اعترضت وحدة تابعة للبحرية الملكية، على بعد حوالي 157 كيلومتر شمال غرب مدينة الداخلة، قاربا يقل 196 مرشحا للهجرة غير الشرعية من جنوب الصحراء، بينهم جثة، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الضرورية على متن القارب، قبل نقلهم سالمين إلى ميناء الداخلة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني في الداخلة، من طرف عناصر الوقاية المدنية.

كلمات دلالية الداخلة، الهجرة السرية، القوات المسلحة الملكية

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

فاجعة في القناة الإنجليزية: تحطم قارب يسفر عن مقتل 13 مهاجرًا وغرق العشرات

تحطم قارب يحمل مهاجرين في القناة الإنجليزية أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا من شمال فرنسا يوم الثلاثاء، ما أدى إلى غرق العشرات في الممر المائي الخطر ومقتل 13 شخصاً، بحسب ما قال مسؤولون.

اعلان

قال أوليفييه باربارين، رئيس بلدية لو بورتيل بالقرب من ميناء الصيد في بولوني سور مير، حيث تم إنشاء مركز إسعافات أولية لعلاج الضحايا: "سوء الحظ، انشق قاع القارب". ووصف ذلك بالمأساة الكبيرة.

نشطاء يطلقون توابيت مليئة بالقوارب الورقية الملونة أمام البرلمان الألماني في برلين عام 2024 لإحياء ذكرى غرق سفينة ”أدريانا“ قبالة مدينة بيلوس الساحلية اليونانيةAP

وقال إن 13 مهاجرًا قتلوا، وهي حصيلة أكدها مسؤول إنقاذ بحري تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بمناقشة تفاصيل العملية. وقال رئيس البلدية: "إذا كان الناس لا يستطيعون السباحة في المياه المتلاطمة... فيمكن للأحدات أن تتطور بسرعة كبيرة". ويذكر أن درجة حرارة البحر قبالة شمال فرنسا سجلت حوالي 20 درجة مئوية، (68 درجة فهرنهايت تقريبا).

مجموعة من المهاجرين الأكراد من إيران والعراق فشلت في محاولتها للوصول إلى المملكة المتحدة على متن قارب بعد أن اكتشفتها الشرطة شمال فرنسا، في مايو/أيار 2024AP

وقال إتيان باجيو المتحدث باسم المنطقة البحرية الفرنسية التي تشرف على ذلك الشريط من البحر، إن "أكثر من 10" أشخاص لقوا حتفهم بعد تحطم القارب. وأضح أن هذا الرقم ليس دقيقا. وقال المسؤولون إن رجال الإنقاذ انتشلوا 61 شخصاً من المياه. وقالت المحافظة إن القارب تعرض لمشكلة قبالة نقطة جريس-نيز الواقعة بين بولون سور مير وميناء كاليه إلى الشمال.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين إنه سيتوجه إلى مكان الحادث الذي وصفه بـ" تحطم القارب المروّع". وقال إن 12 شخصًا لقوا حتفهم وفقد اثنان في إحصائية غير نهائية.

Relatedالعثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطاليةالأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنمقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر شرق أفغانستانمصير مهاجرين سابقين إلى المملكة المتحدة

لقي ما لا يقل عن 30 مهاجرًا حتفهم أو فُقدوا أثناء محاولتهم العبور إلى المملكة المتحدة هذا العام، وفقًا لمنظمة الهجرة الدولية. ولا يشمل هذا الرقم الوفيات الأخيرة.

حاول 2,109 مهاجرين على الأقل عبور القناة الإنجليزية على متن قوارب صغيرة في الأيام السبعة الماضية، وفقًا لبيانات وزارة الداخلية البريطانية التي تم تحديثها يوم الثلاثاء. وتشمل البيانات الأشخاص الذين تم العثور عليهم في القناة أو عند وصولهم.

وتدفع قواعد اللجوء الصارمة المتزايدة في أوروبا، وتزايد كراهية الأجانب والمعاملة العدائية المهاجرين ليتوجهوا إلى الشمال.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حادثة بحرية مرعبة: الحرس المدني الإسباني يتسبب في انقلاب قارب مهاجرين قرب مليلية.. بالفيديو الأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن وزير مجري يهدد: قد نرسل المهاجرين إلى بروكسل إذا استمر ضغط الاتحاد الأوروبي لقبول طالبي اللجوء أزمة المهاجرين فرنسا سياسة الهجرة بريطانيا عنصرية الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف مستمر وواشنطن تتحدث عن اتفاق يبعد القوات الإسرائيلية عن المناطق المكتظة وممر فيلادلفيا يعرض الآن Next بوتين من العاصمة أولان باتور: تعزيز العلاقات مع منغوليا أولوية لروسيا في آسيا يعرض الآن Next السفير حسام زملط ليورونيوز: حكومة بريطانيا تعهدت بالاعتراف بفلسطين ونفهم أن الطريق سيكون طويلا يعرض الآن Next حافلة تصطدم بطلاب وأولياء أمورهم أمام مدرسة في الصين: 11 قتيلاً والعديد من الجرحى يعرض الآن Next بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين فرنسا مدارس مدرسة عاصفة توقيف تركيا الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل منغوليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة
  • غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل طبرق
  • 20 مفقودا في غرق مركب يقل مهاجرين قرب سواحل إيطاليا
  • فقدان 21 شخصا معظمهم من سوريا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة إيطاليا
  • إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية بعد رصد منشورات تحريضية بالفايسبوك
  • 20 مفقودا في انقلاب قارب للهجرة غير الشرعية بالبحر المتوسط
  • بني أنصار... إجهاض محاولة للهجرة السرية لـ72 شخصا إثر منشور على مواقع التواصل
  • فاجعة في القناة الإنجليزية: تحطم قارب يسفر عن مقتل 13 مهاجرًا وغرق العشرات
  • مقتل شخص وفقدان 22 بعد غرق قارب يحمل مهاجرين متجهين إلى أوروبا قبالة سواحل ليبيا
  • في آخر أسابيع أغسطس.. اعتراض 979 مهاجرا وإعادتهم لليبيا