تستعد الاتحادات الرياضية لخوض انتخابات الدورة الانتخابية 2024 /2028 في سبتمبر المقبل، أي بعد دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الحالي حتى 11 أغسطس المقبل. وسيتم الإعلان عن فتح باب الترشح لاتحادي السلة والطائرة يوم الثامن من سبتمبر المقبل بفندق إنتر سيتي، على أن يتم انتخاب لجنة الرياضيين قبل 15 يومًا من انعقاد الجمعية العمومية.

وتحدد يوم 9 سبتمبر موعدًا لعقد الجمعية العمومية لاتحادي القوى والهوكي، ويوم 10 سبتمبر انتخابات اتحادي كرة الطاولة وكرة اليد، ويوم 11 سبتمبر انتخابات الاتحاد العماني للرياضات المائية والاتحاد العماني للدراجات الهوائية.

وكانت الاتحادات الرياضية العمانية قد أجرت تعديلات جوهرية في أنظمتها الأساسية، وشهدت الأيام الماضية اجتماعات طارئة للجمعيات العمومية للتصويت لإجراء هذه التعديلات. وسيكون الاتحاد العماني لكرة القدم آخر هذه الاتحادات التي ستصوت الجمعية العمومية على هذه التعديلات يوم 28 يوليو الحالي.

وستكون هذه التعديلات التي أقرت نقلة نوعية في انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية في سلطنة عُمان وتؤسس لمرحلة في غاية الأهمية في ظل التطورات المتسارعة للرياضة العُمانية التي تنتظرها الكثير من التحديات المقبلة.

وجاءت التعديلات الجوهرية في الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية خاصة فيما يتعلق بقرار تعيين الأمين العام بدلًا من أن يكون بالانتخاب حيث يجب أن يكون الأمين العام معينًا بطريق التعاقد، حاصلاً على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس معترف به من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، ولديه الخبرة العملية المناسبة في الجانب الإداري والقيادي، وأن يكون المشرف المباشر على عمل الأمانة العامة مقررًا لاجتماعات مجلس الإدارة دون أن يكون له حق التصويت فيها، وسيتولى الأمين العام إدارة أمور الاتحاد من جميع الجوانب الإدارية والمالية خاصة بعد أن ألغي منصب أمين الصندوق.

كما أن تقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة سيكون له أثر إيجابي في اتخاذ القرارات بالإجماع ويتكون مجلس إدارة الاتحاد حسب التعديل الجديد من الرئيس والنائب وعضوة واحدة لشغل المقعد النسائي الإلزامي ويشترط في المرأة المترشحة للمقعد النسائي الإلزامي أن تكون عضوا عاملا في النادي المترشحة منه لمدة سنة على الأقل، أو مارست اللعبة كلاعبة أو حكمة أو مدربة، ويثبت ذلك بشهادة من النادي أو الاتحاد، وفي هذه الحالة فقط تُعفى من تقديم بطاقة تزكية من أي ناد عند تقديم طلب ترشحها وثلاثة أعضاء آخرين. ويجب على المترشح أن يكون عضوا عاملا لمدة سنة واحدة على الأقل في النادي أو اتحاد اللعبة المترشح منه، وأن تكون عضويته سارية عند تقديم ترشحه، وأن يكون حاصلا على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس معترف به من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان، وعضو واحد لشغل مقعد الرياضيين الإلزامي، يتم انتخابه ابتداء من لجنة الرياضيين، وذلك وفق الشروط والضوابط والإجراءات التي تقرها الجمعية العمومية.

ويكون العضو العماني الحاصل على مقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي -إن وجد- عضوا بمجلس الإدارة بدون انتخاب، وفي حالة رغبته في الترشح لمنصب الرئيس أو نائبه، يجب أن يكون مستوفيا ذات الشروط والإجراءات المقررة للترشح لهذين المنصبين وفقا لما هو محدد في هذا النظام، وفي حالة عدم فوزه في الانتخابات يحتفظ بمقعده في عضوية المجلس الإدارة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحادات الریاضیة الجمعیة العمومیة مجلس الإدارة أن یکون

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا

صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح طبيب مسالك بولية عن الأعراض التي تسبق إصابة الرجال بالعجز الجنسي، ودعا عند ملاحظة ظهورها التوجه إلى الطبيب فورا.

ولفت إلى أن ضعف الانتصاب أو غيابه تماما أثناء الجماع يمكن أن يكون علامة تشير إلى أن الرجل على وشك الإصابة بالعجز الجنسي. وقد يظهر هذا الضعف بصورة صلابة انتصاب غير كافية لممارسة الجماع الكامل أو عدم استقراره.

اقرأ أيضاً فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024 بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة 8 سبتمبر، 2024

وبين: قد ينتج الضعف الجنسي عن عوامل جسدية أو نفسية، مثل التوتر أو الاكتئاب أو سوء نمط الحياة، وقد يعاني بعض الرجال من مشكلات في المسالك البولية، مثل كثرة التبول أو ضعف تدفق البول أو التبول المؤلم. وكل هذا قد يكون بسبب اختلال الأداء الطبيعي لغدة البروستاتا.

وقال: قد يواجه بعض الرجال مشكلات في القذف، مثل تأخر القذف أو عدم الإحساس بالنشوة الجنسية. وقد يكون ذلك بسبب اضطراب في الجهاز العصبي أو مشكلات هرمونية.

مساحة نت8 سبتمبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً استئناف الرحلات من مطار صنعاء الدولي في هذا الموعد.. تطور هام8 يوليو، 2024 ورد الآن: انهيار تاريخي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم.. آخر تحديث21 فبراير، 2024 هام: ناطق الحوثيين يزف بشرى سارة حول صرف مرتبات الموظفين في اليمن8 ديسمبر، 2023 دبلوماسي يمني يكشف معلومات مهمة حول الاتفاق على صرف المرتبات بين السعودية والحوثيين12 أكتوبر، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن لن تصدق ما يفعله شرب كوب من عصير القصب على الريق في القلب والدماغ؟ 15 مايو، 2024أخر الأخبار مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024 فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024 بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة 8 سبتمبر، 2024الأكثر شعبية هام: حكومة عدن تكشف عن ترتيبات مع صنعاء لاتفاق يتضمن صرف المرتبات 3 سبتمبر، 2024 مقرب من النظام السعودي يكشف عن الحرب التالية في المنطقة.. بين دولتين كبيرتين 4 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: مارس الأنشطة الرياضية
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد المصري
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • إقليم كوردستان يستعد لانتخابات برلمانه قبل أسبوع من موعدها
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات