الولايات المتحدة – أعلنت اللجنة الوطنية الديمقراطية الأمريكية امس الجمعة أنها تعتزم ترشيح الرئيس جو بايدن للانتخابات الرئاسية عام 2024، رغم الدعوات العديدة لسحب ترشيحه.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي جيمي هاريسون في اجتماع مع أنصاره يوم الجمعة: “بفضلكم، ستتاح لكل ناخب في هذا البلد فرصة متساوية للتصويت لمرشحينا، وسيتم إعادة انتخاب جو بايدن وكامالا هاريس بفضلكم”.

وفي الوقت نفسه، أصدر بايدن نفسه بيانا في وقت سابق من ذلك اليوم أوضح فيه أنه يخطط لاستئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، وهو الآن يعزل نفسه في مقر إقامته الريفي في ولاية ديلاوير، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا قبل أيام قليلة.

ووسط انتقادات داخلية متزايدة لأداء بايدن الكارثي في ​​المناظرة مع دونالد ترامب، يقول سياسيون وصحفيون أمريكيون إن الرئيس الأمريكي الحالي يمكن استبداله بمرشح آخر، مع اعتبار نائبة الرئيس كامالا هاريس البديل الأكثر ترجيحا.

وعلى الرغم من دعوات العديد من الديمقراطيين في الكونغرس والمانحين للحزب الديمقراطي، يقول بايدن إنه ليس لديه خطط للانسحاب من السباق الرئاسي. وفي الوقت نفسه، قال إن هاريس مستعدة تماما لأن تصبح رئيسا إذا لم يتمكن من إكمال فترة ولايته الرئاسية الثانية بشكل كامل.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب فرصة ترشيح آخر في المؤتمر في أغسطس المقبل، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج الرئيس الفائز من السباق ما لم يرفض هو نفسه المشاركة. وفي الوقت نفسه، يقول بايدن إنه ينوي البقاء في السباق والذهاب إلى النهاية، معتبرا أنه لا يوجد مرشحون أفضل منه.

ومن المقرر إجراء المناظرة الثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر. وأن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية

أعلن رئيس وزراء فرنسا السابق إدوار فيليب، عن اعتزامه الترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2027. وكشف فيليب، الذي شغل منصب رئيس الوزراء من 2017 حتى 2020 في ظل رئاسة الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، عن هذا النبأ الذي كان متوقعا بصورة كبيرة خلال حوار مع مجلة  لو بوان، نشر في وقت متأخر من أمس الثلاثاء.

 

أخبار ذات صلة مقتل 10 مهاجرين جراء غرق مركب في قناة المانش كازنوف الأقرب لتولي رئاسة الحكومة في فرنسا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • أساتذة قانون في تونس يحذرون من أن الانتخابات الرئاسية قد تفقد شرعيتها
  • رويترز: هانتر بايدن يعتزم الإقرار بالذنب في تهم تتعلق بالضرائب
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • ‏النيابة العامة في تونس تأمر بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
  • تونس.. النيابة العامة تأمر بسجن مرشح للانتخابات الرئاسية
  • القضاء التونسي يصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية عياشي الزمال
  • الجزائر تبدأ مرحلة الصمت الانتخابي تمهيدًا للانتخابات الرئاسية السبت المقبل
  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية للمرة الأولى