أشاد الدكتور محمد منيسي، أستاذ الباطنة والكبد بطب القصر العيني، بقرار رفع ميزانية المستشفيات الجامعية بشكل ملحوظ من 10 مليارات جنيه عام 2014 إلى 28 مليار جنيه عام 2023، مُؤكدا أن مصر تشهد نوع من طفرة بكافة القطاعات وفي كل أنحاء الجمهورية هناك نهضة تحدث.

المنظومة الصحية

وقال منيسي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه وقت أزمة كورونا التي كشفت المنظومة الصحية لكثير من دول العالم وحتى إيطاليا رأيناها تفاضل بين علاج كبار وصغار السن وهو ما لم يحدث في مصر.

بعد انتهاء الامتحانات| أستاذ مناهج يوجه نصيحة مهمة لأولياء أمور لطلاب الثانوية العامة الهيئة العامة للنظافة: لا يتم قطع الأشجار تحت أي مسمى إلا للضرورة القصوى

وأكد أن الدولة بذلت مجهود كبير للنهوض بالقطاع الصحي وكان هناك 387 مستشفى حكومي تابعة لوزارة الصحة، رأيناها تقدم خدمات غير مسبوقة في أزمة كورونا ووفرت أهم الأدوية للقضاء على الوباء، فضلا عن المستشفيات الجامعية التي كانت تعمل تحت إشراف الدولة.

وأشار إلى إنه تم القضاء على قوائم الانتظار بفضل تطبيق منظومة رقمية على المستشفيات وبفضل هذا التطوير وتطبيق منهج عام أصبحت جامعة القاهرة مصنفة ضمن الـ 100 جامعة الأفضل عالميا ولدينا بحث علمي ومواصفات عالمية للمستشفيات الجامعية وطورنا البنية التحتية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المنظومة الصحية أستاذ الباطنة كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات ندوة مجابهة التلوث الكيميائي

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، فعاليات ندوة مجابهة التلوث الكيميائي، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

استعراض عدد من سيناريوهات التلوث الكيميائي

وتم خلال الندوة استعراض عدد من سيناريوهات التلوث الكيميائي، وكيفية التعامل معها، ودور المديريات والقطاعات والأجهزة المعاونة، وتطبيق معايير السلامة العامة حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وقال المحافظ، أن الندوة تهدف إلى استعراض بعض السيناريوهات المحتملة لمجابهة حوادث التلوث الناتجة عن بعض المنشآت والمصانع التي تستخدم المواد الكيميائية وكيفية التعامل معها لحماية البيئة والصحة العامة للمواطنين.

تضافر كافة الجهود حول كيفية مجابهة التلوث

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّه يتم الربط مع كافة أجهزة وقطاعات المحافظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرفة العمليات المركزية، والفرعية بالمراكز وقطاعات الخدمات، مؤكدًا على تضافر كافة الجهود حول كيفية مجابهة التلوث، والتعامل معهّ وحماية الأرواح.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد الكرنفال السنوي لتوزيع 100 حقيبة مدرسية بمشتملاتها 
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • محافظ قنا يشهد تسليم 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية
  • رئيس هيئة الأركان العامة يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • القطاع الصحي في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أستاذ في علم الاجتماع: ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي يحقق العدالة الاجتماعية
  • محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات ندوة مجابهة التلوث الكيميائي
  • محافظ المنوفية يوجه «الصرف الصحي» بحل شكاوى أهالي مجريا
  • تكليف 63 معيدا بكلية الطب والمستشفيات الجامعية في سوهاج