أثار الفنان محمد صبحي، جدلًا واسعًا بتصريحاته الأخيرة حول تجديد الخطاب الديني، خاصة بعد أن كشف أنه طلب من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في وقت سابق، تغيير عنوان مؤتمر: «تجديد الخطاب الديني» إلى «لا للحوار الديني»، معتبرًا أن فتح مجال التحدث في الدين لأي شخص يؤدي إلى الفوضى.

وقال محمد صبحي، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع عبر قناة صدى البلد: «الدكتور الفاضل شيخ الأزهر أحمد الطيب، كان دعاني لحضور مؤتمر معه في الإمارات عنوانه تجديد الخطاب الديني، وطلبت من مدير مكتبه أن يتصل بي الشيخ أحمد الطيب وقلت له طبعًا يشرفني حضور المؤتمر، لكن ممكن أطلب من فضيلتك تغيير العنوان إلى لا للحوار الديني».

الفنان محمد صبحي

وأضاف محمد صبحي: «مش كل من هب ودب يتكلم في الدين، إحنا عاملين مكلمة وقال وقلنا، وتكوين وكيان وهنعمل مؤسسة، وكلام عن الأئمة الأربعة وإلغاء السنة، وما قصدته هو بطلوا الحوار في ده».

وتابع: «السبب في دمار مصر في نهاية عصر مبارك هو فتح الإعلام لكل من هب ودب، وكان المقصود هو عمل استخباراتي علشان يعرفوا مين بيتكلم ويمسكوه».

وأوضح: «كلنا وإحنا أطفال لغاية ما كبرنا كنا عايشين على برنامج نور على نور والشعراوي، وفي ناس عايزة تضرب السنة وده مش من حقهم».

وردًا على سؤال هل انزعج من الإعلان عن إطلاق مؤسسة «تكوين»؟ قال محمد صبحي: «طبعًا لأنه بقى صراع بين ناس مندوبين ربنا، وناس بيقولوا إحنا مندوبين ربنا.. وفتنة كبيرة».

اقرأ أيضاًهاجم مركز تكوين.. محمد صبحي يكشف أسرارا جديدة في لقائه مع حمدي رزق (فيديو)

الرئيس السيسي يعزي سلطان عمان في ضحايا الوادي الكبير بمسقط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر محمد صبحي تجديد الخطاب الديني الفنان محمد صبحى محمد صبحي الفنان محمد صبحي مسرحية محمد صبحي صبحي محمد محمد صبحي مسرحية اعمال محمد صبحي الفنان محمد صبحى كلنا محمد صبحي صور محمد صبحي محمد صبحی

إقرأ أيضاً:

ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو

قال محمد فؤاد المهندس، أن والده الفنان الراحل فؤاد المهندس كان يطلق على النجم عادل إمام لقب «ابني البكري اللي مخلتفتوش» وهذا يظهر مدى العلاقة التي كانت تجمعه بالزعيم عادل إمام.

وتطرق نجل فؤاد المهندس، للحديث أيضًا عن علاقة والده بالفنان الراحل الضيف أحمد، في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز، والإعلامية آية شعيب، والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج «أنا وهو وهي»، المذاع على قناة صدى البلد، مؤكدًا على أنه كان يتنبأ له في ذلك الوقت بأنه سيكون «صاروخ كوميديا»، وخاصًة على خشبة المسرح أكثر من السينما.
وأشار نجل فؤاد المهندس، إلى أن والده دخل في نوبة بكاء وحزن شديد على وفاة الضيف أحمد، وظل حزينًا عليه لمدة طويلة؛ لأنه كان يحبه جدًا.

وتحدث نجل فؤاد المهندس عن علاقة والده بالفنان الراحل علاء ولي الدين، قائلاً: «في مرة لاقيت الأستاذ بيضحك قوي، وأنا في الوقت ده كنت عايش معاه، كان يعرف علاء، وهنيدي، وشاف مشهد لعلاء ولي الدين من فيلم الناظر وقالي أنا عايز أروح أشوف الفيلم ده، واتصلت بالمخرج شريف عرفة وقولتله الأستاذ عايز يجي يتفرح على الفيلم، وحددنا المعاد ورحنا ومعايا ابني وواحد صاحبي، لاقينا شريف عرفة وعلاء نور الدين واقفين في انتظارنا، واتفرجنا على الفيلم واتبسط منه جدًا، وقالي الولد ده هيبقى ممتاز عشان من جواه صافي وطيب».

محمد صبحي

وتحدث محمد فؤاد المهندس، عن علاقة الفنان محمد صبحي بوالده الفنان الراحل فؤاد المهندس، والتي بدأت عندما اختاره في دور صغير بمسرحية «النجمة الفاتنة»، ولم يتم تسجيلها تليفزيونيًا في ذلك الوقت.

وقال إن الفنان محمد صبحي تعلم من فؤاد المهندس معنى كلمة كواليس المسرح، مؤكدًا على أنه كان دائم السؤال على «الأستاذ» طوال فترة حياته؛ لأن الصداقة بينهما كانت عائلية.

وأشار نجل فؤاد المهندس، إلى أن الفنان محمد صبحي شارك بدور صغير في مسرحية «النجمة الفاتنة» في أوائل السبعينات، قبل مسرحية «انتهى الدرس يا غبي»، كما أن والده كان يحبه لأنه عاشق لخشبة المسرح.

مقالات مشابهة

  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • كواليس مكالمة الزعيم عادل إمام لـ محمود حافظ
  • عاجل.. منتخب مصر يكشف كواليس مكالمة عبدالمنعم مع حسام حسن وموقف نيس
  • وزير الأوقاف لنقيب الممثلين: الدراما الدينية أحد أدوات تجديد الخطاب الديني
  • ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو
  • عرض مسرحية “فارس يكشف المستور” للنجم محمد صبحي بداية من 19 سبتمبر
  • بعد أزمته الأخيرة.. محمد صبحي "فارس يكشف المستور"
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم «عاشق»
  • تفاصيل مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي