المناطق_عسير

حصل فريق من طالبات قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة بجامعة بيشة، على جائزة المركز الثاني المدعومة من شركة SIEMENS العالمية، وذلك في مسابقة المحاكاة التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر الأوروبي الدولي السابع للهندسة الصناعية وإدارة العمليات الذي أقيم بـ آوغسبورغ في ألمانيا بمشاركة 46 دولة حول العالم.

والمشروع الفائز بالجائزة الذي قدمته الطالبات هو تصميم نظام ذكي للتنبؤ بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن أنظمة التدفئة التقليدية التي تعمل بالحطب في المنازل خلال فصل الشتاء.

أخبار قد تهمك جامعة بيشة تعلن إجراءات قبول الطلبة من ذوي الإعاقة ومستفيدي الضمان وذوي الشهداء 15 يوليو 2024 - 12:43 مساءً أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات جامعة بيشة 29 مايو 2024 - 2:41 مساءً

وقد تمت المحاكاة باستخدام SolidWorks وProteus؛ حيث أظهرت نتائج المحاكاة أن النظام يقلل مستويات ثاني أكسيد الكربون، مما يحسن كفاءة الطاقة ويحافظ على درجة حرارة مريحة، كما يوفر النظام حلاً فعالاً لتحسين جودة الهواء الداخلي وتقليل المخاطر الصحية وتحقيق بيئة مستدامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة بيشة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية

 كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٩/٥، فريق كلية الهندسة المشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية EVER،. والتي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة يوم الخميس الموافق ١٥ من أغسطس الماضي للعام الحالي، وذلك لحصول فريق الجامعة على المركز الثاني في سباق" Dynamic Track ".

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، والدكتور محمد السيد لطفي مدرس بقسم القوى الكهربية بكلية الهندسة.                            

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحصول طلاب كلية الهندسة على هذا المركز المتميز، مقدماً الشكر لهم ولإدارة الكلية والمشرفين على الفريق لجهودهم الكبيرة المبذولة ومثابرتهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المشروعات المميزة، ودعم الابتكار والبحث العلمي باعتبارهما محورين رئيسين في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعد بمثابة علامة فارقة تبرز التفوق العلمي والابتكاري لطلاب الجامعة.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي حرص الجامعة على دعم الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة التى تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة ، مشيراً إلى أن دعم الجامعة للابتكار يتمثل في تقديم الدعم المالي والمعنوي للطلاب، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية والبحثية.

يشار إلى أن فريق الجامعة قد نافس ٢٧ فريق من مختلف جامعات ومعاهد مصر، وحصل فريق الجامعة على المركز الثاني في مسابقة Dynamic Track ، وحصد جائزة " Best Innovation " التي تمنح للفريق صاحب الابتكار الأفضل لتصميم السيارات الكهربائية، والتى تتعلق باستحداث أنظمة أمان لسائق السيارة، للحفاظ على سلامته ونظام Gps لتتبع السيارة من أي مكان

وقد شارك طلاب الجامعة في المسابقة تحت إشراف الدكتور محمد السيد لطفي، وقسموا لفريقين: الأول تكون من عدد ١٥ طالب قدموا فكرة مميزة لتصميم وتنفيذ سيارة كهربائية، والثاني: تكون من عدد ٦ طلاب قاموا بابتكار مقترح لفكرة سيارة ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • ثورة خضراء في بنها الأهلية.. طلاب يبتكرون سيارات تعمل بالهيدروجين الأخضر
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • بارالمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • بارلمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها 2024
  • في ثاني أيام معرض مصر الدولي للطيران.. إقبال كبير علي جناح القابضة للمطارات
  • جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها
  • عاجل.. اعتماد نتيجة دبلوم التلمذة الصناعية الدور الثاني أغسطس 2024 بنسبة نجاح 95.5%