الأسبوع:
2024-09-05@23:06:50 GMT

مصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيا

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

مصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيا

حصد المنتخب الوطني للعبة "البوتشيا" على 4 ميداليات متنوعة بين الذهبية والفضية والبرونزية، خلال المشاركة في بطولة العالم للبوتشيا تحدي-القاهرة 2024.

وحصلت اللاعبة تسنيم على الميدالية الذهبية في التصنيف الطبي bc1، بينما حصل إسلام سعد على ميدالية فضية في التصنيف الطبي bc1.

وفازت هناء علام على ميدالية برونزية في التصنيف الطبي bc 4، كما حصل اللاعب محمود نبوي على الميدالية البرونزية في التصنيف الطبي bc4.

وهنأ الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، للاعبين على هذه النتيجة المشرفة في البطولة متمنياً لهم التوفيق.

وقد افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بطولة العالم للبوتشيا "تحدي القاهرة 2024”، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 الى 22 يوليو الجاري، بمشاركة 13 دولة من مختلف دول العالم.

بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024، إحدى البطولات المؤهلة لبطولة العالم للبوتشيا 2026 ومن المقرر إقامتها في كوريا.

ويشارك في البطولة 13 دولة وهم: "جنوب أفريقيا، السعودية، الكويت، إيطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الإمارات، المغرب، اليونان، بالاضافة الى مصر البلد المنظمة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر بطولة العالم للبوتشیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات للشباب يحصد 18 ميدالية في بطولة كأس العالم للجوجيتسو 2024 في كرواتيا

حصد المنتخب الوطني للجوجيتسو للشباب 18 ميدالية في النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للجوجيتسو في مدينة زادار في جمهورية كرواتيا. وتمكَّن اللاعبون الإماراتيون من الفوز بـ5 ذهبيات و6 فضيات و7 ميداليات برونزية، في البطولة التي نظَّمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو بمشاركة أكثر من 350 لاعباً ولاعبة من 24 دولة.

ورَعت «شركة مبادلة للاستثمار» مشاركة المنتخب الوطني للجوجيتسو للشباب في البطولة، وفاز بالميداليات الذهبية كلٌّ من خلفان القبيسي (تحت 14 عاماً)، وسيف حمد العامري (تحت 16 عاماً)، وعبيد سعيد الكتبي وأحمد أنديز وسعيد النعيمي (تحت 18 عاماً). وفاز بالميداليات الفضية أحمد الكتبي (تحت 14 عاماً)، وحمدان النجار وحمدان الظاهري ويوسف الخوري (تحت 16 عاماً) وسالم الحمود وسالم القبيسي (تحت 18 عاماً). وحقَّق الميداليات البرونزية كلٌّ من سعود البلوشي ومايد إبراهيم الحوسني (تحت 14 عاماً)، ومنصور الكعبي وزايد الحمادي وهزاع الكعبي وعبدالله أنديز (تحت 16 عاماً) وعبدالله أحمد الدرمكي (تحت 18 عاماً).

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «كتب أبطالنا سطراً جديداً من النجاح، وقدَّموا مستويات مشرِّفة أثمرت عن حصد 18 ميدالية. ويسرُّنا أن نتوجَّه بالتهنئة إلى قيادتنا الرشيدة وشعبنا على هذا الإنجاز المستحق الذي يرسِّخ مجدِّداً تفوُّق الدولة على ساحة الجوجيتسو العالمية. ونشكر أبطالنا على أدائهم المميَّز، والجهد الذي قدَّموه أمام نخبة لاعبي الجوجيتسو من 24 دولة، مؤكِّدين مجدَّداً أنهم أصحاب عزيمة راسخة وإصرار لا يلين».

وأضاف: «كنّا واثقين منذ البداية بقدرة أبطالنا على التألُّق والعودة إلى الوطن، وصدورهم مزيَّنة بالميداليات، ولا سيما أننا نبذل جهوداً دؤوبة لتزويدهم بكل الدعم الذي يحتاجون إليه، وتنظيم عدد كبير من البطولات المحلية التي تُسهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم، والارتقاء بمستوياتهم البدنية والفنية ليكونوا جاهزين دائماً للمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية».

وقال إبراهيم الحوسني، مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو: «يسعدنا تحقيق هذه النتيجة ونجاح أبطالنا اليوم في تقديم أداء مشرِّف، والتفوُّق على خصومهم. حرصنا على تكثيف التدريبات والاستعداد جيداً للبطولات التي تنتظرنا طوال الموسم، ولمسنا خلال ذلك إصرار لاعبينا على التفوُّق خلال الحصص التدريبية، وها هم يعتلون منصات التتويج في هذه البطولة العالمية، ويضيفون إنجازاً جديداً إلى مسيرتهم الحافلة».

وقال البطل عبيد سعيد الكتبي، المتوَّج بذهبية وزن تحت 52 كجم، فئة تحت 18 عاماً، بعد تفوُّقه على لاعبين من أقوى لاعبي المنتخب الأوكراني: «أفخر بهذا الإنجاز وحصد ميدالية ذهبية في بطولة عالمية، ورفع علم دولة الإمارات أمام العالم. ويعكس هذا الإنجاز ساعات التدريب الطويلة، ويأتي بفضل الدعم الذي نتلقّاه من المدربين والاتحاد. وأُهدي هذا الفوز إلى قيادتنا الرشيدة، وإلى مدرِّبي وزملائي وجميع الإماراتيين. وأتطلَّع إلى تحقيق مزيدٍ من الميداليات في البطولات المقبلة، وتعزيز رصيد منتخبنا».


مقالات مشابهة

  • لاعب بورفؤاد يتألق في بطولة الجمهورية للتايكوندو ويحقق الميدالية البرونزية
  • حوادث الغرق تحصد أرواح 77 شخصاً بإقليم كوردستان منذ بداية 2024
  • برعاية المطية للاستثمار.. نادي رحالة الإمارات ينظم بطولة “تحدي الرمضى”
  • إنبي يكرم أبطال السباحة بعد تحقيق ميداليات متنوعة في بطولة القاهرة
  • منتخب الإنقاذ يعود من بطولة العالم باستراليا بعد حصد 3 ميداليات
  • إنبى يكرم سباحيه بعد تحقيقهم ميداليات متعددة في بطولة القاهرة للسباحة
  • 6 ميداليات لمنتخب الفنون القتالية في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الإمارات للشباب يحصد 18 ميدالية في بطولة كأس العالم للجوجيتسو 2024 في كرواتيا
  • منتخبنا للفنون القتالية يحصد 6 ميداليات ملونة في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • 4 ميداليات لشباب التايكوندو في دولية النمسا