الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت أسعار النفط تراجعاً أسبوعياً لتهبط للأسبوع الثاني على التوالي.

وهبط الخامان القياسيان بأكثر من 2.5%، بعد أن هبطت أسعار النفط بأكثر من دولارين مسجلة عند التسوية أدنى مستوياتها منذ منتصف حزيران مع تجدد الآمال في التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، فيما أدى ارتفاع الدولار لزيادة الضغط على الأسعار.

وانخفض سعر خام برنت 2.48 دولار أو 2.9% إلى 82.63 دولاراً للبرميل عند التسوية، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.69 دولار أو 3.3% إلى 80.13 دولاراً للبرميل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وسط توقعات بعودة النفط الليبي.. انخفاض أسعار النفط عالميا بأكثر من 4%

قالت صحيفة يو أس نيوز الأمريكية إن أسعار النفط واصلت هبوطها يوم الأربعاء بأكثر من 4% مقارنة بيوم الثلاثاء وسط توقعات بإمكانية حل النزاع السياسي الذي يوقف الصادرات الليبية.

وأوضحت الصحيفة على موقعها أن العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر انخفت 37 سنتًا، مشيرة إلى وجود مؤشرات لوجود اتفاق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة على تعيين محافظ للبنك المركزي بشكل مشترك، وهو ما قد ينزع فتيل معركة السيطرة على عائدات النفط التي أشعلت النزاع وفق قولها.

والاثنين الماضي، قالت وكالة “رويترز” إن صادرات النفط توقفت من الموانئ الليبية الرئيسية، اليوم الاثنين، وتوقف الإنتاج في مختلف أنحاء البلاد.

وأضافت “رويترز” عن 6 مهندسين يعملون في قطاع النفط الليبي أنه جرى زيادة بعض الإنتاج لتغذية توليد الطاقة المحلية، موضحة أن شركة الخليج العربي للنفط أمرت بزيادة الإنتاج في حقولها لتغذية محطة كهرباء في ميناء الحريقة.

وأكدت “رويترز” أن صادرات موانئ السدرة ورأس لانوف والحريقة والزويتينة والبريقة وسرت مازالت متوقفة.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أكدت، الخميس الماضي، انخفاض الإنتاج اليومي للنفط إلى أقل من 600 برميل، مشيرة إلى خسارة أكثر من 120 مليون دولار، خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد بدء خفض إنتاج النفط.

وفي 26 أغسطس المنصرم، أعلن رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات النفطية وإيقاف إنتاج وتصدير النفط على خلفية أحداث المركزي.

وفور ذلك، شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة متابعة أوضاع الحقول النفطية وعدم السماح بإقفالها تحت حجج واهية.

وجاء قرار إغلاق النفط ردا على تسمية محافظ ومجلس إدارة جديدين للمصرف المركزي بقرار من المجلس الرئاسي والذي أعطى صلاحية استئناف العمل للنائب عبدالفتاح غفار إلى حين استلام محمد الشكري لمهامه رسميا.

المصدر: يو أس نيوز + رويترز + مؤسسة الوطنية للنفط

أسعارإنتاجالنفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط الخام الأميركية عند أدنى مستوى منذ عام تقريبا
  • انخفاض صافي الاحتياطيات الدولية لتركيا إلى 40.9 مليار دولار
  • أسعار النفط تستقر قرب أقل مستوياتها منذ 14 شهراً
  • الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية
  • أسعار النفط تسجل أدنى انخفاض منذ بداية العام 2024م
  • وسط توقعات بعودة النفط الليبي.. انخفاض أسعار النفط عالميا بأكثر من 4%
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل
  • خسائر متواصلة للنفط.. برنت يتراجع لعتبة الـ73 دولارا
  • أسعار النفط عند أدنى مستوى منذ مطلع 2024
  • رويترز: هبوط أسعار النفط عالميا، بعد أنباء عن اتفاق وشيك بشأن المصرف المركزي