حادث ابن أحمد رزق.. آواخر شهر مايو الماضي، كان عمر نجل الفنان أحمد رزق، على موعد مع شهرة لم ينلها من والده الفنان المعروف، ليصبح بين ليلة وضحاها حديث الساعة فور دهسه بدراجته الكهربائية «سكوتر» عامل دليفري، في أثناء سيره عكس الاتجاه بمدينة السادس من أكتوبر قبل أن يخُلى سبيله بكفالة مالية، بينما رقد الضحية يصارع الموت داخل غرفة العناية المركزة قرابة 53 يومًا حتى فارق حياته ليلة أمس متأثرًا بجراحه بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ، في حادث ابن أحمد رزق، ليتجدد الحديث مرة أخرى حول مصير عمر ذو الـ 15 عامًا.

حادث ابن أحمد رزق

أواخر شهر مايو الماضي وتحديدًا يوم 28، كان يسير عمر نجل الفنان أحمد رزق، ذو الـ 15 عامًا، بدراجته الكهربائية - سكوتر - عكس الاتجاه، ورفقته صديقه عمر محمد - نفس عمره - بمدينة السادس من أكتوبر، وفي أثناء ذلك صدم عمر عامل دليفري خلال سيره بالطريق، ليتجمع المارة بالشارع قبل أن ينقلوا المصابين الثلاثة إلى أقرب مستشفى للعلاج.

ابن الفنان أحمد رزقأمن الجيزة يتلقى إخطارًا بـ حادث ابن أحمد رزق

تلقت أجهزة الأمن بالجيزة إخطارًا مفاده بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة السادس من أكتوبر، - حادث ابن أحمد رزق - لتنتقل قوة أمنية على الفور إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين إصابة عامل دليفري يبلغ من العمر 20 سنة، يدعى علاء عماد كمال، بنزيف بالمخ وكسر بالجمجمة وحالته الصحية حرجة، فيما أصيب ابن أحمد رزق وصديقه بكسور وكدمات متفرقة بالجسم.

التحفظ على المتهم

تحفظت قوة أمنية على ابن أحمد رزق، وبعرضه على النيابة العامة، أخلت سبيله بكفالة مالية قدرها 5 ألاف جنيه، كما طلبت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة حول الواقعة، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب لسماع أقواله حول الواقعة، وذلك قبل أن يعُلن الفنان أحمد رزق بتكفله بعلاج المصاب، وهذا ما نفته أسرة الضحية: « ابننا كان بيتعالج في مستشفى حكومي».

حادث ابن أحمد رزقوفاة عامل الدليفري

القدر كان له رأي آخر ليفارق ضحية حادث ابن أحمد رزق، حياته أمس الجمعة، متأثرًا بجراحه بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ، وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، بعد رفضه الاستجابة للأجهزة الطبية والتدخلات الدوائية، لخطورة حالته الصحية، لتقرر النيابة العامة بالتصريح بالدفن بعد ورود تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاته.

مصير ابن أحمد رزق

من المفترض أن يواجه عمر نجل الفنان أحمد رزق تهمة القتل الخطأ أمام جهات التحقيق، ووفقًا لنص المادة 238 من قانون العقوبات: «من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشيء عن إهماله ورعونته وعدم احترازه ومخالفته للقوانين واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن مائتي جنيه.

اقرأ أيضاًاليوم.. ثاني جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع

إصابة 9 أشخاص إثر حادث مروع أعلى الطريق الدائري بـ الوراق في الجيزة

حدث وأنت نائم| السيطرة على حريق داخل مخزن في حارة اليهود بالموسكي.. ووفاة ضحية نجل الفنان أحمد رزق في حادث سير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد رزق عمر نجل الفنان أحمد رزق حادث ابن أحمد رزق ابن أحمد رزق عمر نجل أحمد رزق نجل الفنان أحمد رزق

إقرأ أيضاً:

الرقابة الصحية: اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات


كتب- أحمد جمعة:
أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، حيث حصلت كل من مستشفى رأس سدر بجنوب سيناء ومستشفى الوطني للعيون - فرع الثورة بالقاهرة على اعتماد GAHAR، وفقًا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا).

وبحسب بيان اليوم، شملت قرارات اللجنة اعتماد وحدة طب أسرة وادي الطور بجنوب سيناء، ومركز طب أسرة القنطرة غرب بالإسماعيلية، إلى جانب تجديد اعتماد كل من مستشفى نسائم التخصصي بالقاهرة، ومركز طب أسرة على بن أبي طالب ببورسعيد.

وأشار التقرير إلى نجاح أربع منشآت صحية جديدة بأسوان والإسماعيلية والقاهرة في الحصول على الاعتماد المبدئي، وذلك بعد تقييم الخدمات الصحية بها، وهي:
* مستشفى أبوسمبل الدولي بأسوان
* مستشفى سيشل بالقاهرة
* وحدة طب أسرة السبع بنات بالإسماعيلية
* وحدة طب أسرة فطيرة بأسوان

وأكد الدكتور أحمد طه، أن الإقبال المتزايد من المنشآت الصحية من داخل وخارج محافظات المرحلة الأولى من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل يعد انعكاسًا لنجاح مجهودات المنظومة الجديدة في نشر ثقافة الجودة بين مقدمي الخدمات الصحية، بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الذي تسعى الدولة إلى سرعة تحقيقه وفقًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير خدمات صحية وفقًا لأعلى مستويات الجودة العالمية لجميع المواطنين.

وأشار رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى حرص الهيئة على استخدام مختلف الآليات والأدوات اللازمة للتعريف بأهمية تطبيق معايير الجودة في الرعاية الصحية، لضمان سلامة المرضى وذويهم وسلامة مقدمي الخدمات والمنشآت الصحية. كما تساهم هذه المعايير في تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، مما يسهم في زيادة وعي المنشآت الصحية بدور معايير الجودة في تحقيق المكاسب المادية وضمان الوصول إلى رضا المرضى عن مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وقال طه، إن تقييم المنشآت الصحية الراغبة في الحصول على شهادة الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يتم من خلال مجموعة من الإجراءات التي تتسم بالشفافية والنزاهة، ويقوم بها نخبة من المراجعين المتميزين وذوي الخبرة في مجال جودة الرعاية الصحية، للتأكد من اجتياز المنشآت الصحية لرحلة الاعتماد بنجاح وضمان التطبيق الصحيح لمعايير الجودة الوطنية، بما يسهم في تعزيز الثقة في المنظومة الصحية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • والد الضحية يوجه رسالة أخيرة لنجل أحمد رزق: "مسامحك وربنا يفك ضيقتك"
  • بعد إحالته للمفتي.. تفاصيل خطف عامل الدليفري الطفلة جانيت وهتك عرضها
  • بعد اتفاقهم على التصالح.. وصول الفنان أحمد رزق ونجله للمحكمة لنظر قضية دهسه لعامل دليفري
  • أولي جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري.. اليوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لدهسه عامل دليفري
  • اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق بتهمة دهس عامل دليفري
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري بدراجته النارية
  • الرقابة الصحية: اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات
  • يصارع الموت.. شرطة بابل تلاحق متورطين بترك طفل رضيع في مستشفى حكومي