أعلن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أنه سيتم خلال اجتماع الجمعية العمومية مطلع العام القادم طرح ملف استضافة النسخة الخامسة من كأس العالم في 2026 والبطولات التأهيلية للحدث وأماكن إقامتها وتوزيع الدول على المجموعات.

وقال أنيس بن محمد المعمري نائب الرئيس للشؤون التنفيذية في الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد: إن مونديال التقاط الأوتاد من أبرز وأقوى البطولات لافتا إلى أن الإمارات والسعودية وقطر وباكستان تقدمت بطلب لاستضافة عدد من البطولات النوعية الدولية لكن لم تحدد تواريخ إقامتها، وسيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

وأكد حرص الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد برئاسة محمد بن عيسى الفيروز على تحقيق الأهداف التي تم إقرارها لتطوير اللعبة منذ إشهار الاتحاد في 2013، واستضافة مقره في العاصمة العمانية مسقط.

وقال العمري: عملنا يتأسس وفق منهجية طموحة وإستراتيجية واضحة الملامح، وبدأت العضوية بعدد 19 دولة ثم ارتفع العدد إلى 46 دولة في 2024، مع نمو متواصل قادها إلى مكانة مميزة وزيادة عدد الممارسين واستقطاب جماهير كبيرة من محبي هذه الرياضة ليس على المستويين الخليجي والعربي فقط، وإنما على النطاق الدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی لالتقاط الأوتاد

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026

أكد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو أن الوصول لتسجيل 900 هدف في مسيرته الكروية يعني الكثير بالنسبة له، مشيراً في الوقت ذاته أن فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية يعادل التتويج بكأس العالم.

وأحرز رونالدو (39 عاماً) هدفه الـ900 خلال مشواره مع الساحرة المستديرة سواء مع المنتخب البرتغالي أو الأندية التي دافع عن ألوانها، وذلك خلال فوز بلاده 2-1 على ضيفه منتخب كرواتيا الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ليصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف في المباريات الرسمية.
وقال رونالدو عقب المباراة: "هذا يعني الكثير. لقد كان إنجازاً كنت أريد الوصول إليه منذ فترة طويلة. كنت أعرف أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي".
وجد رونالدو الشباك في الدقيقة 34 في ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة ليقود البرتغال لحصد النقاط الثلاث، ووضع لاعب فريق النصر السعودي يديه على رأسه وانحنى على ركبتيه أثناء الاحتفال بالهدف.
أوضح رونالدو "كان الأمر عاطفياً لأنه إنجاز. يبدو الأمر وكأنه أي إنجاز آخر، لكنني وحدي والأشخاص من حولي يدركون مدى صعوبة العمل كل يوم، وأن أكون لائقاً بدنياً ونفسياً، وأن أسجل 900 هدف. إنه إنجاز فريد في مسيرتي".
ويعتبر هذا هو الهدف الدولي رقم 131 لرونالدو في مسيرته الدولية مع منتخب البرتغال، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين مع المنتخبات.
وظهر رونالدو بشكل باهت للغاية مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024) في ألمانيا، حيث عجز عن التسجيل في جميع مباريات البرتغال الخمس التي خاضتها بالمسابقة القارية، قبل أن يتم إقصاؤها بركلات الترجيح على يد فرنسا في دور الثمانية.
وربما يحاول رونالدو اللعب حتى الأربعينيات من عمره والانضمام للفريق في كأس العالم 2026، لكنه قال إن "ذلك ليس أولوية بالنسبة له في الوقت الراهن".
وكشف رونالدو في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي لشبكة فوكس نيوز أن "فوز البرتغال ببطولة أوروبا عام 2016 يعادل الفوز بكأس العالم. لقد توجت بالفعل بكأسين مع المنتخب (أمم أوروبا ودوري الأمم) كنت أرغب فيهما حقاً. أنا لست مدفوعاً بذلك، ولكني مدفوع بالاستمتاع بكرة القدم والأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي".
يشار إلى أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الغريم التقليدي لرونالدو، توج مع منتخب بلاده بمونديال 2022 في قطر.

مقالات مشابهة

  • بداية مخيبة للسعودية في تصفيات مونديال 2026
  • كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026
  • الإمارات تهزم قطر بـ”ريمونتادا مثيرة” في تصفيات مونديال 2026
  • لؤي مشعبي يحسم الجدل بشأن ملعب مباراة الاتحاد والوحدة
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا لأول مرة على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • كومان يوضح موقف فان دايك من مونديال 2026
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025
  • رسميا.. الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025