بوابة الوفد:
2024-09-06@23:45:31 GMT

كيفية تجنب الانقطاع العالمي للإنترنت

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

يتابع العالم كله أخبار انقطاع تكنولوجيا المعلومات العالمي مما أثر على آلاف الكيانات التجارية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المطارات والبنوك. ومن المعروف بالفعل أن سبب ذلك هو مشكلة في تحديث البرنامج أصدرتها شركة Crowdstrike للأمن السيبراني.

وبناء على التقارير الإعلامية فإن عدد الشركات المتضررة والأجهزة التي تستخدمها قد يتجاوز المئات والآلاف.

وبحسب ألكسندر ليسكين، رئيس قسم التهديدات في كاسبرسكي، فإنه من الصعب في هذه المرحلة تقدير المدة التي سيستغرقها إصلاح المشكلة، حيث تكمن الصعوبة في أنه عند حدوث مثل هذه المشكلة، فإن كل جهاز (كمبيوتر، كمبيوتر محمول) أو الخادم) يجب إعادة تشغيله في الوضع الآمن يدويًا؛ لا يمكن القيام بذلك باستخدام أدوات الإدارة. وهذا بالفعل مشكلة خطيرة للغاية أثرت على العديد من العمليات، بما في ذلك العمليات المتعلقة بالبنية التحتية الحيوية.

وقال ليسكين إنه لتجنب مثل هذه المواقف، يتعين على موردي أمن المعلومات أن يكونوا مسؤولين بشكل كبير عن جودة التحديثات التي يصدرونها. في Kaspersky، تكون جميع التحديثات مصحوبة بعدد كبير من الاختبارات والفحوصات الداخلية. وإلى أن يتم تمريرها، لن يتم طرح الإصدار للعملاء. وقد أقر بأنه منذ عام 2009، كان Kaspersky يدير إطارًا داخليًا لمنع حدوث أعطال جماعية بين العملاء. وفي هذا الإطار، يخضع كل تحديث لفحص جودة متعدد المستويات. وهذا يسمح لنا بإصلاح كل مشكلة يتم تحديدها قبل الإصدار، وتحليل الأسباب الكامنة وراء كل منها إصدار وتطوير الإجراءات الوقائية وفقاً لذلك.

وقال الخبير الأمني ​​أيضًا إنه من المهم الالتزام بمبدأ الإصدار الدقيق للتحديثات. وهذا يعني أنه لا يتم توزيعها عالميًا على جميع العملاء في وقت واحد، ولكن بشكل تدريجي، بحيث في حالة حدوث أي فشل غير متوقع، من الممكن توطينه وإصلاحه بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، قال ليسكين إنه من الضروري مراقبة أي موقف والاستجابة له بشكل فوري من خلال إيقاف التحديثات بشكل عاجل. في حالة ظهور أي مشكلات غير متوقعة تؤثر على المستخدمين، قم دائمًا بتسجيلها، مع الأولوية المناسبة، وتحليل التدابير التي يجب اتخاذها وتنفيذها. ويصبح حل المشكلة أولوية على كافة المستويات.
ويضيف ليسكين، كما هو الحال مع جميع الحوادث السيبرانية، من المهم ليس فقط القضاء على الأضرار المرئية، ولكن أيضًا العثور على السبب الجذري وإصلاحه من أجل منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب الحديث المحزن

يتميز مولود برج العقرب بأنه صديق جيد ومستمع لتفاصيل من حوله ويقدم لهم الدعم والاحتواء، كما يتمتع بحس فكاهي، فهم يحبون المزاح والمرح مع المقربين منهم.

برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر

وتأتي توقعات حظك اليوم لمواليد برج العقرب السبت الموافق 7 سبتمبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج.

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد المهني

تجد نفسك تتعامل بأقصى قدر من العناية والهدوء مع التكليفات التي تطلب منك، وإذا كنت لا تعمل يمكنك البحث على موقع الوظائف اليوم لتجد فرصة العمل المناسبة لك، وذلك وفق حظك اليوم لمواليد برج العقرب على الصعيد المهني.

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد العاطفي

تجنب المحادثات غير السارة اليوم، وستتعرف على أصدقاء وأشخاص جدد يكونون جزء هام في حياتك مستقبلا.

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد الصحي

يمكن أن تتخذ قرارا بالسفر لتغيير حالتك النفسية وأخذ قسط من الراحة والاستجمام، وعليك تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والشحوم واختر بديلاً عن ذلك قائمة غنية بالخضراوات والفواكه.

مقالات مشابهة

  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب الحديث المحزن
  • بعد أسابيع من الانقطاع.. مفاجأة سارة لسكان العريش والمنصورة في عدن!
  • 3 طرق تقنية لتتقيد استخدام طفلك للإنترنت.. «راقب هذا الأدوات»
  • 5 أعراض تظهر على الجلد تنذر بالفشل الكلوي.. منها الحكة الشديدة
  • بنك الشارقة ينجح في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار
  • طفل يدفع حياته ثمنأ للاستحمام في نهر النيل بدار السلام
  • كيفية تحديث بطاقة التموين: الفئات التي تُحذف ونصائح لتجنب الإيقاف
  • كيفية تخزين الحمصية بشكل صحيح للحفاظ على جودتها وطعمها
  • تحذيرات من تقلبات جوية مرتقبة في درنة
  • عاصفة مطرية قوية تضرب إيطاليا