أفاد مستشفى العودة في النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم السبت، بأن الأطباء نجحوا في إنقاذ جنين من رحم والدته "الشهيدة".

واستقبل قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى شهـيدة حاملا في شهرها التاسع، في الساعات الأولى من فجر اليوم، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها.

وقال المستشفى، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى استقبل شهيدة حاملا في شهرها التاسع، في الساعات الأولى من فجر اليوم، بعد استهداف الاحتلال لمنزلها، وتم تحويلها فورا إلى قسم العمليات".

▪️نجاح مستشفى العودة في إنقاذ جنين من رحم والدته الشهـــيدة

▪️استقبل قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى العودة في النصيرات شهــيدة حامل في شهرها التاسع، في الساعات الأولى من فجر اليوم، بعد استهداف الاحتلال لمنزلها. pic.twitter.com/f8G2c79lXI

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 19, 2024

ووفق المستشفى، فقد "باشر أطباء النساء والولادة بعملية عاجلة لفتح بطن الشهيدة وإخراج الجنين الذي ولد حيا وتم تحويله إلى قسم حضانة مستشفى شهداء الأقصى".

وأشارت الوكالة إلى أن مستشفى العودة في النصيرات هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات النساء والولادة في المحافظة الوسطى منذ بداية "حرب الإبادة" على قطاع غزة وحتى اليوم.

وخلف العدوان الإسرائيلي على غزة أكثر من 128 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مستشفى العودة فی

إقرأ أيضاً:

مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"

حصل مستشفى الأمير عبد المحسن في محافظة العلا، على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، وذلك ضمن مساعي الهيئة الملكية وكذلك الشركاء من وزارة الصحة وتجمع المدينة المنورة الصحي، لتحسين منظومة الخدمات الصحية تحقيقا للتنمية الشاملة المستدامة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتعمل الهيئة على تحويل العلا إلى وجهة عالمية رائدة للتراث والثقافة، مع توفير الخدمات المتكاملة والبنية التحتية التي تعزز جودة الحياة، وتحقق الرفاهية للسكان والزوار، فضلاً عن تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية، وتقديمها بأفضل المعايير.

بمشاركة 70 دولة.. #المملكة تستضيف #ملتقى_الصحة_العالمي أكتوبر المقبل#اليوم
أخبار متعلقة القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في "لهيب العلا"العلا.. أكثر من 3 ملايين نخلة تنتج أجود أنواع التمورببرامج متنوعة.. "سباهي" يعتمد 2024 منشأة صحية في المملكةللتفاصيل | https://t.co/BUP5PAYMVn pic.twitter.com/hSjakZkpZo— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2024مستشفى الأمير عبد المحسنوتكلّلت مساعي المستشفى منذ عام 2022 بنيل الاعتماد، حيث جرى تحديث المرافق، وأنظمة السلامة والمعدات، وتنفيذ محطة تناضح عكسي لتنقية المياه، كذلك تدريب الموظفين، والعمل على تحسين رضا المرضى، وتعزيز الضوابط والإجراءات.
ولتقديم خدمة أفضل للأهالي والزوار في جميع أنحاء العلا، قام المستشفى بتطوير خدمات الطوارئ من خلال تأمين إسعاف جوي، وتحديث مهبط طائرات الهليكوبتر.الرعاية الصحيةوساهمت تلك الجهود في ارتفاع معدل رضا المرضى عن جودة ورعاية الخدمات التي يقدمها المستشفى إلى 63.8 % خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بـ 56.2 % في الفترة نفسها خلال العام الماضي.
ويُعنى المركز بمساعدة ودعم مرافق الرعاية الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة لضمان سلامة المرضى، ولا تقتصر على الرعاية السريرية فحسب، بل تمتد إلى جميع مكونات خدمة الرعاية الصحية، بما في ذلك المعايير ومواصفات البناء والتصميم وأنظمة التشغيل.
يشار إلى أن مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا افتتح عام 1406هـ بسعة 128 سريرًا، ويقدِّم خدماته على مدار السَّاعة.
واستقبلت أقسامه 68820 مريضًا منذ بدء العام الجاري 2024، مُحققًا تحسنًا بنسبة 13% في الإنتاجية، و59% في وقت الاستجابة.

مقالات مشابهة

  • بسبب إدمان المخدرات.. عراقي يقتل ابنه ومصري يضرب والدته حتى الموت
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • فضّل الموت في بيته على النزوح.. استشهاد مؤذن مسجد الأبرار بعد قصف منزله بمدينة غزة
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • ضربها حتى الموت.. شاب يعاقب والدته المدمنة في الوراق
  • القبض على المتهم بضرب والدته حتى الموت لتعاطيها المخدرات فى الوراق
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 4 في استهداف شقة سكنية بمدينة غزة
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قناص صهيوني وإصابة والده في طولكرم
  • استشهاد طفل وإصابة والده في مخيم طولكرم
  • أطباء بلا حدود: التدمير الإسرائيلي وراء ظهور شلل الأطفال بغزة مجددا