أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بقرار مجلس النواب منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، معربًا عن دعمه الكامل للبرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء.

وقال مهران، في تصريحات صحفية له، إن برنامج الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي يعكس رؤية استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أن إقرار مجلس النواب لهذا البرنامج هو خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا الوطنية وتحسين جودة حياة المواطنين.

وأكد النائب علي مهران، ضرورة تنفيذ برنامج الحكومة بكفاءة وفعالية، مشيرا إلى أن منح الثقة للحكومة يأتي مع مسؤولية كبيرة تتطلب العمل الجاد والدؤوب لتنفيذ ما ورد في البرنامج من إصلاحات ومشروعات تنموية.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن الشارع المصري لديه الكثير من الآمال على التشكيل الجديد للحكومة، خاصة على المجموعة الاقتصادية لحل الكثير من نقاط الضعف التي كانت في الحكومة السابقة.

وتابع النائب الدكتور علي مهران، أن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في تنمية المواطن المصري، من خلال رفع جودة الخدمة الصحية مع تطوير ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية، التي تصب في مصلحة كل فرد بالمجتمع، فضلا عن خطط التطوير التي تم تنفيذها في القطاع التعليمي، ووفق آلية وتخطيط استراتيجي يضع في اعتباره العديد من المحددات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل معها بالتوازي كي يكون المواطن المصري على وعي تام بالتحديات التي تواجهها الدولة وقادر على مواجهة هذه التحديات وتخطيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الحكومة مصطفى مدبولي مجلس الشيوخ التنمية المستدامة صحة الشيوخ المواطن المصري علي مهران لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030

كتب- محمد أبو بكر:

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، He Jin، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج، سي إس جي القابضة (CSG Holding) لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تستضيفه بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، مؤكداً دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر من أجل تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم مشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأكد أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، مؤكداً أن مشروعات الشركة سوف يتم منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجستية المطلوبة.

بدوره، أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي، ومؤكداً إن الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع.

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الأساسية لمدخلات الإنتاج خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء وإقامة المشروع، فضلاً عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء أكد الدكتور مصطفى مدبولي تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكداً أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، ومشيرًا إلى أنه تم منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الإجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • رئيس الحكومة السنغالية يعد بحل البرلمان والمعارضة تطلب حجب الثقة
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • النائب علي مهران: تصريحات نتنياهو تهدف إلى تقويض جهود مصر لوقف الحرب في غزة
  • كوريا الجنوبية ونيوزيلندا تؤكدان أهمية رفع مستوى التعاون إلى شراكة استراتيجية شاملة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات تاريخية وشراكة استراتيجية شاملة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يطلق رؤية جديدة شاملة للمراكز
  • رئيس الدولة يبحث التعاون مع رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية
  • النائب محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ يطالب بتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي