انهيار جسر في الصين يخلف 11 قتيلا على الأقل و 60 مفقودا وسط عواصف وفيضانات

اعلان

انهار جزء من جسر على طريق سريع في شمال غرب الصين يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل وفقدان 30 آخرين.

كما تم الإبلاغ عن فقدان عدد مماثل في الجنوب الغربي بعد أن دمرت العواصف عشرات المنازل، بحسب ما أعلنت السلطات الصينية المحلية.

وأفادت وكالة أنباء شينخوا الرسمية، أن خمس سيارات سقطت في النهر وتم انتشالها بعد انهيار الجسر في مقاطعة شنشي حوالي الساعة 8:40 مساء يوم الجمعة.

وأظهرت الصور التي نشرتها الوكالة الجسر مكسورا ومنحنيا بزاوية 90 درجة تقريبا فوق المياه البنية المتدفقة.

وقالت إن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية يوم السبت في مقاطعة زهاشوي بالمقاطعة، حيث لا يزال نحو 20 سيارة و30 شخصا في عداد المفقودين.

وفي مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، لا يزال نحو 30 شخصا في عداد المفقودين وتم تدمير حوالي 40 منزلا نتيجة الفيضانات والعواصف.

شاهد: انهيار سد في أورسك الروسية يجبر السلطات على إجلاء 11 ألف شخص من منازلهم مقتل 40 شخصًا على الأقل بعد انهيار سد غرب كينيا وفقدان العشرات إثر انقلاب قارب جراء الفيضاناتانهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية

وأدى ذلك إلى تضرر الطرق والجسور وشبكات الاتصالات في مقاطعة هانيوان الأكثر تضررا، وتعمل فرق الإنقاذ منذ ساعات الفجر الأولى لاستعادة الاتصالات ووسائل النقل.

خلال العقود الماضية، قامت الصين بتشييد شبكة واسعة من الطرق السريعة والسكك الحديدية عالية السرعة والمطارات، مما أسهم بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي.

ومع ذلك، أدى التباطؤ الحاد في هذا التوسع الاقتصادي، ورداءة جودة البنية التحتية، وضعف الإشراف على السلامة، ومساعي الصناعات لتخفيض التكاليف، إلى سلسلة من الحوادث المميتة.

تعد المقاطعات الغربية والجنوبية الغربية في الصين معرضة بشكل خاص للفيضانات والانهيارات الأرضية نظرا لتضاريسها الجبلية ووجود أنهار قوية.

كما أن الأنشطة التعدينية والسياحية والتحضر المتزايد أسهمت في اضطراب التوازن البيئي الهش الذي حافظت عليه هذه المناطق لآلاف السنين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السفن التجارية تبدأ بالعبور عبر قناة مؤقتة بعد انهيار جسر بالتيمور في أمريكا شاهد: تسارع وتيرة التحقيق في انهيار جسر بالتيمور وفريق الفحص الجنائي يستخدم السونار لرصد الحطام حادثة انهيار جسر بالتيمور ليست الأولى.. تعرف على كوارث جسور أخرى في الولايات المتحدة انهيار ضحايا الصين بحث وإنقاذ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب يعرض الآن Next حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية: الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية "غير قانوني" وانتهاك لاتفاقيات جنيف يعرض الآن Next روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس يعرض الآن Next "المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطها اعلانالاكثر قراءة "Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟ أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مايكروسوفت اعتداء إسرائيل الحوثيون مطارات - مطار إسبانيا روسيا الضفة الغربية غزة تغير المناخ فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مايكروسوفت اعتداء إسرائيل الحوثيون مطارات مطار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مايكروسوفت اعتداء إسرائيل الحوثيون مطارات مطار انهيار ضحايا الصين بحث وإنقاذ إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مايكروسوفت اعتداء إسرائيل الحوثيون مطارات مطار إسبانيا روسيا الضفة الغربية غزة تغير المناخ فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next انهیار جسر على الأقل فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع

تواصل القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، مما يُعتبر من قبل الفلسطينيين امتدادًا للحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر في قطاع غزة.

اعلان

وفي أحدث تطورات، اقتحم الجيش الإسرائيلي مناطق شمال الضفة الغربية، حيث وثق مقطع فيديو الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية وشوارع مدينة طولكرم يوم الأربعاء.

وتزعم إسرائيل أن هذه المداهمات تأتي لمنع الهجمات المتوقعة، لكنها قوبلت بانتقادات فلسطينية ترى فيها توسيعًا للحرب القائمة في غزة، بالإضافة إلى محاولة لترسيخ الحكم العسكري الإسرائيلي المستمر في المنطقة.

فلسطينيون ينظرون إلى بقع الدماء في موقع غارة للجيش الإسرائيلي حيث يقول الفلسطينيون إن شخصين قُتلا بالقرب من طولكرم بالضفة الغربية في 3 أيلول سبتمبر 2024AP

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، أن 33 فلسطينيًا قُتلوا منذ الأربعاء الماضي، وجرح 130 آخرين.

وبذلك، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 685، مع إصابة نحو 5700 شخص منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة أي قبل نحو 11 شهرا.

غزة في اليوم 204 للحرب الإسرائيليةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الضفة الغربية قطاع غزة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل أوكرانيا غزة كييف فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب موسكو أفريقيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • غضب مغربي من وضع "الصحراء الغربية" على خريطة في مؤتمر نتنياهو الصحفي
  • تقرير: الصين تدير حملة على الإنترنت للتأثير على الانتخابات الأمريكية عبر حسابات وهمية
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع
  • الصين تحذر الطلاب من محاولات التجسس عبر "الرجال الوسيمين والنساء الجميلات"
  • أحياء أسفل الأنقاض.. تطورات جديدة في حادث انهيار عقار أرض الجولف (شاهد)
  • نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 4 أشخاص في انهيار أرضي شمال غرب الصين