قدم نادي السيب ملفه بشكل رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلبًا لاستضافة مجموعته في كأس التحدي الآسيوي في خطوة إيجابية نحو تحقيق الهدف الذي يسعى إليه من خلال المنافسة على لقب البطولة. وتضمن الملف العديد من الجوانب التنظيمية منها التسهيلات المقدمة للأندية المشاركة وكذلك فنادق الإقامة للفرق المشاركة والحكام والمراقبين ووفد الاتحاد الآسيوي.

كما تضمن الملف ملاعب التدريبات و الاستاد الذي ستقام عليه المباريات وتشكيل اللجان الخاصة بالتصفيات وغيرها من الأمور اللوجستية حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي للاستضافة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن أن فريق نادي السيب سيلعب في دوري المجموعات بدلًا من مباراة الملحق التي كان مقررًا له في السابق أن يلعبها يوم 31 يوليو المقبل. وستقام التصفيات خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2024 على أن تجري قرعة البطولة يوم 22 أغسطس القادم ومن المقرر أن يتم لعبها على مدار ثلاث مباريات. وستضم كل مجموعة من المجموعات الخمس في دوري المجموعات - ثلاث تضم أربعة فرق من الغرب في كل مجموعة، واثنتان تضم ثلاثة فرق من الشرق في كل مجموعة فريقًا مركزيًا. المضيف ويرى كل جانب يلعب خصمه مرة واحدة.

وستتأهل ثمانية فرق من دوري المجموعات - الفائزون بالمجموعة الثلاثة والوصيفون الأفضل تصنيفًا من الغرب، وأفضل متأهلين من كل مجموعة من الشرق - إلى الدور ربع النهائي، والذي سيتضمن مواجهات ذهابًا وإيابًا مع سيتم التنافس عليها في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

وسيتم دعم جميع الأندية المشاركة من خلال زيادات كبيرة في التوزيع المالي، حيث يتم ضمان الفرق التي تدخل مرحلة المجموعات بحد أدنى 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزهم النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على 1.3 مليون دولار أمريكي على الأقل.

تصفيات أولية

ستقام تصفيات أولية لدوري أبطال آسيا 2 في الفترة ما بين 31 يوليو ولغاية 14 أغسطس لملاء المقعدين المتبقيين في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا الثاني بمنطقة الغرب، حيث يتقابل إيست بنغال الهندي مع ألتين أسير من تركمانستان، بينما يتواجه الأهلي البحريني مع نادي الكويت الكويتي، ويلعب نادي أبديش-آتا من جمهورية قرجيزستان مع فريق أتاك الأفغاني، بينما يواجه فريق تشيرش بويز يونايتد النيبالي فريق بارو إف سي من بوتان لتحديد آخر مقعدين في دور المجموعات.

وسينضم الخاسران من الأدوار التمهيدية إلى أندية كل من العربي الكويتي و إف سي أركاداج التركماني والنجمة بطل لبنان والفتوة السوري وباشوندهارا كينغز البنجالي والسيب العماني ومزايا للترفيه والرياضة المالديفي وهلال القدس الفلسطيني وأبديش القيرغيزي وتشيرش بويز يونايتد النيبالي وبارو إف سي البوتاني ونادي الهجوم الأفغاني لخوض منافسات من منطقة الغرب، وفي مجموعة الشرق يلعب نادي مادورا يونايتد السنغافوري وشان يونايتد من ميانمار ورياه خان ريتش سفاي رينغ الكمبودي وتاينان سيتي من الصين تايبيه وونج إليفانتس من لاوس وبطل منغوليا.

مرحلة التجارب

إلى ذلك يواصل الفريق الكروي تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب الصربي نيكولا دوروفيتش ومساعديه ومن المنتظر أن يبدأ الفريق سلسلة تجاربه الودية نهاية الأسبوع الحالي وقد طلب المدرب التدرج في المباريات التي سيخوضها في بداية مراحل الإعداد في ظل غياب العناصر الدولية.

وأبدى الصربي نيكولا دوروفيتش سعادته بتدريب الفريق الكروي بنادي السيب وقال: إن العمل الاحترافي الذي تقوم به إدارة النادي يشجع أي مدرب للعمل في النادي وأمل أن أحقق طموحات وآمال جماهير النادي العريضة وأن نحصد ألقاب هذا الموسم الخمسة وهذا الأمر يتطلب منا الجهد والعمل بإخلاص من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وكانت إدارة نادي السيب قد تعاقدت مع الحارس المهتدي العبري الذي سيخلف عبدالله الشبيبي الذي انتقل لنادي الشباب، وعمر المالكي وناصر الصقري ومعتز صالح وتم تجديد التعاقد مع المهاجم الكاميروني فرانك ويليام وعيد الفارسي وعبدالمجيد البلوشي وعبدالعزيز المقبالي وعمر الفزاري وأمجد الحارثي وحسن العجمي وأرشد العلوي ومحمد المسلمي وأحمد الرواحي وأحمد الخميسي وتميم البلوشي وجواد العزي وعلي البوسعيدي وزاهر الأغبري وعبدالرحمن المشيفري وعصام المخزومي والمعتصم الوهيبي ومحمد رمضان العامري ومحمد عبد الحكيم الحاتمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نادی السیب کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

«نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»

محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد» سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً


يخوض «نوتابل سبيتش» نجم جودلفين تحدياً جديداً، الأحد، عبر سباق «بري دي مولان دي لونجشامب»، لمسافة 1600 متر للفئة الأولى، على مضمار لونجشامب، بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.
ويسعى «نوتابل سبيتش» لتأكيد جدارته في مسافة الميل، عندما يخوض مواجهة شرسة مع المهر القوي «شارين»، بطل سباق كوين آن ستيكس للفئة الأولى بمضمار أسكوت في يونيو الماضي.
واستطاع «نوتابل سبيتش» حصد لقب سباق 2000 جينيز الإنجليزي للفئة الأولى في مايو، متفوقاً على منافسين أكبر سناً، وكان قد حقق فوزاً رائعاً في سباق ساسكس ستيكس للفئة الأولى في جلورياس جودوود.
ونجح «نوتابل سبيتش» البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «دباوي»، والفرس «سويفت روز»، في الفوز بخمسة من ستة سباقات، بإشراف المدرب شارلي أبلبي.
وبعد فوزه ثلاث مرات على أرضية اصطناعية، أصبح «نوتابل سبيتش» أول حصان منذ عام 1938، يفوز بسباق 2000 جينيز، من دون أن يشارك في عمر السنتين، حيث تغلب بشكل حاسم على مجموعة تضم الفائزين لاحقاً بسباقات الفئة الأولى «روزاليون»، «سيتي أوف تروي»، و«إينيشيرين».
ويعزز جودلفين حظوظه في سباق بري دو مولان بالحصان «ترايباليست»، الذي يعود إلى مسافة الميل، بإشراف أندريه فابر، بعد محاولة غير ناجحة في سباق السرعة بري دي ريس-أورانجيس للفئة الأولى، بمضمار دوفيل في يوليو.
وحل «ترايباليست» الذي ينحدر من نسل «فرح»، في المركز الثالث، خلف «مودرن جيمس» في سباق بولي دساي دي بولان للفئة الأولى 2022، وحقق خمسة انتصارات في سباقات الفئة الثانية على مسافة الميل، بما في ذلك نسختان متتاليتان من سباق بري دو موجيه للفئة الثانية.
 

مقالات مشابهة

  • ترتيب مجموعة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية بعد اكتساح سويسرا برباعية
  • دي ليخت يكشف سبب انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت
  • رمضان 2025.. نجوم الدراما يعلنون التحدي مبكراً
  • مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»
  • فلامنجو يقترب من مهاجم مانشستر يونايتد