المناطق_متابعات

رحبت دولة قطر بالرأي الاستشاري الذي توصلت إليه محكمة العدل الدولية، مؤكدة بأن إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية.

ونوهت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، إلى أن رأي المحكمة يشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، حيث رأت المحكمة أنها تشكل “وحدة إقليمية واحدة، يجب الحفاظ على وحدتها وتواصلها وسلامتها واحترامها”، وتأكيد المحكمة على أن إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها غير الشرعي على الأرض الفلسطينية في أسرع وقت ممكن، وكذلك وقف جميع المستوطنات الجديدة وإخلاء كافة المستوطنين من الأرض الفلسطينية المحتلة وتعويض كافة المتضررين من هذه الممارسات غير الشرعية.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون الخليجي 9 يونيو 2024 - 12:22 مساءً رئيس وزراء قطر يغادر الرياض 30 أبريل 2024 - 2:41 صباحًا

وأكد البيان دعم دولة قطر لموقف المحكمة ودعوتها لجميع الدول والمنظمات الدولية بعدم الاعتراف بالممارسات الإسرائيلية غير الشرعية أو توفير الدعم لها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: قطر الأرض الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية

أكد الإعلامي أحمد موسي، أن الجيش المصري على أتم استعداد لحماية حدودنا بالكامل، لافتا إلى أن جيش إسرائيل هو من يقوم بتهريب السلاح لقطاع غزة ونتيناهو يعلم ذلك الأمر.

تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات نتنياهو: هتدفن في رمال غزة أحمد موسى عن زيارة الرئيس السيسي لتركيا: لها تداعيات إقليمية ودولية رسالة طمأنة للمصريين 

وقال الإعلامي أحمد موسى خلال بث مباشر عبر صفحة برنامجه "على مسئوليتي" على فيسبوك، إن زيارة رئيس الأركان للاطمئنان على أبطال الجيش بحدودنا الشرقية رسالة طمأنة لكل المصريين.

وتابع "مصر لديها قدراتها الهائلة ولا ندعو للحروب، وإنما ندعو دائما للسلام الذي يتطلب قوة تحميه، اطمئنوا ولا تقلقوا، ومصر تشهد تحديات عبر التاريخ، ولكن بفضل الله ثم القيادة الرشيدة سنخطو للأمام، ولا يعنينا كلام نتنياهو والأكاذيب التي يروج لها على الإطلاق، وعليه أن ينشغل بأوضاعه الداخلية".

 

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي
  • تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • بيروت ترحب بإقرار الحكومة البريطانية حظر جزئي على تصدير أنواع من السلاح الى إسرائيل
  • المحكمة الجنائية الدولية.. لا خبر
  • الخارجية الإماراتية: نتضامن مع مصر ونستنكر تصريحات إسرائيل حول محور فيلادلفيا
  • معهد فلسطين للأمن القومي: إسرائيل تُصعد عدوانها في الضفة والقدس ضمن مخطط التهجير
  • الخارجية الفلسطينية تعلق على استخدام نتنياهو خريطة تضم الضفة إلى الاحتلال
  • الخارجية اللبنانية ترحب بقرار بريطانيا: يسعى إلى خفض التصعيد ودعم مسار التفاوض والحوار