تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر، وإئتلاف أولياء الأمور، امتحانات الثانوية العامة 2024 في يومها الأخير، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

ومن خلال المتابعة، رصدت عبير أحمد، آراء الطلاب في امتحان الديناميكا المنعقد لهم، اليوم السبت 20 يوليو، موضحين أن الامتحان كان سهلًا.

وأشارت عبير أحمد، إلى أن امتحان الديناميكا كان في مستوى الطالب المتوسط، وكانت أسئلته سهلة ومرضية للطلاب، وذلك بحسب ما قاله طلاب علمي رياضة.

وأوضحت أن وقت الامتحان كان كافيا، ولم يشتك أحد من الطلاب بشأن ضيق الوقت أو صعوبة الامتحان.

وأوضحت أنه قد انتهى ماراثون الثانوية العامة لعلمي رياضة اليوم، بعد عناء وجهد عام كامل من الدراسة والضغط النفسي لهم ولأولياء أمورهم، وسينتقلون لمرحلة جديدة في حياتهم الدراسية، متمنية كل التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب، قائلة: «إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا».

وتابعت: «انتهت الامتحانات وداخلين علي مرحلة جديدة، وأتمنى لكم كل التوفيق في هذه المرحلة، وشكرا لكل طلاب الثانوية ولأولياء أمور علي كل مابذلتم من جهد وضغط طول العام».

وقد بدأ طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، في أداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، يوم الأثنين الموافق 10 من يونيو الماضي، حيث بدأ الطلاب بأداء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، بينما بدأت امتحانات المواد التي تضاف للمجموع، من يوم السبت الموافق 22 يونيو الماضي، واستمر الطلاب في أداء امتحانات الثانوية العامة قرابة شهر ونصف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الديناميكا علمي رياضة علمي علوم عبير أحمد أمهات مصر اتحاد أمهات مصر عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر الأدبي الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

كرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الخميس 31 طالب وطالبة من اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام 2024، وذلك خلال الأحتفالية التى نظمتها مديرية التربية والتعليم بقنا بمسرح مدرسة الثانوية بنات بقنا. 

جاء ذلك بحضور الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام ووفاء رشاد مدير عام ادارة قنا التعليمية والدكتور علاء الفقى مدير عام ادارة نقاده التعليمية وأحمد بسطاوى مدير إدارة بإدارة البنية المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم وعدداً من مديري المدارس وأولياء أمور الطلاب. 

 أستهلت الأحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة لآيات من القرآن الكريم وعدد من الفقرات الموسيقية ( عزف )  والشعرية ، وقدم الأحتفالية الدكتور رجب أحمد مصطفى رئيس قسم التعليم الأعدادى بالمديرية   

وأعرب عن سعادته لتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات فىشهادة الثانوية العامة للاحتفال بهم وتكريمهم تقديرا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيدا بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات.

  وأهدى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الطلاب المكرمين شهادات التقدير والدروع تقديراً لتفوقهم الدراسى متمنياً لهم النجاح والتفوق الدراسي في المرحلة الدراسية القادمة ، مؤكداً أنهم فخر لمحافظة قنا.

  وأشاد بجهود القائمين على العملية التعليمية بالأدارات والمدارس ، لأفتاً إلى ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لدفع عجلة المنظومة التعليمية، وحث الطلاب على التفوق والنجاح ، وحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية دائماً. 

 كما كرم وكيل الوزارة عدداً من مديرى المدارس ومنحهما شهادات تقدير وذلك نظراً لأدائهما المتميز وحسن الإشراف على العملية التعليمية بالمدارس ، وحصد الطلاب لمراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.

 يذكر أن الطالب أحمد فتحي عبدالقوى بمدرسة طوخ الثانوية المشتركة ادارة نقاده التعليمية حصل على الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمى رياضة للعام 2024 بمجموع 406.5 .

مقدمه من شركه النهضه للصناعات .. محافظ قنا يشهد تسليم 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية  

وشهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، تسليم 800 شنطة مدرسية، شامله الأدوات الدراسية والمدرسيه اللازمة، لأطفال و تلاميذ الأسر الأولى بالرعاية، مقدمة من شركة النهضة للصناعات بقنا.  

جاء ذلك بحضور المهندس مجدى توفيق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النهضة للصناعات بقنا، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، والمهندس حجاج حساني رئيس قطاع العمليات ، واللواء ايمن سعد استشاري العلاقات الحكومية بالشركه، والمهندس وائل الامير رئيس القطاع التجاري، و محسن صلاح مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة.

  أكد محافظ قنا، علي ضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، مشيدا بدور الشركه في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجاً، خاصه مساهمتها في استكمال الدراسة لأطفالهم ما يحقق التقدم في المجال الدراسي.  

وأضاف "عبد الحليم" بأن الشنط المدرسية تم تسليمها لمديرية التضامن الاجتماعي لتتولى توزيعها  التنسيق مع مديرية التربية والتعليم على الطلاب والتلاميذ الأيتام   بمختلف المراحل التعليمية، مؤكدًا علي حرص الدولة على توفير أقصى الرعاية للمواطنين، خاصة الأسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • في إقليم آتشيه الإندونيسي: اجتياز امتحان تلاوة القرآن شرط للمرشحين التنفيذيين والتشريعيين
  • الرئيس العليمي يهنئ الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة العامة ويؤكد التزام الدولة بتكريم ألأوائل والمتفوقين
  • أمير صلاح الدين يرسم البسمة على وجوه المرضى في زيارة إنسانية لمستشفى الناس
  • قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • رابط رسمي مباشـر.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟
  • جدول مواعيد امتحانات الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024
  • وزيرة التنمية تشارك كضيف شرف في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024