باكستان – أعلنت باكستان، امس الجمعة، اعتقال أمين الحق أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي المعروف بقربه من أسامة بن لادن، مؤسس التنظيم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المسؤول بإدارة مكافحة الإرهاب عثمان أكرم غونادال، قوله إن “أمين الحق اعتقل في منطقة غوجرات بمقاطعة البنجاب في عملية مدعومة بالاستخبارات”.

ووفقا لموقع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولد أمين الحق في مقاطعة ننكرهار بأفغانستان عام 1960، وتم إدراجه إرهابيا في 25 يناير/ كانون الثاني 2001، بسبب صلاته بتنظيم القاعدة.

وقُتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، على يد القوات الأمريكية في عملية بباكستان، في الأول من مايو/ أيار 2011.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أمین الحق

إقرأ أيضاً:

القيادي بحماس محمود المرداوي : سنكسر نتنياهو وسيرضخ لنا

يمانيون – متابعات
قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، محمود المرداوي إن اشتراطات رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو في المفاوضات الجارية “ستزول وستسقط”، متعهدا بفرض إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني عليه.

وشدد المرداوي في حديثه لقناة “الجزيرة” على أن إطلاق سراح الأسرى الصهاينة في قطاع غزة لن يتم إلا من خلال صفقة تبادل أسرى، مؤكدا أن أي اتفاق لن يتم سوى بانسحاب صهيوني كامل من محوري نتساريم وفيلادلفيا.

وأضاف “المقاومة قالت إن هذا الملف لن يغلق إلا باتفاق، ولا يمكن أن يتم بوجود جندي صهيوني واحد على أرض غزة”، مشيرا إلى أن هذا ما أوصلته حماس إلى الوسطاء القطريين والمصريين.

واعتبر الإفراج عن الأسرى الصهاينة عبر العمل العسكري فشل فشلا ذريعا، محملا نتنياهو المسؤولية كاملة، كما اتهمه بعرقلة كافة المقترحات ووضع العراقيل أمام إبرام صفقة تبادل.

ومضى المرداوي متوعدا “سنكسر نتنياهو، وسيرضخ لنا وسنفرض عليه التصرف وفق إرادتنا، ولن يحقق أي هدف من أهدافه”، مؤكدا أن نتنياهو لن يرضخ سوى للضغط وهو ما أكده أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحماس- في تغريداته الأخيرة.

ووجه رسالة إلى واشنطن مفادها أن الحرب تعرض مصالح الولايات المتحدة الاستراتيجية في المنطقة إلى خطر، إذ يدفع نتنياهو نحو حرب إقليمية “إذا استمر في عماه الأمني والاستخباري والفشل السياسي”.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • كاتبٌ أمريكيٌّ: بن لادن عاقب واشنطن لاقتحام شارون للأقصى والاحتلال يُرّبي جيلاً فلسطينيًا كاملاً سيسعى للثأر والسنوار أنموذجًا
  • عملية كبيرة ضد داعش في العراق.. هل عاد التنظيم الإرهابي؟
  • القضاء اول قلاع الدولة وآخرها
  • تأكيد على دورها القيادي في عملية السلام.. مصر ترفض تصريحات نتنياهو حول محور صلاح الدين
  • القيادي بحماس محمود المرداوي : سنكسر نتنياهو وسيرضخ لنا
  • مصطفى بكري يشيد بتنظيم معرض مصر الدولى للطيران والفضاء: كم كان رائعا
  • ما أهداف القاعدة الروسية الجديدة قرب حدود الجولان السوري المحتل؟
  • القيادي الحوثي ”الكحلاني” يسطوا على قطعة أرض مساحتها 600 لبنة بالعاصمة صنعاء (تفاصيل)
  • نشرة التوك شو.. أحدث توقعات ليلى عبداللطيف وحقيقة القاعدة العسكرية المصرية بالصومال