بوابة الفجر:
2024-09-05@23:02:06 GMT

أوسكار فييغاس مدربًا جديدًا للمنتخب البوليفي

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 

عُيّن أوسكار فييغاس مدربًا جديدًا للمنتخب البوليفي بعد إقالة البرازيلي أنطونيو كارلوس زاغو غداة الفشل الذريع في بطولة كوبا أميركا، وفقًا لما أعلن رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم.

وأُقيل زاغو (55 عامًا) من منصبه الخميس بعد أقل من عام على رأس التشكيلة عقب النتائج الكارثية في مسابقة كوبا أميركا، حيث احتلت بوليفيا قاع الترتيب في المجموعة الثالثة بخسارتها أمام أوروغواي 0-5 وبنما 1-3 والولايات المتحدة المضيفة 0-2، واستقبلت شباكها 10 أهداف وسجلت هدفًا.

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب هاو يؤكد استمراره مع نيوكاسل رغم تكهنات عن منتخب إنجلترا

وسيستهل المدرب فييغاس (54 عامًا) الذي سبق له أن أشرف على ناديي بوليفار وأولويز ريدي، مهامه الفنية مع المنتخب الوطني خلال المباراتين المقبلتين في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، باستضافته فنزويلا في لاباز، قبل أن يحلّ ضيفًا على تشيلي في سانتياغو خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وتحتل بوليفيا المركز التاسع قبل الأخير في المجموعة المشتركة برصيد ثلاث نقاط من فوز على البيرو 2-0 في الجولة الخامسة مقابل خمس هزائم، علمًا أن المنتخبات الست الأولى ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يخوض السابع ملحقًا قاريًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة منتخب إنجلترا مونديال 2026 الاتحاد البوليفي كوبا اميركا

إقرأ أيضاً:

أميركا.. موكب والز يتعرض لحادث سير

تعرضت بعض السيارات المشاركة في موكب كان يقل المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأميركي، تيم والز، لحادث سير، وذلك أثناء توجهه من المطار إلى تجمع انتخابي في مدينة ميلواكي بولاية ويسكونسن.

وأوضح موقع مجلة "بوليتيكو" الأميركية، أن الحادث وقع الإثنين، دون أن يصاب والز بأذى.

وخلال التجمع، قال والز في بداية خطابه: "لقد تحدثنا مع الموظفين، ويسعدني أن أقول إنه مع بعض الإصابات الطفيفة، سيكون الجميع بخير". 

غزة والاقتصاد.. هاريس ووالز في أول مقابلة بعد ترشيح الحزب الديمقراطي تطرقت المرشحة الديمقراطية للرئاسة ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس ومرشحها لنائب الرئيس، تيم والز، في مقابلة مشتركة مع شبكة "سي إن إن" إلى عدة قضايا في حملتهما الانتخابية تضمنت الحرب في غزة وخطتهما الاقتصادية بالإضافة إلى ردهما على بعض الانتقادات التي وجهها منافسها الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.

كما شكر الإسعاف وجهاز الخدمة السرية على "رد فعلهم السريع"، والاستجابة المستعجلة.

ووقع الحادث قبل الساعة الواحدة ظهرا بقليل بالتوقيت المحلي، حيث قالت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لمنصب الرئيس، إن الأخيرة تحدثت مع والز بعد وقت قصير من الحادث، وإنه لم يصب بأذى. 

فانس يهاجم والز وهاريس بقضيتي العراق وأفغانستان انتقد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي، السيناتور جيه دي فانس، كامالا هاريس، بشأن أمن الحدود والسياسة الخارجية، خلال خطاب حول الأمن القومي في ولاية كارولينا الشمالية، الأربعاء، حضره برفقة دونالد ترامب.

وقالت الحملة إن سيارات بالقرب من مؤخرة الموكب هي التي تعرضت للحادث، وليس في المقدمة حيث كانت تتواجد سيارة والز، الذي يشغل أيضًا منصب حاكم ولاية مينيسوتا.

وذكرت المجلة أنه حسب مراسل كان يتواجد في موكب والز، فقد أصيب أحد أفراد الطاقم المرافق، كان في شاحنة صغيرة تقل صحفيين، وتلقى العلاج من قبل المسعفين. 

ولم يتضح على الفور سبب الحادث.

مقالات مشابهة

  • بثلاثية.. السويد تهزم أذربيجان
  • سفارة كوبا بالجزائر تعرض نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد
  • الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم
  • «كوبا».. الإعلان عن المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في 2024
  • مونديال الفوتصال..الدكيك يكشف عن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي
  • بينهم السنوار.. أميركا توجه تهمًا جنائية لكبار قادة حماس
  • صحيفة تايمز: أميركا حذرت بريطانيا سرا من تعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • الدكيك يكشف عن اللائحة النهائية للمنتخب المغربي للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • أميركا.. موكب والز يتعرض لحادث سير
  • ألمانيا تختار فيلم The Seed of the Sacred Fig لتمثيلها في جوائز أوسكار