كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن منخفض الهند الموسمي يعتبر هو الكتلة الرئيسية التي تؤثر على المصريين في كل صيف ويؤدي لارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال العام الحالي بدأ المنخفض مبكرًا عن موعده.

منخفض الهند الموسمي

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة حاليا هو منخفض الهند الموسمي إلى جانب الوضع في طبقات الجو العليا مثل القبة الحرارة.

ولفت إلى أن الموجة الحالية من ارتفاع الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وهي أعلى من المعدلات الطبيعية وتصل إلى 39 درجات في الظل ولكن المحسوسة تزداد بفعل الرطوبة والرياح وطول مدة الموجة نفسها.

 درجات الحرارة المعتادة

واستطرد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المعتادة في شهر يوليو هي 35 باستثناء بعض الأيام التي تكون أكثر بدرجة أو اثنين.

وتابعت أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المحسوسة تحت أشعة الشمس تزيد على 40 درجة.

درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاعا طفيفا
وواصلت: “درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، والعظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 39 درجة”.

وأوضحت منار غانم، أن هناك موجة شديدة الحرارة ستضرب البلاد بدءًا من يوم السبت حتى نهاية الأسبوع المقبل، موضحة أن درجات الحرارة خلال فصل الصيف شهدت ارتفاعا عن المعدل الطبيعي بدرجتين أو 3 درجات.  

وبالأمس ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المحسوسة تحت أشعة الشمس تزيد على 40 درجة، وأن درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، والعظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 39 درجة”.

وشددت الهيئة على أن هناك موجة شديدة الحرارة ستضرب البلاد بدءًا من يوم السبت حتى نهاية الأسبوع المقبل، وأن درجات الحرارة خلال فصل الصيف شهدت ارتفاعا عن المعدل الطبيعي بدرجتين أو 3 درجات.  

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم عن حالة الطقس موضحة استمرار الموجة شديده الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الخميس المقبل.

 شبورة مائية خفيفة صباحًا

وأضافت الهيئة، هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالاتي:
القاهرة الكبرى 37 27
الاسكندرية 34 25
كفر الشيخ 35 25
طنطا 36 25
بنها 37 27
شبين الكوم 36 25
بني سويف 40 25
الاقصر 43 28
أسوان 44 29
الوادي الجديد 43 24
قنا 43 27

المنيا 41 26

شرم الشيخ 41 31

الاسماعيلية 40 26

دمياط 34 26

بورسعيد 34 27

المنصورة 36 26

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد درجات الحرارة خلال أن درجات الحرارة الأرصاد الجویة الأسبوع المقبل

إقرأ أيضاً:

بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل

طقس الأسبوع.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غد الخميس 5 سبتمبر 2024 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر الجاري.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة المقبلة متوسط نسبة الرطوبة خلال الـ 6 أيام المقبلة المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 85-80 40-35
السواحل الشمالية 95-90 55-50
شمال الصعيد 60-55 25-20
جنوب الصعيد 35-30 20-15
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس من الخميس إلى الثلاثاء، مشيرة إلى استمرار الطقس حار رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس الأسبوع

شبورة مائية ورياح

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

ونوهت «الأرصاد» بوجود فرص أمطار خفيفة يوم الخميس 5 سبتمبر على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًرفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

عودة الأجواء الخريفية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)
  • انخفاض تدريجي.. «الأرصاد» تكشف درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة
  • منخفض جوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وحتى الأسبوع المقبل | مفاجأة للمواطنين
  • «الأرصاد» توضح موعد انخفاض درجات الحرارة.. وتحذيرات من ارتفاع نسب الرطوبة
  • الأرصاد الجوية في «أستراليا»: أغسطس الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة