كشف أحمد طارق، خبير التكنولوجيا، تفاصيل العطل التقني الذي ضرب العالم بالأمس وأثر على المطارات والبوصات والبنوك والقطارات، موضحا أن جميع الخبراء الأجانب أكدوا أن ما حدث عطل فني.

الطيران المدني: تأثر 15 رحلة من 609 على مستوى المطارات المصرية مختص: العطل الفني في المطارات العالمية سيؤثر بالسلب على شركة مايكروسوفت (فيديو) عطل فني بنسبة 70 % 

وتابع خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يرى ما حدث عطل فني بنسبة 70 % واحتمالية كونه مقصودا بنسبة 30 %.

ولفت إلى أن شركة كراود سترايك التي قامت بتحديث متعاقدة مع مايكروسوفت وهذا ليس التحديث الأول لها، موضحا أن الخسائر تقدر بتريليونات الدولارات.

وأردف أن شركة كراود سترايك أرسلت تحديث أمني ولكنه تعارض مع نظام تشغيل ويندز في ملف معين في السيستم نفسه ونتج عنها الشاشة الزرقاء، موضحا أن هذا أمر وارد.

 إرسال التحديث للعملاء

وأوضح أن أي شركة تجري تجربة الجودة أكثر من مرة قبل إرسال التحديث للعملاء أو المستخدمين ولذلك فإن احتمالية كون ما حدث بالأمس مفتعل كبيرة وقد يكون هاكرز لم يعلن عن نفسه.

واختتم أن العطل التقني العالمي بدأ قبل يومين من الشلل الذي أصاب دول كثيرة حول العالم صباح الجمعة، حيث إن التحديثات وصلت وعلقت الأجهزة منذ 72 ساعة بشكل مفاجئ ولكن لم تظهر شاشة الموت.

خطوط طيران ناس الجوية في السعودية

جدير بالذكر أن خطوط طيران ناس الجوية في السعودية، أعلنت أمس عن تأثرها بالعطل الفني الذي شهدته عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطء الخدمات في الموقع الإلكتروني وتطبيقاتها عبر الإنترنت، والعمل على إصلاح العطل وتوفير أنظمة بديلة لاستمرار العمليات.

وتؤكد الشركة حسب البيان أنها تعمل مع مزود الخدمة حالياً وكافة الجهات المعنية لإصلاح العطل وتوفير الأنظمة البديلة لضمان استمرار سير العمليات بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن.
السعودية تدين اقتحام مسؤول إسرائيلي المسجد الأقصى

وفجأة بات العالم اليوم يعيش حالة اضطراب نتيجة خلل فني في النظام العالمي لشركة "مايكروسوفت"، و ضرب الخلل مؤسسات على نطاق عالمي كبير جداً، إذ أكدت 6 مصادر في قطاع النفط والغاز، أن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة باتت تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت.

العطل التكنولوجي العالمي في إسرائيل

حالة من الرعب انتابت إسرائيل، بعد العطل التكنولوجي العالمي، الذي أدى إلى توقف رحلات جوية وبنوك ووسائل إعلام وسبب اضطرابًا هائلًا عن شركات عملاقة، الجمعة.

وقالت مديرية الإنترنت في إسرائيل إنها البلاد كانت من بين الأماكن المتضررة من الانقطاعات العالمية للإنترنت، وعزت ذلك إلى مشكلة في منصة الأمن السيبراني "كراودسترايك".

وحسب صحيفة "جيروسالم بوست"، شهدت مكاتب بريد ومستشفيات وموانئ وأسواق تجارية في إسرائيل حالة من الذعر، بعد أن تعطلت أنظمة تشغيلها، بينما تمكن بعضها من تخطي الأعطال.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية العطل الفني بوابة الوفد الوفد التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم

يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في يوم الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، شهدت مكة المكرمة حدثًا عظيمًا غير مجرى التاريخ، وهو ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 هذا اليوم المبارك لم يكن مجرد يوم عادي، بل كان بدايةً لعصر جديد أضاءت فيه البشرية بنور الرسالة المحمدية. 

العلامات الربانية يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم 

تميز يوم مولده بالعديد من العلامات الربانية التي أعلنت عن قدوم النبي المنتظر، وجاءت لتشير إلى أن العالم على وشك أن يشهد تحولًا كبيرًا في القيم والأخلاق والدين.

يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم

يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان حدثًا عظيمًا في تاريخ البشرية، إذ كان مقدمة لظهور أعظم رسول أرسله الله لهداية الإنسانية وإخراجها من الظلمات إلى النور. 

وُلد النبي محمد في الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل في مكة المكرمة، في وقت كانت فيه الجزيرة العربية تعاني من الجهل والظلم والشرك. 

كان هذا اليوم بداية لنور جديد أضاء العالم كله بتعاليمه السامية وأخلاقه العالية.

 أحداث يوم مولد النبي

عند ولادة النبي صلى الله عليه وسلم، وقعت عدة أحداث مباركة تميزت بها هذه اللحظة العظيمة، حيث روى المؤرخون وكتب السير العديد من المعجزات التي صاحبت مولده، ومنها:

يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم

1. **انطفاء نار فارس**: كانت نار فارس تُعبد لألف عام، ولكن في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم انطفأت هذه النار، وكانت تلك إشارة إلى نهاية حقبة الجهل والشرك وبدء عصر جديد من التوحيد.

2. **اهتزاز إيوان كسرى**: في نفس الليلة التي ولد فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، اهتز إيوان كسرى وسقطت منه أربعة عشر شرفة، وقد فسر العلماء هذا الحدث بأنه علامة على زوال ملك الفرس، وهو ما تحقق لاحقًا بعد انتشار الإسلام.

3. **جفاف بحيرة ساوة**: كانت بحيرة ساوة في بلاد الفرس مقدسة لدى الناس، ولكن يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم جفت تلك البحيرة، وكانت إشارة إلى نهاية عبادة الأوثان والأصنام وبداية عبادة الله وحده.

4. **نور ملأ الآفاق**: روي أن السيدة آمنة بنت وهب، والدة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، رأت نورًا يخرج منها أضاء قصور الشام، وكان هذا النور رمزًا للنور الذي سيحمله النبي صلى الله عليه وسلم للبشرية من خلال رسالته.

مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: حدث غير مجرى البشرية  دلالات مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

هذه الأحداث العجيبة لم تكن مجرد ظواهر طبيعية، بل كانت علامات ربانية على مكانة النبي صلى الله عليه وسلم ودوره العظيم في تغيير مسار البشرية.

 مولده كان إشارة إلى نهاية عصر الظلم والجور، وبدء عصر جديد من العدل والرحمة، حيث جاء الرسول ليبشر الناس برسالة التوحيد والسلام.

ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: بداية عصر النور والهدى أهمية مولد النبي في التاريخ

لم يكن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم حدثًا عاديًا في تاريخ البشرية، بل كان بداية لتغيير شامل للعالم بأسره.

 كان قدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للإنسانية، حيث أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، ويهديهم إلى طريق الحق والعدل. 

من خلال دعوته، تم إرساء قواعد السلام، والمساواة، والعدالة الاجتماعية، وأصبح الإسلام نورًا يهتدي به الملايين في جميع أنحاء العالم.

ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: بداية عصر النور والهدى


كان يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يومًا استثنائيًا في تاريخ البشرية، فهو اليوم الذي أضاء فيه نور الهداية للعالم أجمع.

 

مقالات مشابهة

  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • البحرين يحقق أول مفاجآت تصفيات كأس العالم
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • مَن الذي هندس قارَّاتِ العالم؟
  • شاهد .. قناص يستهدف الليزر الحوثي الذي يبث بالأشعة الخضراء شعارات طائفية فوق مدينة تعز (فيديو)
  • كاتب أمريكي يفجر مفاجأة بشأن نتنياهو وترامب .. غزة مقبلة على تصعيد كبير
  • خبير تكنولوجي: ضرورة وجود وعي كافٍ لجميع أفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعي
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد تقريرا عن مخاطر الذكاء الاصطناعي على الأطفال.. مخاطر نفسية
  • خبير تكنولوجي يُحذر من الاستخدام المفرط للذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • خبير تكنولوجي: ضرورة وجود وعي كافي لجميع أفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعي