أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة كثفت أعمال المكافحة الأرضية لأماكن توالد اليرقات والبعوض بالمقالب، الأسواق العمومية ،أكوام القمامة ،مخلفات الحيوانات والبرك والمستنقعات والمصارف الموجودة بجميع أنحاء المحافظة ،وذلك بالتعاون مع المجالس المحلية بإستخدام سيارات ومواتير الرش الأرضي والمكافحة الصباحية والمسائية بجهاز الضباب والرشاشات.

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ضمن خطة وزارة الصحة لتجنب إنتشار الأمراض المعدية وتكليفات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية ؛ بالقضاء على مسببات وناقلات الامراض والحفاظ على المواطنين. 

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى إتخاذ قسم مكافحة ناقلات الأمراض كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية والتي من شأنها تقوية نظام ترصد الأمراض المعدية المشتركة بين الإنسان والحيوان والمتابعة الدورية للوضع الوبائي العالمى والاقليمى للأمراض المعدية ومن ضمنها مرض الملاريا والفلاريا والليشمانيا وحمي الوادي المتصدع وحمي الضنك وحمى النيل عن طريق الترصد الحشري ومكافحة ناقلات الأمراض خلال فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأثنت وكيل وزارة الصحة، على جهود إدارة الأمراض المتوطنة برئاسة الدكتورة أميرة عبد المنعم وأشراف المهندس وليد سليم مدير مكافحة ناقلات الأمراض وجميع فرق العمل المشاركة علي المجهود المبذول، بأعمال الترصد والمكافحة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقاومة صحة الاسماعيليه إنتشار وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

شباب عربي: "مكافحة الذباب الإلكتروني" خطوة محورية للتصدي للحسابات الوهمية والمسيئة

أثارت مبادرة "مكافحة الذباب الإلكتروني" ردود فعل إيجابية واسعة النطاق، خاصة بين الشباب العربي الذين اعتبروها خطوة محورية نحو التصدي للحسابات الوهمية والمسيئة التي تسعى لزرع الفتن ونشر المعلومات المغلوطة والأفكار الهدامة.

وثمّن شباب عربي عبر 24، المبادرة التي تأتي في وقت تزداد فيه الحاجة إلى بيئة رقمية موثوقة وآمنة، مؤكدين ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الأطراف لجعل هذه المبادرة نقطة تحول لمستقبل رقمي أفضل، وتعزيز الاستقرار ونبذ الكراهية والعنصرية، باعتبار ذلك من أهداف المستقبل المشرق للبشرية. نبذ الكراهية أشاد المقيم المصري محمد عزت بالمبادرة، معتبراً أنها خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار، ونبذ الكراهية، وبناء فضاء رقمي أكثر أمانًا وموثوقية.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي في وقت مهم، حيث أصبحت المعلومات المضللة أداة للتلاعب بالرأي العام، مؤكدًا أنها ستساهم في استقرار المجتمعات وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة. تعزيز الاستقرار من جانبه، أكد المقيم الأردني أحمد رحاحلة، أن دور هذه المبادرة يتجاوز مجرد مكافحة المعلومات المضللة، ليشمل أيضًا تعزيز الاستقرار الاجتماعي، موضحاً أن الذباب الإلكتروني لا يقتصر دوره على نشر الشائعات، بل يُستخدم كأداة لتأجيج الخلافات وبث الكراهية بين الشعوب والفئات الاجتماعية المختلفة، وأن التصدي لهذه الحسابات المضللة يسهم في تقليل فرص انتشار المحتوى الذي يروج للتفرقة والعنف والكراهية. بيئة رقمية أمنة وأشار المقيم اللبناني عمرو صلاح الدين، إلى أن المبادرة تساهم في خلق بيئة رقمية تُشجع على الحوار البناء ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي، كما أن لها دور كذلك في تحصين المجتمعات ضد محاولات زرع الفتنة والكراهية التي قد تؤدي إلى الاضطرابات.
وأكد أنه ومع استمرار دعم هذه الجهود، ستصبح المجتمعات أكثر قوة وتماسكاً في مواجهة التحديات التي يفرضها العصر الرقمي. نقلة نوعية وأبدى المقيم الأردني مجاهد حسون تفاؤله بدور مبادرة "مكافحة الذباب الإلكتروني" في تحقيق نقلة نوعية بكيفية استخدام الفضاء الرقمي في المستقبل، معتبراً أنها بداية لتحولات جذرية في مجال حماية المعلومات ومكافحة التلاعب، مما سيسهم في بناء مجتمعات أكثر وعياً وقدرة على التمييز بين الحقيقة والزيف.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • تجديد الثقة في الدكتورة سماح جاد وكيلًا لوزارة الصحة ببني سويف
  • حماس : العدو يمنع زيارة المحامين للأسرى في سجونه بعد تفشي الأمراض المعدية فيهم
  • أمانة منطقة جازان تكثف أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة “نواقل الأمراض” بمحافظة بيش
  • خليجيون: حملة "مكافحة الذباب الإلكتروني" تعزز وعي الشباب وتحمي القيم العربية
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية في سجون الاحتلال يكشف حجم معاناة الأسرى
  • مؤثرون يدعمون حملة مكافحة الذباب الإلكتروني: واجب وطني وأخلاقي
  • صحة الفيوم تدرب الأطباء على أساسيات مكافحة العدوى
  • شباب عربي: "مكافحة الذباب الإلكتروني" خطوة محورية للتصدي للحسابات الوهمية والمسيئة