دعا السيناتور الأمريكي تيم كين، الولايات المتحدة إلى الاعتراف بفلسطين بعد تصويت كنيست الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي٬ على رفض إنشاء دولة فلسطينية غرب نهر الأردن.

وفي بيان نشر على موقعه الشخصي، قال السيناتور الديمقراطي: "أشعر بحزن عميق لتصويت الكنيست ضد إقامة دولة فلسطينية وتأخرنا بشكل مأساوي بالاعتراف بفلسطين".



وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: " إنه بسبب قرار الكنيست برفض إقامة دولة فلسطينية، "لم يعد على الولايات المتحدة أن تشترط الاعتراف بالموافقة الإسرائيلية، بل على استعداد الفلسطينيين للتعايش السلمي مع جيرانهم".

وقال السيناتور: "بعد عام 1948 اعترفنا بإسرائيل على الفور وتأخرنا بشكل مأساوي بالاعتراف بفلسطين".

وأكد كين "مرارا وتكرارا دعمه لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" ضد المقاومة الفلسطينية في أعقاب أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ بالإضافة إلى ضربات إيران على الأراضي المحتلة.

كما دفع السيناتور من أجل المزيد من المساعدات الإنسانية في غزة، ودعا جميع الأطراف إلى قبول صفقة لإطلاق سراح الأسرى وإقامة وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وبعد تقارير عن نقل أسلحة معلق من واشنطن إلى تل أبيب، دعا كين "الإدارة إلى ضمان أن أي عمليات نقل أسلحة أخرى إلى إسرائيل تتألف في المقام الأول من أسلحة دفاعية".

 في شباط/ فبراير الماضي ساعد كين في "دعم تمرير حزمة أمنية بما في ذلك الدعم الدفاعي لإسرائيل والمساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة"، وفقا لموقعه الشخصي.

والخميس الماضي صوّت الكنيست الإسرائيلي بالأغلبية لصالح قرار يرفض قيام دولة فلسطينية، وقدّم هذا القرار حزب "اليمين الرسمي" اليميني المعارض، وصوّت لصالحه 68 نائبا وعارضه 9 من النواب الـ120.


  ووصف القرار إقامة دولة فلسطينية في أعقاب معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023 بأنها "مكافأة للإرهاب" وستكون خطرا وجوديا على دولة الاحتلال، مشيرا إلى أن حركة حماس ستستولي على الدولة الفلسطينية وتحولها إلى "قاعدة إرهابية إسلامية متطرفة" في وقت قصير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الولايات المتحدة الاعتراف فلسطينية الكنيست فلسطين الولايات المتحدة الكنيست اعتراف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو

الثورة نت/

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير” ألغت جميع رحلاتها من “تل أبيب” وإليها حتى 26 أكتوبر المقبل.
وکانت وزارة النقل الإيرلندية، أبلغت قبل أيام شركات الطيران بمنعها عبور الرحلات التي تحمل أسلحة ومعدات عسكرية متجهة إلى “كيان العدو الصهيوني”.
وقالت الوزارة الإيرلندية، إن “حمل أسلحة حرب على متن طائرة مدنية في المجال الجوي الإيرلندي محظور ما لم يتم منح إعفاء من قبل وزير النقل”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • فنزويلا.. المعارضة تطالب العالم بالاعتراف بمرشحها رئيساً للبلاد
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • حفيدة سلطان الأطرش توجه نداء للدروز بفلسطين.. دعت للانشقاق عن جيش الاحتلال
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي
  • قطر ترحّب بإعلان بريطانيا تعليق رخص تصدير أسلحة للاحتلال يستخدم بعضها في الحرب على غزة
  • السفير حسام زملط ليورونيوز: حكومة بريطانيا تعهدت بالاعتراف بفلسطين ونفهم أن الطريق سيكون طويلا
  • الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا بينهم 6 أطفال بنيران الاحتلال منذ الأربعاء الماضي بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد فلسطينية بنيران إسرائيلية وسط غزة
  • اعتقال معلم أيرلندي للمرة الثالثة بعد رفضه الاعتراف بهوية طالبة عابرة جنسيا