يركز برنامج اللوجستيات وسلاسل الإمداد في جامعة حلوان الأهلية على إدارة المواد الخام ومدخلات الإنتاج المطلوبة من قبل المؤسسات الاقتصادية، لتسهيل وإدارة عملية الإنتاج. 

ويركز رجال الأعمال على الخدمات اللوجستية لدورها الهام في تسهيل وتحسين الأداء العام لسلسلة الإمداد والتوريد، من خلال التخطيط الفعال الذي يعمل على تخفيض التكاليف المرتبطة بالمخزون.

ويتضمن برنامج اللوجستيات في جامعة حلوان الأهلية عدداً من المقررات التي تهتم بدراسة احتياجات السوق، وطرق التخطيط والتحكم في تدفقات التوريد، حيث يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: إدارة الأعمال، التحليل الإحصائي، النقل، اللوجستيات، سلاسل الإمداد، المحاسبة، الاقتصاد، القانون؛ مما يساعد على فهم كيف تعمل سلاسل التوريد العالمية والأسواق الوطنية والدولية، وأسس التجارة الإلكترونية، كما يعزز البرنامج مهارات البحث والتحليل والتفاوض وحل المشكلات.

فرص برنامج اللوجستيات في جامعة حلوان الأهلية

ويؤهل برنامج اللوجستيات في جامعة حلوان الأهلية الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:
-مدير للمشروعات الإنتاجية سواء السلعية أو الخدمية.
-مدير نقل وشحن دولي.
-مدير لوجستيات عالمي.
-مدير ومستشار سلاسل الإمداد.
-مدير إنتاج.
-مدير تصدير.

ويقضي الطالب بالبرنامج في جامعة حلوان الأهلية مدة ٤ سنوات جامعية مقسمة على  ٨ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٣ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (اللوجستيات وسلاسل الإمداد).

وتقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية والأدبية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة. 

كما بقبل برنامج اللوجستيات في جامعة حلوان الأهلية الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة حلوان الأهلية اللوجستيات المؤسسات الاقتصادية الإنتاج

إقرأ أيضاً:

قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس التربوي بكلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة، إن هناك لائحة انضباط مدرسية جديدة ستطبق مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن اللائحة المدرسية السابقة عُدلت لتأتي بعنوان لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

لائحة الانضباط المدرسي

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن اللائحة لا تعمل فقط على معالجة السلوكيات السلبية التي تهدد البيئة التربوية، إذ أنها تهتم بتحفيز وجذب الطلاب للمدرسة ودعم السلوكيات الإيجابية.

أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس

وأكد، أن اللائحة تهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي والحد من السلوك السلبي، وتوفير أساليب جيدة ومناسبة للتعامل مع الطلاب وفق أسس تربوية وعلمية مع الطلاب.

ونوه، بأنه لا بد من وجود أساليب علمية تستخدمها هيئة التدريس لحل المشاكل التي يمكن أن تنشأ بين الطلاب، فضلا عن أن اللائحة تنظم العلاقات بين الطلاب بعضهم البعض، وبين المعلمين وأولياء الأمور.

ولفت، إلى أن اللائحة قسمت المخالفات السلوكية إلى أربع مستويات، مثل مشاركة الطالب لطابور المدرسة، والالتزام بالزي المدرسي تعد المستوى الأول من المخالفات، فضلا عن أن المخالفات متوسطة الخطورة تكمن في غياب الطالب عن المدرسة باستمرار مع عدم وجود عذر يبرر غيابه. 
وتابع، أن المخالفات الخطيرة التي يمكن أن يرتكبها الطالب مثل التنمر بجميع أنواعه، والغش والشروع في الغش، إلى جانب المخالفات شدة الخطورة التي يكون بها شق جنائي وقانوني خارج إطار المدرسة. 
 

مقالات مشابهة

  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024
  • خطوات متابعة اعتراض الأهلية في حساب المواطن
  • خطوات التسجيل فى تنسيق الدبلومات الفنية
  • 4 خطوات للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط وخطوات تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة
  • معلومات عن تنسيق الشهادات المعادلة 2024 بالجامعات الأهلية والحكومية والخاصة
  • أماكن تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الخطوات وآخر موعد للتسجيل