السعودية – أعلنت شركات طيران سعودية عن تأثر عملياتها بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات.

وجاء في بيان صادر عن شركة طيران “ناس” على منصة “إكس”: “تنوه شركة طيران “ناس” عن تأثر عملياتها بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطء الخدمات في الموقع الإلكتروني وتطبيق الجوال”.

من جهتها، قالت شركة طيران “أديل” إن عمليات طيرانها “تأثرت ببطء خدمات الحجوزات وإنهاء إجراءات السفر بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم بسبب عطل في أحد الأنظمة التقنية”.

في غضون ذلك، أفاد مطار الملك خالد الدولي في الرياض: “بوجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية”، مشيرا إلى أنه “امتد أثره على عدد من الناقلين الجويين في المطار”.

وأكد البيان أنه “تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين”، مضيفا: “نؤكد على أهمية التواصل مع الناقل الجوى قبل التوجه للمطار للتأكد من حالة الرحلة”.

واستفاق العالم اليوم الجمعة، على خلل تقني شل الأسواق والمطارات والخدمات حول العالم. وأبلغ مستخدمو خدمات “مايكروسوفت” عن انقطاعات واسعة النطاق للانترنت، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات “مايكروسوفت 365”.

ويرتبط انقطاع “مايكروسوفت” بتحديث جديد لشركة “كراود سترايك” CrowdStrike (شركة برمجيات الأمن السيبراني). وتسبب هذا بحدوث اضطرابات في العديد من القطاعات، وكانت البورصات وشركات الطيران والبنوك الأكثر تضررا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: شرکات طیران حول العالم

إقرأ أيضاً:

نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة

بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، تنظم الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة في السعودية "منشآت" نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC)، بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN).

وتصل قيمة الجوائز المالية لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال إلى مليون دولار، إضافة إلى مجموعة من الجوائز العينية، بهدف استقطاب المشاريع الرائدة.

وسُتقام النهائيات خلال فعاليات ملتقى "بيبان 24″، الذي تنظّمه "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار "وجهة عالمية للفرص" خلال الفترة من 5 ـ 9 نوفمبر/تشرين الثاني، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتُعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر حدث لروّاد الأعمال العالميين في السعودية التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة، إضافة إلى تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم.

تنظم #منشآت نهائيات #كأس_العالم_لريادة_الأعمال في #الرياض بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع #مسك وشبكة ريادة الأعمال العالمية GEN، وبجوائز مالية تصل إلى مليون دولار https://t.co/TrQG4V6mJJ pic.twitter.com/EFqDPtBbrl

— مدينة الرياض (@RiyadhCitySA) September 4, 2024

اختيار المتأهلين

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال من بين أكثر من 16 ألف متقدم من 151 دولة، بعد نجاحهم في منافساتهم الوطنية حول العالم، وخوضهم معسكرا تدريبيا عالميا جمع أفضل 250 شركة مع الخبراء والجهات الممكنة، اختير منهم أفضل 100 شركة ناشئة صاعدة ستتنافس في التصفيات النهائية لفرصة الفوز في "بيبان 24".

تم تأسيس كأس العالم لريادة الأعمال -لأول مرة- عام 2019 عن طريق مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، حيث شارك في المسابقة منذ تأسيسها أكثر من 420 ألف رائد أعمال من 200 دولة حول العالم، بإجمالي جوائز مالية للفائزين بلغت 4 ملايين دولار.

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية "منشآت" سامي بن إبراهيم الحسيني: إن "ريادة الأعمال هي المركز الأساس الذي يقوم عليه اقتصادنا، ونسعى بفخر إلى تحقيق التأثير الإيجابي على مستوى المملكة والعالم، وذلك من خلال تمكين المنشآت ورواد أعمال المستقبل بالأدوات اللازمة لبناء غد أكثر ازدهارا".

بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار..#الرياض تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال EWC، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بهدف استقطاب المشاريع الرائدة وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

– pic.twitter.com/heFutvfCpd

— أخبار السعودية (@SaudiNews50) September 4, 2024

فرص واعدة

وتتيح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الفرصة لكل المشاريع من أنحاء العالم للمشاركة والتنافس في اللقب، كما تسلط الضوء على الفرص الواعدة في المملكة، وتوفر فرصة مميزة للحصول على التدريب، والالتقاء برواد الأعمال والوصول إلى المنصات الداعمة في هذا المجال، لتطوير قدرات رواد ورائدات الأعمال وصقل مهاراتهم والتقدم بأفكارهم لمشاريع فعّالة في السوق العالمي.

وتركز مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بشكل كبير على توفير الدعم المعنوي والعلمي عن طريق التدريب اللازم وتوفير جميع المصادر اللازمة مثل المعلومات والمواقع، وتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال الناشئين وخبراء ريادة الأعمال والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يثير تفاعلا بفيديو ردة فعله بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي سجل 900 هدف بمسيرته
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • مَن الذي هندس قارَّاتِ العالم؟
  • شركات طيران تمدد تعليق رحلاتها للاردن والمنطقة
  • نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة
  • شركة نينتيكس تعلن عن إطلاق استثماراتها في المملكة وإنشاء مكتب تمثيلي لها في الرياض
  • شركات طيران تمدد تعليق رحلاتها للاردن والمنطقة .. ما القصة ؟
  • هواوي تعلن عن أول هاتف ثلاثي الطي في العالم
  • الحرب بغزة تدفع شركات طيران عالمية لتعليق رحلاتها للمنطقة