قدمت الحكومة الأرجنتينية اعتذارها من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل التي وصفت باريس بـ »المستعمرة » والفرنسيين بـ »المنافقين » بعد الجدل الدائر حول هتافات عنصرية بحق لاعبي فرنسا أثناء احتفال المنتخب الأرجنتيني بإحرازه لقب بطولة كوبا أمريكا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة مانويل أدورني خلال مؤتمر صحفي الجمعة إن كارينا مايلي، سكرتيرة الرئاسة وشقيقة الرئيس خافيير مايلي، توجهت للسفارة الفرنسية في العاصمة بوينوس آيرس الخميس، « لتوضيح أن التعليق المؤسف الذي تم الإدلاء به على وسائل التواصل الاجتماعي كان شخصيًا ».

وتابع « ليس موقف الحكومة هو الخلط بين المشاعر الرياضية، والقضايا الدبلوماسية ».

وكانت فيارويل نشرت الأربعاء عبر منصة « اكس »، رسالة دعم للاعب خط وسط تشلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز الذي شارك في الهتافات العنصرية بحق لاعبي فرنسا عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الكولومبي (1-0) بعد التمديد في نهائي مسابقة كوبا أمريكا في ميامي الأحد.

وكتبت نائبة الرئيس « لن يقوم أي بلد استعماري بترهيبنا بسبب هتافات كرة القدم، أو قول الحقائق التي لا يريد الاعتراف بها. كفى التظاهر بالسخط أيها المنافقون. إنزو أنا أدعمك ».

ويأتي هذا الجدل مع ترقب وصول الرئيس مايلي، إلى باريس بدعوة من الحكومة الفرنسية لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية، وأكد المتحدث باسم الرئاسة أن « العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا سليمة ».

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم « أدان بشدة الهتافات العنصرية »، وأعلن تقديم شكوى « بسبب هتافات مسيئة ذات طبيعة عنصرية وتمييزية ».

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » بياناً الثلاثاء أدان فيه بشدة أي شكل من أشكال التمييز من جانب أي شخص، بما في ذلك اللاعبين والمشجعين والمسؤولين، وقال إنه يدرس الهتافات التي أدلى بها اللاعبون الأرجنتينيون.

وأمام حجم ردود الفعل، اعتذر فرنانديس « بصدق » الثلاثاء عبر حسابه على إنستغرام، لكن ناديه تشلسي أطلق « إجراءات تأديبية » بحقه.

وفي الأرجنتين، أحدثت الحادثة ضجة أيضًا، إذ أقالت الحكومة نائب وزير الدولة للرياضة خوليو غارّو بعدما طالب النجم ليونيل ميسي قائد « ألبيسيلستي » ورئيس الاتحاد بالاعتذار.

كلمات دلالية المنتخب الأرجنتيني المنتخب الفرنسي كوبا أمريكا 2024 نهائيات كأس الأمم الأوروبية هتافات عنصرية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الأرجنتيني المنتخب الفرنسي كوبا أمريكا 2024 نهائيات كأس الأمم الأوروبية هتافات عنصرية

إقرأ أيضاً:

في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل"

تحدث بافيل دوروف، مؤسس ومدير تيلغرام، علناً لأول مرة منذ اعتقاله في باريس الشهر الماضي، منتقداً بشدة التحقيق الفرنسي. في منشور له على تيليجرام يوم الجمعة، وصف دوروف اعتقاله بأنه "مضلل"، مشيراً إلى أن تحميله مسؤولية النشاطات الإجرامية على المنصة هو نهج غير عادل.

اعلان

قال دوروف في منشوره: "استخدام قوانين من عصر ما قبل الهاتف الذكي لاتهام الرئيس التنفيذي بجرائم ارتكبتها أطراف ثالثة على المنصة هو نهج مضلل". وأكد أن "تكنولوجيا البناء صعبة بما فيه الكفاية كما هي"، محذرًا من أن تحميل المبتكرين المسؤولية الشخصية عن إساءة استخدام أدواتهم قد يعيق الابتكار.

بينما أكد دوروف أن تيلغرام ليس "جنة فوضوية"، وأشار إلى أن تزايد عدد مستخدمي المنصة زاد من احتمالية إساءة استخدامها من قبل المجرمين. وأضاف أنه قد بدأ بالفعل في اتخاذ خطوات لتحسين الأمان على المنصة مع وعده بمشاركة المزيد من التفاصيل قريباً.

Relatedحظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟موسكو: دوروف كان حرا للغاية في إدارة تلغرام ما تسبب في هلاكه واعتقاله بباريس مؤامرة يقودها الغربماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟ اعتقال بافيل دوروف مؤسس "تلغرام" في فرنسا بتهمة تسهيل الأنشطة الإجرامية عبر المنصة

جاء اعتقال دوروف، وهو ملياردير روسي يحمل جنسيات متعددة بما في ذلك الفرنسية، في أواخر أغسطس كجزء من تحقيق يتعلق بصور اعتداء جنسي على الأطفال وتهريب المخدرات. ووجهت إليه تهمة السماح بنشاط إجرامي على التطبيق، وتجنب عقوبة السجن بشرط دفع 5 ملايين يورو، وحضور الشرطة مرتين في الأسبوع والبقاء في فرنسا.

أثار الاعتقال جدلاً واسعًا حول تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي وحريتها، خاصة في ظل الانتقادات الموجهة لوسائل التواصل الاجتماعي وحرية التعبير عالميًا.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا تسعى للجم خدمة تلغرام بسبب نظريات المؤامرة وخطاب الكراهية تطبيق "تلغرام" يجمع مليار دولار من إصدار سندات محكمة روسية تقضي بحجب تطبيق تلغرام في روسيا فرنسا العدالة تلغرام وسائل التواصل الاجتماعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة ميشال بارنييه جريمة حكومة الصين تعليم إسرائيل غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل"
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة | تفاصيل
  • رسالة أخيرة من كاساس للاعبي العراق قبل مواجهة عمان.. هذا فحواها
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً بمستشارة الرئيس الفرنسي
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • موعد تقديم محمد عبد المنعم مع نادي نيس الفرنسي
  • المصري يجري فحصًا طبيًا للاعبي الفريق الأول استعدادًا للموسم الجديد