أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بحبس تشكيل عصابي مكون من خادمة تحمل جنسية إحدى الدول وزوجها وصديقه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامها بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكن تعمل به المتهمة، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة وصديق زوجها استغلا ثقة أصحاب المنزل بهما، وخططا بمساعدة زوج المتهمة الأولى لسرقة مشغولات ذهبية من المنزل.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل منزله، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة خادمة وزوجها وصديقه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم هاتف محمول، ودراجة نارية تم شرائهما من متحصلات السرقة، كما أقروا بالتصرف فى باقى المسروقات ببيعها لعملائهم، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخر تنظر محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق على حكم سجنه 15 سنة مشدد وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة.

وشهدت أولى جلسات استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم مرافعة دفاع سائق أوبر، إذ طالب المحامي هاني خيري، باستدعاء عمرو بلال الشاهد الوحيد لمناقشته في القضية.

ومعرفة تقييم المجني عليها حبيبة الشماع لسائقي أوبر في الرحلات الماضية.

. ووجه القاضي سؤالا للمتهم عن اتهامه بمحاولة خطف حبيبة السماع ليرد المتهم لا يا فندم.

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع ، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وارتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي - وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطيا لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما أثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق ، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي ، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024 .

ودفعت حياتها ثمناً لما أقترفه المتهم الذي فر هارباً بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.

. وأسدلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الستار على قضية حبيبة الشماع بشكل مؤقت بمعاقبة سائق أوبر بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، ونوضح في النقاط التالية السيناريوهات القانونية أمام المتهم بعد الحكم عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة بالقاهرة س تشكيل عصابي سرقة سرقة مشغولات ذهبية غرفة عمليات النجدة الأجهزة الأمنية بالقاهرة مشغولات ذهبية حبس تشكيل عصابي حبیبة الشماع سائق أوبر

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بسرقة لودر من موقع شركة بالشيخ زايد

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على سائق وعامل بتهمة سرقة لودر من موقع تابع لشركة مقاولات خاصة في الشيخ زايد، تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من المقدم عمرو مصطفى، رئيس مباحث الشيخ زايد، يفيد بالقبض على "سليمان أ" (20 سنة)، سائق، و"مصطفى م" (25 سنة)، عامل، بعد سرقتهما لودر من موقع خاص بشركة مقاولات تعمل على مشروع كمبوند تحت الإنشاء بدائرة القسم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

التوك توك ينهى حياة سيدة فى غمضة عين.. أم لــ 5 أطفال فى أسيوط



شهدت منطقة الوليدية اليوم التابعة لحى شرق  بمحافظة أسيوط حادث مروع دهس سيدة اربعينية أم لــ 5 اطفال  أسفل عجلات مركبة التوك توك.

كان اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطار من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد بمصرع سيدة قد دهسها التوك توك

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال الشرطة إلى مكان محل البلاغ وتبين بالفحص الأولية وفاة سيدة 
تبلغ من العمر 42 عام وهى ام لــ 5 أطفال.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى تحت تصرف النيابة، وتم ضبط سائق التوك توك  ويبلغ من العمر 14 عام وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة
  • ضبط تشكيل عصابي من 3 وافدين يمتهن سرقة العمالة في بنغازي
  • التحقيق مع المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من داخل شقة في العمرانية
  • ضبط المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من شقة فى العمرانية
  • ضبط المتهمين بسرقة لودر من موقع شركة بالشيخ زايد
  • اليوم.. استئناف المتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز على حكم حبسه
  • نظر إستئناف المتهم بسرقة لاعب بيراميدز على حكم حبسه 6 أشهر
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابى بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بالمطرية
  • استمرار حبس تشكيل عصابي لسرقة سيارة من قائدها بالإكراه في أكتوبر