ثمن المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على متابعة موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء لإنهاء وقف تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف بدءًا من الأسبوع الحالى من شهر يوليو الجاري موجهاً كل التحية والتقدير للحكومة الجديدة على نجاحها فى حسم هذه الأزمة الكبيرة التى كانت تتسبب فى مشكلات كثيرة للمواطنين خلال المرحلة الماضية

"كوماندوز" اليد يتسلح بالخلطة الفرنسية لكتابة التاريخ


وطالب " المير " فى بيان له أصدره آليوم من وزارة المالية توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف مشيداً بالتعاون الجاد والحقيقى بين وزارتى البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة لانهاء أزمة انقطاع الكهرباء تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى
وأكد المهندس حسن المير أن نجاح الحكومة الجديدة فى حسم ملف ازمة انقطاع الكهرباء جعلها تحظى بمصداقية كبيرة لدى الشعب المصرى مطالباً من الحكومة وضع الخطط والسياسات التى تكفل عدم تكرار أزمة انقطاع الكهرباء خلال السنوات القادمة من خلال استمرار التعاون والتنسيق الحقيقى فيما بين وزارتى البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة



 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزراء الكهرباء الصيف الأزمة

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من تقلبات جوية الأسبوع الجاري

تشهد مصر اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، حالة من الطقس الحار والرطب على معظم أنحاء البلاد، مع توقعات بحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة بدءًا من يوم غد الأربعاء، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

هذه التغيرات تأتي في ظل تحذيرات من تقلبات جوية متوقعة خلال الأسبوع الجاري، والتي قد تؤدي إلى ظروف جوية غير مستقرة في بعض المناطق.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء

يتميز الطقس اليوم بارتفاع درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، مع أجواء شديدة الحرارة تسود في جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

بلغت درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، وهي تُعد مرتفعة نسبيًا مقارنة بالأيام السابقة.

ورغم هذا الارتفاع، تتوقع خرائط الطقس فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، خاصة في الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة من اليوم. 

كما تم رصد نشاط للرياح المعتدلة التي قد تنشط أحيانًا، مما يساعد على تلطيف الأجواء في ساعات الليل.

توقعات الأرصاد الجوية للأيام المقبلة

وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المنتظر أن تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية اعتبارًا من يوم غد الأربعاء.

هذا الانخفاض سيكون محسوسًا بشكل أكبر في المناطق الساحلية وشمال البلاد، حيث ستساهم الرياح النشطة ليلًا في تحسين حالة الجو وتقليل الإحساس بالحرارة.

الهيئة حذرت أيضًا من احتمالية حدوث تقلبات جوية متطرفة خلال هذا الأسبوع، خاصة في ظل تمدد الفاصل المداري إلى مناطق جديدة وارتفاع درجة حرارة مسطح البحر الأبيض المتوسط. 

هذه العوامل قد تساهم في تشكل حالات من عدم الاستقرار الجوي، مما يزيد من فرص حدوث أمطار متفرقة أو عواصف رعدية في بعض المناطق.

درجات الحرارة العظمى اليوم في الظلالقاهرة الكبرى والوجه البحري: 35 درجة مئويةالسواحل الشمالية: 31 درجة مئويةجنوب سيناء: 39 درجة مئويةشمال الصعيد: 38 درجة مئويةجنوب الصعيد: 43 درجة مئويةمعدلات الرطوبة المتوقعةالقاهرة الكبرى والوجه البحري: 80 ـ 85% (عظمى)، 35 ـ 40% (صغرى)السواحل الشمالية: 90 ـ 95% (عظمى)، 50 ـ 55% (صغرى)شمال الصعيد: 55 ـ 60% (عظمى)، 20 ـ 30% (صغرى)جنوب الصعيد: 30 ـ 40% (عظمى)، 15 ـ 20% (صغرى)نصائح لمواجهة التقلبات الجوية

مع استمرار الأجواء الحارة والرطبة في معظم أنحاء البلاد، ينصح خبراء الأرصاد المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال ساعات النهار، مثل ارتداء الملابس الخفيفة والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة. 

كما يُفضل البقاء في أماكن جيدة التهوية واستخدام وسائل التبريد لتخفيف الشعور بالحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: توجيهات دائمة من الرئيس بتدعيم الشراكة مع دول القارة الإفريقية
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • منظمة إنسانية: الحكومة الإيطالية هددت بفرض عقوبات ضدنا
  • 5 أكتوبر.. الحكم فى دعوى عدم دستورية قرارات إضافة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء
  • كيف أنقذت السعودية وليبيا حكومة السيسي من أزمة تخفيف الأحمال؟
  • بحث السيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار مع النائب كامل العكيلي عضو لجنة الكهرباء والطاقة البرلمانية مشاريع انتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ومشاريع معالجة النفايات وانتاج الطاقة الكهربائية
  • توقعات الطقس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من تقلبات جوية الأسبوع الجاري
  • مهنة ازدهرت خلال أزمة الكهرباء
  • احتجاجات غاضبة في المكلا بسبب انقطاع الكهرباء ومواجهات مع قوات الأمن بعد إطلاق الرصاص الحي