خاص

ظهر وزير السياحة أحمد الخطيب، في مرسم الفنانة التشكيلية أم عبدالله، في أبها متابعا أهم اللوحات وآخر الإبداعات المعروضة.

وأخذ وزير السياحة، يطلع خلال الزيارة على طرق الرسم التي تنتهجها الفنانة التشكيلية وتابع آخر إبداعاتها ولوحاتها المتفردة؛ حيث شرحت له الألوان المستخدمة بينما حرص الوزير على المشاركة في تلوين وإنهاء إحدى اللوحات من إبداعات الفنانة.

ومازحت أم عبدالله وزير السياحة؛ حيث عرضت عليه أن تباشر هي خلط الألوان بنفسها وتريده أن يقوم الرسم والتلوين بطريقة صحيحة، قائلة له: “بدخلك ورشة الرسم وحليلك لو تغلط ولو انك وزير”.

وجاء ذلك وسط أجواء من الترحيب والدعابة خلال الزيارة حيث سأل الوزير الفنانة بعد إنهاء تلوين إحدى اللوحات قائلا: هل لدى مستقبل في ذلك المجال أم لا؟.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ططططططط.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أم عبدالله مرسم وزير السياحة وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا فرص الاستثمار 

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بجون همفري المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا، والسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة والوفد المرافق لهما، حيث ثمّن الوزير على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين، مشيدًا بما تشهده من تعاون قائم ومتزايد لاسيما في مجال السياحة والآثار.

تطوير كل منتج سياحي على حدة

واستعرض وزير السياحة والآثار خلال اللقاء ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من تنوع في منتجاته وأنماطه السياحية، لافتًا إلى اهتمام الوزارة خلال المرحلة القادمة بالعمل على تطوير كل منتج سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وأشار إلى اهتمام الدولة المصرية بتعزيز الاستثمارات السياحية ولا سيما في المجال الفندقي وترحيبها بالمستثمرين المحليين والدوليين، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاستثمارية لاسيما السياحية والتي تمثل أهمية للبلدين وتحقق مكاسب متبادلة، وكذا تشجيع المستثمرين البريطانية على المزيد من الاستفادة من الفرص والمبادرات الاستثمارية المتاحة في مصر بما يساهم في زيادة حجم الاستثمار في القطاع السياحي بين البلدين.

جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني

وتطرق اللقاء إلى بحث تعزيز سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني إلى المقصد السياحي المصري ولاسيما السائحين ذوي الإنفاق المرتفع، والتعاون لتنفيذ حملات ترويجية مشتركة متخصصة للشرائح المتفق عليها من السائحين المستهدفين، والترويج لمنتج السياحة الرياضية وتشجيع الفرق والمؤسسات الرياضية البريطانية لإقامة معسكراتهم الرياضية في المقاصد السياحية المختلفة في مصر، وتنظيم ورش عمل مهنية بين منظمي الرحلات البريطانيين ونظرائهم المصريين ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين ووكلاء السياحة والسفر البريطانيين لزيارة المقصد السياحي المصري والتعرف على مقوماته ومنتجاته السياحية المتنوعة.

كما جرى بحث إمكانية قيام الجانب البريطاني بنقل تجربته وتقديم الدعم الفني بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخدمات السياحية المختلفة بما يعزز السياحة المستدامة ويرفع كفاءة الخدمات المقدمة.

وتم أيضًا مناقشة إمكانية إعداد مذكرات تفاهم للتعاون في حماية الممتلكات الثقافية ومكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار، بالإضافة إلى التعاون لبناء القدرات والتدريب في مجالات حفظ وترميم الآثار والتوثيق الأثري باستخدام التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى التعاون لإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في المملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة
  • شاهد.. الفنانة عشة الجبل تعبر عن غضبها: (في بورتسودان كانوا بوقفوني وبنزلوني من العربية ويفتشوني) وجمهورها يتعاطف معها: (يا حليلك وفي ناس يستقبلوهم في المطار VIP)
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة هيفاء نائب وزير السياحة بالسعودية تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • أحدث ظهور لموضى الشمراني بعد عملية تجميل الأنف .. فيديو
  • الجمعة.. سلوى محمد علي في ضيافة «ON Set» فيديو
  • درة تشعل السوشيال ميديا برقصتها مع ابنة معتصم النهار في دبي «فيديو»
  • هل تعلن إثيوبيا دعم مغربية الصحراء خلال الزيارة المرتقبة لرئيس وزرائها إلى الرباط ؟
  • وزير السياحة: نتطلع لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة بمختلف المجالات الاستثمارية
  • خبير سياحي يستعرض استعدادات الدولة لاستقبال موسم السياحة الشتوية (فيديو)
  • وزير السياحة يبحث مع المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا فرص الاستثمار