قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة: إن بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، التقى خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الغانية أكرا، مع مجموعة من كبار رجال الأعمال الغانيين الذين يمثلون قطاعات الانشاءات والدواء والشحن والسيارات والطاقة والمنتجات الغذائية والمشروعات الزراعية.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية خلال اللقاء أشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية بتعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية، خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية، كما رحب بالزيادة في التبادل التجاري بين مصر وغانا في السنوات الثلاث الأخيرة والذي بلغ 270 مليون دولارًا، مقارنة بحوالي 78 مليون دولار في عام 2020، وإمكانية مضاعفته في ظل الفرص المتاحة في البلدين ومع وجود منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وأردف السفير أبو زيد، بأن الوزير عبد العاطي استعرض تبني مصر برنامجًا اقتصاديًا طموحًا، حيث نفذت سياسات اقتصادية كلية تهدف إلى تعزيز قدرتها على تحمل التداعيات السلبية للأزمات السياسية والاقتصادية العالمية على حالة الاقتصاد، ووضعت تحسين مناخ الاستثمار على رأس أولوياتها من خلال تعزيز استقرار سوق الصرف الأجنبي، فضلاً عن مواصلة الجهود لإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين.

وزير الخارجية يلتقي مع كبار رجال الأعمال الغانيين

كما نوه وزير الخارجية، إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تعزيز قدرة القطاع الخاص على الانخراط بقوة وقيادة قاطرة النمو الاقتصادي، من خلال تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي تعد حجر الزاوية لتحقيق النمو طويل الأجل.

وأكد الوزير عبد العاطي، أن الحكومة قطعت خطوات واسعة في إدخال تعديلات تشريعية تهدف إلى خلق مناخ داعم للاستثمار وتشجيع المستثمرين من القطاع الخاص، إلى جانب التركيز على ضمان المنافسة العادلة، كما تتخذ الحكومة عدة إجراءات في المرحلة الحالية لدعم القطاع الخاص، وتحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن التطوير الشامل وميكنة النظم الضريبية والجمركية.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الوزير بدر عبد العاطي حرص على الاستماع لمقترحات واستفسارات رجال الأعمال الحاضرين، وخططهم لتوسيع نشاطهم في مصر واهتمامهم بقطاعات الدواء والصناعات الغذائية والحديد وتجميع السيارات، حيث تمت مناقشة مطالب رجال الأعمال وكيفية تعظيم الاستفادة من المحفزات الاستثمارية المتاحة، والإسهام في تشجيع الابتكار، وإنشاء أسواق جديدة، وخلق فرص العمل.

وأحاط عبد العاطي، المستثمرين الغانيين بأنه بحث بالفعل مع وزيرة الخارجية الغانية ضرورة توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية منع الازدواج الضريبي. كما وعد بنقل طلباتهم إلى الجهات المعنية المصرية لدراسة إمكانية تسيير رحلات شحن بين البلدين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجنوب إفريقي جهود مصر لتحقيق الاستقرار والتنمية بالقارة

وزير الخارجية يشيد بالعلاقات المتميزة بين مصر وسيراليون

وزير الخارجية الإيطالي يهنئ فون دير لاين لإعادة انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكرا اقتصاد الحكومة المصرية الخارجية المصرية النمو الاقتصاد بدر عبد العاطي غانا مصر وزارة الخارجية المصرية وزارة خارجية مصر وزير الخارجية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزیر الخارجیة رجال الأعمال عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والمغتربين يلتقي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن

الثورة نت|

بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بصنعاء المهندس أحمد الشراجي، أنشطة المكتب الإنسانيّة في اليمن.

وفي اللقاء أعرب وزير الخارجية والمغتربين عن تقديره لجهود مكتب الهلال الأحمر القطري في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لليمنيين بما يسهم في تخفيف تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان والحصار الشامل.

وعبر عن الأمل في اضطلاع مكتب الهلال الأحمر القطري بدوره في تقديم المساعدات العاجلة لمحافظات الحديدة وحجة والمحويت وذمار التي تعرضت خلال الأيام الماضية لسيول جارفة.

من جانبه أوضح رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري أن المكتب يعمل على تقديم المساعدات الضرورية والعاجلة للأفراد المحتاجين.. مؤكداً السعي لمزيد من التعاون مع الجهات النظيرة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي مع رموز الإعلام وقادة الرأي والكتاب والأكاديميين (صور)
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من رموز الإعلام وقادة الرأي والكتاب والأكاديميين
  • وزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن
  • وزير الخارجية يلتقي السفيرة الفرنسية
  • الطرمال: لا بد من تعزيز التعاون والتنسيق بين المعنيات لتحقيق دعم وتمكين المرأة