نص: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

ارتفعت حصيلة الفيضانات غير المسبوقة في سلوفينيا إلى 6 قتلى، في وقت استمرت عمليات التنظيف بمساعدة دول أوروبية، وفق ما أفادت الشرطة الإثنين.

وأغرقت أمطار غزيرة منذ الخميس، قسما كبيرا من وسط البلاد وشمال شرقها، في "أسوأ كارثة طبيعية" منذ استقلال سلوفينيا العام 1991، بحسب قول رئيس الوزراء روبرت غولوب.

والأحد، سقط أحد المشاركين في عمليات التنظيف في حفرة أودت به، فيما عثر على جثة رجل آخر في بحيرة، بحسب ما قالت الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية.

والجمعة، قضى سائحان هولنديان وعثر على جثتي اثنين من السكان السبت.

وواصل المسعفون الإثنين، تنظيف محاور طرق تؤدي إلى البلدات الأكثر عزلة وتقييم الأضرار، علما بأن الحكومة قدرت قيمتها بأكثر من نصف مليار يورو.

وسلوفينيا عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. وقد طلبت تزويدها أجهزة للحفر وجسورا جاهزة ومروحيات وجنودا.

ووصلت شاحنة أولى تقل مساعدات إنسانية مساء الأحد إلى المجر، أعقبتها مروحية قدمتها كرواتيا وإسبانيا.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا  فون دير لايين عبر منصة "إكس"، أنها ستزور سلوفينيا الأربعاء "لمعاينة الاضرار" و"مناقشة مساعدة الاتحاد الأوروبي".

وأكد المستشار الألماني أولاف شولتز أن بلاده أرسلت مسعفين، مبديا "استياءه" من "كارثة فظيعة تسببت بها الفيضانات في سلوفينيا والنمسا".

وتم الأحد انتشال جثة رجل من بحيرة في جنوب النمسا. كذلك، أحدثت الأمطار الغزيرة فيضانات وانزلاقات للتربة في هذا البلد.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: النيجر الحرب في أوكرانيا مونديال السيدات سلوفينيا أوروبا فيضانات طقس

إقرأ أيضاً:

أودى بحياة 7 أشخاص.. إعصار بيريل يتجه نحو جامايكا

بيريل هو أول إعصار هذا الموسم في المحيط الأطلسي. يعد حدث مناخي بهذا الحجم نادرًا للغاية في وقت مبكر. من موسم الأعاصير الذي يمتد من أوائل جوان إلى أواخر نوفمبر.

ويتقدم إعصار بيريل، في وقت مبكر بشكل خاص، اليوم الأربعاء في منطقة البحر الكاريبي. بعد أن تسبب في أضرار جسيمة وسبعة قتلى على الأقل. كما يستعد لضرب جامايكا يوم الأربعاء، حسبما يحذر مركز الأعاصير الأمريكي (NHC).

وعلى الرغم من هبوطه بعد ظهر الثلاثاء إلى الفئة 4، فقد تم تصنيف هذا الإعصار الأول لهذا الموسم. مساء الاثنين وصباح الثلاثاء، ضمن الفئة 5، وهي الأعلى مع رياح تتجاوز سرعتها 252 كم / ساعة وتأثيرات “كارثية محتملة”.

الرياح المدمرة

كان بيريل آنذاك أول إعصار من الفئة الخامسة سجلته خدمات الأرصاد الجوية الأمريكية على الإطلاق.

وكتب المركز الوطني للأعاصير في نشرته في الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء: “من المتوقع حدوث رياح مدمرة (…). وارتفاع منسوب المياه القاتل وأمواج مدمرة في مناطق جامايكا وجزر كايمان يوم الأربعاء”.

وعلق مدير المركز الوطني للصحة مايكل برينان قائلا: “الخبر السار هو أن بيريل بدأ يضعف قليلا”. واصفا الإعصار بأنه “خطير للغاية”.

وأضاف أن الإعصار بيريل قد يضرب جامايكا في الفئة الثالثة أو الرابعة. “مع احتمال حدوث أضرار كارثية بسبب الرياح وأضرار واسعة النطاق في المنازل والأسطح والأشجار وخطوط الكهرباء”.

ويقول مايكل برينان: “في جامايكا، عليك أن تكون في مكانك الآمن عند حلول الظلام. وأن تستعد للاحتماء في مكانك طوال يوم الأربعاء”. وسيؤثر إعصار بيريل أيضًا على جنوب هايتي ويصل إلى شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك مساء الخميس.

ارتفاع درجة حرارة شمال الأطلسي

بيريل هو أول إعصار هذا الموسم في المحيط الأطلسي. تعتبر ظاهرة مناخية بهذا الحجم نادرة للغاية في وقت مبكر جدًا من موسم الأعاصير. الذي يمتد من بداية يونيو إلى نهاية نوفمبر في الولايات المتحدة.

وتوقع مرصد الطقس الأمريكي (NOAA) موسمًا استثنائيًا في نهاية ماي واحتمال حدوث أربعة إلى سبعة أعاصير من الفئة الثالثة أو أعلى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • أعمال شغب تودي بثلاثة أشخاص في موريتانيا
  • أودى بحياة 7 أشخاص.. إعصار بيريل يتجه نحو جامايكا
  • أجور مولدة تودي بحياة شخص جنوبي العراق واعتقال قاتل في بغداد
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية