أعلنت المملكة العربية السعودية عن تأشيرة إلكترونية لـ 8 دول جديدة ليتسع نطاق التأشيرة إلى 57 دولة، ضمن إستراتيجية السياحة في المملكة لجذب 100 مليون سائح بحلول 2030 .

وأتاحت المملكة؛ ممثلة بوزارة السياحة، منح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لـ8 دول جديدة، تشمل أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، والمالديف، ليتسع نطاق التأشيرة إلى 57 دولة.

ويتيح القرار لحاملي جنسية الدول الـ 8، التقدم بطلب تأشيرة الزيارة إلى المملكة إلكترونيًا، أو طلبها عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة


وتأتي هذه الخطوة اتساقًا مع إستراتيجية السياحة في المملكة، وتطلعات القطاع المتوافقة مع رؤية 2030، والتي تشمل رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 3% إلى ما يزيد على 10%، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية، وجذب 100 مليون سائح

اقرأ أيضاً ما سبب تحذيرات ودعوات السعودية ودول خليجية مواطنيها لمغادرة لبنان ومنع السفر إليها؟ تهديد للسعودية بالقصف بالطائرات المسيرة بعد سحب مواطنيها من لبنان إنخفاض كبير في أرباح أرامكو السعودية اتفاق على إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين التحالف العربي ومليشيا الحوثي والحكومة الشرعية محمد صلاح يحسم موقفه بشأن انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي بعدما عرض عليه راتب شهري بـ 180 مليون يورو فيديو يجتاح منصات التواصل بالسعودية لطفلة يمنية تشجع الهلال وتخطف القلوب بـ”فريق قلبي وروحي” والكلمة الأخيرة أضحكت الجميع وزارة الدفاع السعودية توطن صناعة الطائرات المسيرة التركية ”بيرقدار” وكاتب يكشف علاقة بحرب اليمن إعلان البيان الختامي للمحادثات الدولية في السعودية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية الخطوط الجوية السعودية تطلق رحلات مباشرة جديدة إلى الصين قادمة من السعودية.. تحذير جديد من غزو أسراب الجراد لليمن السعودية تعلن تأسيس شركة استثمارية جديدة وتكشف الهدف منها السلطات السعودية تتخذ قرارا جديدا بتوحيد منافذ شحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية

وتمكن تأشيرة الزيارة، والتي تم إطلاقها في 27 سبتمبر 2019، الأفراد من زيارة مناطق المملكة المختلفة وأداء العمرة، وتشترط لائحتها ضرورة امتثال السياح للأنظمة والتعليمات المتبعة أثناء وجودهم في المملكة.

وكانت الوزارة قد اعتمدت تمكين جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من التأشيرة في مارس الماضي، كما تعتزم الوزارة التوسع في نظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية، ليشمل دولًا ومناطق إضافية، بالتزامن مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) تمكنت من اكتشاف مجموعة من الحقول والمكامن الجديدة في المنطقة الشرقية.

وتشمل هذه الاكتشافات حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مكمنين للغاز الطبيعي.

ووفقًا لما أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، أشار وزير الطاقة السعودي إلى أن الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي تمت في منطقة الربع الخالي، حيث تم تدفق الغاز من حقل الجهق وحقل الكتوف.

كما تم اكتشاف مكمن حنيفة في حقل عسيكرة في الربع الخالي.

مقالات مشابهة

  • هل يمكنني الدخول إلى دولة شنغن بتأشيرة صادرة عن دولة أخرى؟.. اليكم الجواب
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السعودية تعلن عن اكتشافات نفطية وغازية جديدة قد تقلب متوازين العالم
  • السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين