أعرب مارسيلو بييلسا، مدرب منتخب أوروجواي، عن تفاؤله بقدرة فريقه على التطور في الفترة المقبلة، بعد حلوله ثالثا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وقادت ركلات الترجيح منتخب أوروجواي للحصول على الميدالية البرونزية في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، عقب فوزه 4 / 3 على نظيره الكندي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في المسابقة.

وكان الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بملعب (بنك أوف أميركا) انتهى بالتعادل 2 / 2، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب أوروجواي.

وقال بييلسا عقب المباراة: أوروجواي أحد أفضل ثلاثة منتخبات في هذه البطولة، ومع الأخذ في الاعتبار أن البطولة ضمت عددا من منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي أيضا، فإن تواجدنا بالمركز الثالث، يسمح لنا بالتفاؤل.

لكن من الواضح أن بيلسا لم يكن سعيدا بأداء أوروجواي أمام كندا، حيث أضاف أنه ربما أخطأ في تقدير مدى الإرهاق الذي كان يعاني منه فريقه، الذي لعب المباراة بعد يومين فقط من الخسارة صفر / 1 أمام كولومبيا بالدور قبل النهائي.

وأوضح المدرب الأرجنتيني: التعادل كان مستحقا بالكاد.

وأشاد بييلسا بمهارات النجم المخضرم لويس سواريز "البدنية وقدراته العقلية" بعدما أحرز هدفه الدولي رقم 69 مع منتخب أوروجواي.

وتابع سواريز 37 عاما الذي نزل في مطلع الشوط الثاني، تمريرة عرضية زاحفة من هجمة مرتدة سريعة عبر خوسيه خيمينيز، ليسدد قذيفة مدوية ومباشرة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، واضعا الكرة في الشباك، ليحرز هدف التعادل لأوروجواي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتحدث بييلسا عن سواريز قائلا: من المعروف جيدا ما فعله طوال مسيرته، وبعدما أشركته في هذه المباراة، أعتقد أنه لاعب من الطراز الأول وزميل رائع في الفريق.

وكان منتخب أوروجواي يطمح للحصول على لقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة الأهم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، والذي يتقاسمه حاليا مع المنتخب الأرجنتيني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخب أوروجوای

إقرأ أيضاً:

أخضر الشاطئية يشارك في البطولة العربية

الدمام-البلاد تغادر غداً الاربعاء بعثة المنتخب السعودي للكرة الطائرة الشاطئية للرجال و السيدات إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية الـ 29 للرجال والـ 19 للسيدات التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر من الشهر الحالي . ويترأس البعثة عضو مجلس الادارة أحلام العمري والمشرف الاداري ناصر المهنا وعبدالعزيز اسلام إداري المنتخب ، و فوزي القلعي مدرباً للمنتخب وعبدالمحسن الجزيري حكم مرافق ويمثل منتخب الرجال ضياء ال خواهر وحسن الكعبي و يوسف ال داود وزيد باصهيب. فيما يمثل منتخب السيدات نهى البراك ادارية المنتخب وسارة ابو السعود اخصائي علاج الطبيعي، واللاعبات رها محرق وسارية نصيف ودانة ابوالعينين وسارة غوث.
وكان منتخب الرجال قد أقام معسكراً اعداديا على مرحلتين الاولى في الشرقية، ثم المرحلة الثانية في محافظة جدة للرجال و السيدات اشتمل على تدريبات مهارية ولياقية وذلك استعداداً لهذه البطولة.

مقالات مشابهة

  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • اعتزال أسطورة أمريكا في كرة القدم
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • الأوروغواياني سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليبيا × رواندا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | كأس الأمم الأفريقية 2024
  • موعد مباراة منتخب ليبيا ومنتخب رواندا اليوم.. القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية 2024
  • الأوروغوياني لويس سواريز يضع حدا لمسيرته الكروية
  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة إلى سواريز
  • أخضر الشاطئية يشارك في البطولة العربية