كشفت وفاء حامد، خبيرة الفلك، تفاصيل صدق توقعها حول وجود عطل تقني في الإنترنت حول العالم، وهو ما تحقق أمس عندما كان هناك عطل تقني أصاب الكثير من الدول.

بايدن يطلع على العطل الذي تسببت به "CrowdStrike" العطل التقني العالمي وصل للبنوك الإلكترونية وطال «الداخلية» بأوكرانيا الفلك لم يخترعه أحد

وتابعت خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفلك لم يخترعه أحد وإنما من صنع رب العالمين، لافتة إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام كان أول ما نزل عليه من رب العالمين «اقرأ» وهذا معناه أن كثرة البحث والقراءة والدراسات ينتج عنها علم لا بد من فهمه واستغلاله.

وأكدت أنه بداية من شهر يوليو كان هناك اقتران بين برج ناري وهو المريخ المعروف بالنار والحرب والدمار، ويخرج غدا هذا البرج الناري ونتمناه خروج آمنين من برج الثور الترابي الذي يخص بالأرض.

وأردفت خبيرة الفلك، أن الكرة الأرضية تتأثر بهذا الاقتران الذي حدث مع كوكب أورانس المسئول عن المفاجآت وهو ما حدث بالأمس نتيجة زوايا وتربيعات معينة.

وأشارت إلى أن الكرة الأرضية حاكمها بعد الله كمشهد فلكي كواكب ونجوم وزوايا وإحداثيات فلكية والعلماء لم يضحوا بحياتهم ويقولوا من فراغ كلامهم حتى نصفه فيما بعد بالشائعات.

الطامة الكبرى

وواصلت أن الطامة الكبرى لم تحدث بعد لأن البرج الناري سيقترن ببرج الجوزاء وسيكون هناك فترة استقرار لمدة 45 يومًا، موضحة أن برج الجوزاء هوائي فعندما يقترن الجوزاء الهوائي مع المريخ الناري تزداد النار ومعهم برج الحوت المائي.

جدير بالذكر أن تسبب انقطاع عالمي لبعض الخدمات التي تقدمها شركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة مایکروسوفت في تعطيل وعرقلة مختلف الخدمات العامة على مستوى العالم: “النقل الجوي والسكك الحديدية، والخدمات الطبية والمصرفية، والمعلومات والتمويل”.

ويبدو أن سبب المشكلة هو تحديث نظام الأمن السيبراني حشد سترايك ربما تكون قد تسببت في تعطل الخدمات السحابية من Microsoft، مما تسبب في انقطاع الخدمة في جميع أنحاء العالم.

أكد في منشور على أن مشكلة التحديث "لا تعتمد على هجوم إلكتروني"، وقد تم بالفعل إجراء التصحيح جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة CrowdStrike.

"تعمل CrowdStrike بشكل نشط مع العملاء المتأثرين بخلل تم العثور عليه في تحديث محتوى واحد لنظام التشغيل Windows(الأنظمة) لا تتأثر أنظمة Mac وLinux. هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا: لقد تم تحديد المشكلة وعزلها وإجراء التصحيح  نقوم بإحالة العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على آخر التحديثات وسنستمر في تقديم معلومات مستمرة وشاملة على موقعنا، نوصي أيضًا المؤسسات بالتأكد من تواصلها مع ممثلي CrowdStrike عبر القنوات الرسمية، وجاء في الرسالة أن فريقنا ملتزم تمامًا بضمان سلامة واستقرار عملاء CrowdStrike.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلك علم الفلك بوابة الوفد الوفد الانترنت

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. ريهام عبدالغفور تكشف تفاصيل مسلسل "ظلم المصطبة"

تحدثت ريهام عبدالغفور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلاكيت، الذي يُذاع عبر راديو نجوم إف إم، تفاصيل عن مشاركتها في موسم رمضان المقبل 2025 بمسلسل ظُلم المصطبة مع فتحي عبدالوهاب وإياد نصار.

ريهام عبدالغفور تكشف تفاصيل مسلسل ظلم المصطبة

 

وقالت ريهام: أواصل التحضير لمسلسل ظُلم المصطبة المقرر عرضه في رمضان المقبل، والعمل من إخراج هاني خليفة، ويجمعني بـ فتحي عبدالوهاب وإياد نصار. 

واضافت ريهام: شخصيتي في المسلسل سأقدمها بشكل مختلف على قدر المستطاع، وهي ليست شبهي، ولقد قمت بتقديم أدوار مختلفة خلال الفترة الماضية حتى لو كان هناك تشابه في الشخصيات ولكن مسئوليتي أن أقدمها بشكل مختلف.

 تفاصيل مسلسل ظُلم المصطبة

 

تدور احداث مسلسل ظلم المصطبة في إطار اجتماعي تشويقي، ويعتمد على البطولة الجماعية، ومن بطولة فتحي عبدالوهاب، إياد نصار، وريهام عبدالغفور، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، وسيُنافس في دراما رمضان المقبل 2025، والعمل من تأليف أحمد فوزي صالح.

 أحدث أعمال ريهام عبدالغفور

 

ومن ناحية أخرى، ارتبطت ريهام عبدالغفور بمسلسل إجازة وضع، ويشاركها في بطولته محمد شاهين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي، ومن إخراج محمود عبدالتواب، وايضا انتهت خلال الفترة الماضية من تصوير مسلسل كتالوج، الذي يجمعها بـ محمد فراج، ومن المقرر عرضه في سبتمبر المقبل، على منصة نتلفيكس العالمية.

آخر أعمال الفنانة ريهام عبد الغفور

 

وكان آخر أعمال ريهام عبد الغفور هو فيلم "ليلة العيد"، وهو بطولة يسرا، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر،   هنادي مهنى، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود،  عفاف مصطفى، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

كما شاركت في مسلسل رشيد، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، إخراج مي ممدوح، وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه، وشارك فيه: خالد كمال، تامر نبيل، حسن العدل، الراحل أشرف عبدالغفور، محسن منصور، صلاح عبدالله، انتصار، صفوة، ودارت أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي يعتمد على الجريمة. 

مقالات مشابهة

  • اللجنة المكلفة بالتحقيق في انفجار صهريج الغاز في عدن تكشف تفاصيل الواقعة وأسبابها والمسؤول الهارب
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • نيويورك تايمز تكشف تفاصيل جديدة للعملية غير العادية ضد داعش بالعراق
  • رمضان 2025.. ريهام عبدالغفور تكشف تفاصيل مسلسل "ظلم المصطبة"
  • الساعة الرابعة عصرًا.. مركز الفلك يكتشف كويكب يصطدم بالأرض اليوم -تفاصيل
  • الأردن وغزة بلون واحد.. خارطة نتنياهو تكشف نوايا الاحتلال (شاهد)
  • 34 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • خبيرة تجميل تكشف طرق تفتيح البشرة بعد المصيف
  • التحقيقات تكشف تفاصيل توقيف مواطنَين و13 فلسطينيًّا في القموعة
  • أثارت الجدل بتصريحاتها عن مصر والخليج.. ماذا قالت خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف؟