أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، جولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق، لمتابعة والإطمئنان على إلتزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة، والتأكد من قيام عمال النظافة بجمع القمامة خلال فترة النوبتجية، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ولرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية، لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

تفقد المحافظ شارع طلبة عويضة ومنطقتي القومية وفلل الجامعة، ليصدر تعليماته لرئيس المدينة بإعداد تقرير مفصل موضح به الشوارع التي شهدت أعمال رصف إستعداداً لتنفيذ خطة توحيد الإتجاهات المرورية بها، وكذلك حصر الشوارع المتبقية وذلك لإعداد المقايسات اللازمة لرصفها ورفع كفاءتها، إستكمالاً لخطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

وخلال متابعته لغلق المحال التجارية في مواعيدها الرسمية؛ حرص محافظ الشرقية على الوقوف على الإجراءات المتخذة لترشيد إستهلاك الكهرباء وفصل التيار الكهربي عن اللوحات المضيئة في التوقيتات المحددة وفقا للقرارات المنظمة، مشدداً على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وخلال جولته بشوارع المدينة؛ كلف المحافظ رئيس مدينة الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب السيارات الذين يقومون بغسيل سياراتهم بالشوارع، والتي تتسبب في إهدار المياه وتحدث تلفاً بالأسفلت، قائلاً : أنه لا يجوز إستخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها.

إختتم المحافظ جولته بالتأكيد على رئيس حي ثان بحصر الإعلانات المرخصة وغير المرخصة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين، حفاظاً على المال العام ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للشوارع.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوقيتات الجمالي والحضاري محافظ الشرقية رفع الإشغالات المحال التجارية مياه الشرب الوجه الجمالي التجارية جمع القمامة الاتجاهات عمال النظافة السيولة المرورية

إقرأ أيضاً:

مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع

شنت لجنه المخالفات بفرع الشركة بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، حمله استهدفت الحد من العادات السئية التي يقوم بها بعض المواطنين ((رش الشوراع بالمياه الشرب ) وسحب الخراطيم عمل محاضر فوريه لااكثر من 40 محضر رش مياه في غير اغراض الشرب والتصالح الفوري .  

وقامت اللجنه بتوعية المواطنين عن ترشيد استهلاك المياه واستخدمها في اغراض الصحيحه  وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، علي تكثيف الحملات في جميع الافرع الشركة وظبط المخالفين. 

من ناحية أخرى قام الدكتور حازم عمر نائب معالي الوزير محافظ قنا بزيارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعقد اجتماعاً موسعا مع المهندس رجب عرفة خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والسادة القيادات التنفيذية بالشركة لبحث ومناقشة ماتم تنفيذه من خلال الشركة فى القضاء على المناطق الساخنة التي عانت من ضعف ضغوط مياه الشرب أثناء فصل الصيف و ما تم تنفيذه من مشروعات للقضاء علي ضعف الضغوط و توصيل مياه شرب لها حيث تم الانتهاء من عدد 12 منطقة و متبقي منطقة واحدة جاري العمل بها. 

 وأضاف عمر أن انتهاء مشروعات محطات مياه الشرب الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة و التي يتم تنفيذها عن طريق الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستمثل الحلول الدائمة لضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق الخدمة بالمحافظة. 

وأكد عرفة على أن جودة مياه الشرب و ما يتم من إجراءات تتم من خلال الشركة للتأكد من وصول مياه الشرب باعلي جودة للمواطنين عن طريق أخذ عينات دورية من المحطات و شبكات مياه الشرب و مراقبة مستمرة لجودة مياه الشرب و أن الاعمال التي تقوم بها الشركة لتطوير منظومة مياه الشرب عن طريق ادخال تكنولوجيا جديدة باستخدام الواح التيوب ستلر في المحطات النقالي التي تحتاج لعمليات غسيل أكثر وذلك لتحسين الخدمة و زيادة جودة المياه المنتجة وتقليل عدد غسيل المحطات لتجنب الانقطاعات التي تحدث أثناء عملية الغسيل . 

 وعرض المهندس علاء بكري رئيس قطاع التخطيط الاجراءات التي تقوم بها الشركة لتقليل الفاقد من مياه الشرب و ذلك من خلال كشف الوصلات الخلسة أو تقليل الفاقد الفني من خلال كشف التسربات في الشبكات و التنسيق مع الوحدات المحلية للحد من رش المياه و اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.   

وأكد نائب محافظ قنا على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارة الري ومجالس المدن في تطهير الترع التي تقع عليها ماخذ مياه الشرب بالإضافة إلي اوقات السدة الشتوية لتوفير مصدر مياه بديل أثناء فترة السدة الشتوية . 

وأشاد عمر بالجهود التي تقوم بها الشركة لوصول الخدمة للمواطن القنائي بجودة عالية.

مقالات مشابهة

  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • محافظ الجيزة: رصف بالانترلوك لعدد من الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة والعمرانية لتسهيل حركة سير المواطنين
  • محافظ الجيزة: رصف عدد من الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة والعمرانية بالانترلوك
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي
  • لمتابعة عدد من مشروعات تطوير عواصم المحافظات..محافظ الدقهلية يستقبل رئيس صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الشرقية: صحة المواطن تأتي على أولويات أجندة العمل التنفيذي