كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات وجود مجموعة على تطبيق"واتس آب" يدعى القائم بإدارتها بقدرته على تسريب إمتحانات إحدى المراحل التعليمية.

بالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، وتبين أنه (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (2 هاتف محمول وبفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على آثار ودلائل لإدارته المجموعة المُشار إليها – 2 قناة على تطبيق "تليجرام" بذات النهج – محفظة إلكترونية بها مبلغ مالى) ، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة والقناتين المشار إليهم بقصد تحقيق أرباح مالية.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية تسريب الامتحانات اخبار الحوادث الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم، ختام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة2024/2023، التي جرى عقدها على مدار 10 أيام، وبلغ يإجمالي المتقدمين للامتحان عن 2900 طالبًا وطالبة "نظامي/ خدمات/ منازل" موزعين على 7 لجان على مستوى المحافظة.

 

و اطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة "هاني عنتر" والذي أشار إلى متابعته "من خلال غرفة عمليات المديرية" منذ الصباح وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان.

 

حيث أدى "اليوم" طلاب الشعبة العلمية "علوم" امتحان مادة الأحياء بإجمالي 715 طالبا وطالبة بنسبة حضور 95%، فيما أدى طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي 73 طالبا وطالبة بنسبة حضور 96%، بالتزامن مع أداء طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 137 طالبا وطالبة وبنسبة حضور 94%.

 

حيث أكد وكيل الوزارة، إلى أن الامتحانات في يومها الأخير سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، لافتا إلى تكليفاته لرؤساء اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحان وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

 

وأكد على الملاحظين بضرورة التأكيد على قيام الطلاب والطالبات بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها وكتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ10 دقائق، وموجها الشكر لكافة الجهات التنفيذية والأمنية وشركات المرافق على تعاونهم في توفير كافة سبل الدعم والتيسيرات المطلوبة أثناء عقد امتحانات الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • ضبط 3 حالات غش في ختام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • «تعليم القاهرة»: لم نتلق أي شكاوى في ختام امتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا