شاركت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف جمعية الأورمان في تسليم (651)سماعة طبية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني على مستوى قرى ومراكز محافظة بني سويف.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، انه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية، مؤكداً أن تسليم السماعات الطبية بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين في مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيراً إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في بني سويف وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى المحافظة.

مضيفًا أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي قدمت في جانب تسليم السماعات الطبية على مدار الأعوام السابقة عدد 7681سماعه طبية.

يذكر أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تسليم السماعات الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف الأورمان ذوي الهمم اخبار بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماع لمتابعة نسب إنجاز وموقف تسليم مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " المنتهى تنفيذها بمختلف القطاعات بقرى مركزي أشمون والشهداء، بحضور نائبه محمد موسي، واللواء هشام السوداني مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، دار الهندسة، مديري مديريات التضامن الاجتماعي  والصحة ، ومدير عام الإدارة الاستراتيجية بالديوان العام .

يأتي ذلك تنفيذاً  لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة والدورية للمشروع القومي " حياة كريمة "لتسريع معدلات الإنجاز للانتهاء من المشروعات المستهدفة وتحقيق نقلة نوعية بمستوي الخدمات بقرى الريف المصري .


واستعرض الاجتماع، إجمالي أعمال المشروعات التي تم الانتهاء من إجراءات التسليم  لها بمختلف القطاعات ومنها  الصحة والصرف الصحي والتضامن الاجتماعى والبريد والسجل المدني والشهر العقاري مراكز الشباب بنطاق مركزي أشمون والشهداء، فضلا عن الوقوف على الملاحظات التي تعوق دون تشغيلها بهدف العمل على تذليلها ودخولها الخدمة للارتقاء بجودة الحياة المعيشية 

وشدد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق الدائم والمستمر بين الجهات المعنية للانتهاء من تلافي كافة الملاحظات لجميع مشروعات المبادرة لضمان تسليمها وفق التوقيتات الزمنية المحددة ودخولها الخدمة للإرتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لأهالينا بقرى الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • الأورمان تقدم خدمات طبية مجانية لـ 4318 مريض قلب ببني سويف
  • استخراج شهادات الإعفاء للشباب من ذوي الإعاقة ببني سويف
  • خدمات طبية وعلاجية بالمجان للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • عمليات قلب مفتوح وعيون وأجهزة تعويضية وأطراف صناعية تقديم خدمات طبية دعمًا للمرضى الأولى بالرعاية بالفيوم
  • الأورمان تجري عمليات قلب مفتوح وعيون مجانًا لآلاف المرضى في الفيوم
  • جامعة بني سويف والصحة تتعاونان لتنظيم قوافل طبية شاملة
  • تقديم الخدمات الطبية لعدد 12 ألف مواطن خلال 8 قوافل طبية بالمنيا
  • توقيع الكشف الطبى على 8 ألاف مواطن في قوافل طبية بالمنوفية