بغداد اليوم -  

ضمن الجهود الأمنية المستمرة التي تنفذها قوات الشرطة الاتحادية من خلال انتشار القطعات وتنفيذ الممارسة ألامنية ، تمكنت مفارز الفرقة الآلية إثر بلاغ حول وجود مشاجرة واطلاق نار من تطويق محل الحادث ( سوق ابو دشير ) وإلقاء القبض متهم قام بجريمة قتل أحد المواطنين مع ضبط سلاح الجريمة بندقية كلاشنكوف ،  كما تمكنت قوة من اللواء السادس قاطع عمليات الفرقة الآلية من تنفيذ مذكرة قبض قضائية تم خلالها القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة ٢٨ مخدرات في منطقة الرسالة ، تم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم  .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق يوقّع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية

بغداد "أ ف ب" "د ب أ": اتفق العراق اليوم مع شركة "إيرباص" الأوروبية على شراء 12 مروحية قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

ووقع الاتفاق ممثل لـ"إيرباص هيليكوبترز" ولواء من القوات الجوية العراقية في مقر وزارة الدفاع في بغداد بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع "إيرباص هيليكوبترز" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أرنو مونتالفو لوكالة فرانس برس أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M اعتبارا من مطلع العام 2025.

وقال دوريل "إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني"، مضيفا "نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته".

وفي يناير 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي "تاليس" و"داسو" الفرنسيتين وكذلك مع مجموعة "إيرباص" الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

أمنيا أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة أفرادها في إقليم كردستان بشمال البلاد.

وقالت وزارة الداخلية ، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعملية نوعية اتسمت بالدقة والسرعة، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان من تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة أفرادها".

وأوضحت أن "مفارز وكالة الاستخبارات (خلية الصقور الاستخبارية ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك) تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على جميع أفرادها البالغ عددهم ثلاثة متهمين ضمن مناطق إقليم كردستان، ولدى التحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بعدة عمليات إرهابية ضمن محافظات (كركوك، صلاح الدين وديالى)".

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص متلبس ببيع ابنته في بغداد
  • القبض على تاجر مخدرات في أربيل
  • العراق يوقّع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية
  • وصلة مزاح انتهت بجريمة.. القبض على المتهم بقتل صديقه في الجيزة
  • القبض على مبتز الكتروني في بغداد
  • ضبط متهم بحوزته 22 بطاقة مصرفية معدة للتهريب في طريبيل
  • القبض على إرهابي داخل مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني وسط بغداد
  • القبض على مزور كتب ووثائق رسمية شرق بغداد
  • الإطاحة بعصابة سرقت 170 رأسا من الأغنام في السليمانية
  • القبض على 403 متهم في جرائم غير أخلاقية تعود لـ 3 سنوات