واصلت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الشعبية علمي رياضة امتحان مادة الديناميكا ليختتم طلاب اليوم ماراثون الامتحانات.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بأن عدد كبير من طلاب وأولياء أمور شعبة علمي رياضة أكدوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط بلا تعقيدات والوقت كان كافي ووصفوه أنه ختامه مسك.

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتقديم التحية والتقدير  لأمهات طلاب الثانوية العامة الجنود المجهولة في رحلة ماراثون الثانوية العامة فقد تحملن أعباء كثيرة  وتغير تفاصيل حياتهم وعاشوا أوقات بها قلق وتوتر وفرحة وانكسار أيام الامتحانات، حيث افترشوا الأرصفة  ممسكات بالأذكار والأدعية الدينية في ظل درجة الحرارة المرتفعة لانتظار خروج الأبناء من اللجان.

كما تقدمت الحزاوي نصائح للطلاب:  أنه سيتم  فتح باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات 2024، عقب الانتهاء من أداء الامتحانات.وأكدت أن هناك كليات  لا بد وأن يُجري الطلاب اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها، هي: «كلية الفنون التطبيقية، وكلية الفنون الجميلة، وكلية التربية الموسيقية، وكلية التربية الفنية، وكلية التربية الرياضية».

لذلك لا بد من الاهتمام بالاستعداد لخوض هذه الامتحانات  ومتابعة ميعاد فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات قائلة:" مش هتنفع تستني لما تشوف النتيجة وتقرر".

والجدير بالذكر يختتم طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم السبت الموافق 20 يوليو  2024، حيث أدي الطلاب امتحان الديناميكا 2024، كما أدي طلاب الثانوية العامة 2024 بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء- الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، وكذلك أدي اليوم طلاب الثانوية العامة في مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الرياضيات طلاب الثانوية امتحان الديناميكا شعبة علمي رياضة طلاب الثانویة العامة أولیاء أمور مصر

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا

بدأ طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (الرياضيات) منذ قليل أداء امتحان الدور الثاني فى مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا).

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم ) امتحان في مادة الأحياء، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في (الكيمياء - الفيزياء).

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحانات الديناميكا. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه.
 

مقالات مشابهة

  • رابط رسمي مباشـر.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد 3حالات غش إلكتروني في اخر أيام الامتحانات
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024 يؤدون امتحان مواد الفلسفة والأحياء والاستاتيكا
  • الآن - "الاستاتيكا والأحياء والفلسفة" تفاصيل استكمال امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا