قالت مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من مدينة العلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين 2024 يشهد أنشطة وفعاليات فنية وثقافية متنوعة، وسط إقبال كبير من الزوار.

مهرجان العلمين

وتابعت مراسلة القناة، في تغطية حية، «تواصل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، العالم علمين، فعالياتها، واتحدث اليوم من المدينة بعد ليلة فاخرة شهدت حفلا غنائيا للفنانة ماجدة الرومي والحفل كان مميز وأصداء صوتها لا يزال وكأنه في كل مكان بعد تقديمها عرض هائل بالحفل».

تنظيم مسرح أرينا

وأكدت: «الناس كانت مستمتعة بالحفل وكان هناك انهبار بحجم وتنظيم مسرح أرينا ويكتمل الإبهار بتواجد كبار نجوم الوطن العربي لتقديم حفلات غنائية طوال مدة مهرجان العلمين الجديدة، والمدينة تم تصميمها لاستيعاب أي أعداد من الوافدين وزوار المهرجان».

جدير بالذكر أن فعاليات العلمين تستمر حتى 30 أغسطس المقبل، حيث يمتلىء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة المهمة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

وللمرة الأولى يكون للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

وفي سياق الحفلات الغنائية، يحمل مهرجان العلمين هذا العام، توليفة غنائية متنوعة بجانب جدوله الترفيهي المفعم بالأنشطة التي تلائم كل الأعمار والأجيال.

يعيش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

يشارك الفنان تامر حسني في 26 يوليو والموسيقار نادر عباسي في 25 من يوليو.

ويفتتح الموسيقي الكبير عمر خيرت والفنان هاني شاكر حفلات شهر أغسطس، وفي اليوم التالي  يقدم رامي جمال .

ويحيي الفنان عمرو دياب حفله في التاسع من أغسطس والفنانة ديانا حداد 10 أغسطس.

وفي 16 من أغسطس ثلاثية غنائية من نوع خاص بتوليفة موسيقية نوعية مع “مسار إجباري، حمزة نمرة، والفنانة الجزائرية سعاد ماسي”>

والفريق الغنائي كايروكي مع جمهوره في 23 أغسطس، والختام مع مغني الراب الشهير ويجز في 30 من أغسطس.

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 
وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدثا رياضيا عالميا بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كل الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 


وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماجدة الرومي بوابة الوفد الوفد العلمين 2024 مهرجان العلمين الجديدة مهرجان العلمین موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

عاجل - ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة بتوقعاتها للسوبر الإفريقي: الأهلي سيتخطى الزمالك ويتجه نحو إنجازات أكبر في موسم الرياض

في ظهور جديد أثار اهتمام الجمهور، أطلت خبيرة التوقعات ليلى عبد اللطيف مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، عقب انتشار شائعات مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاتها، وهو ما أثار قلق متابعيها ومحبيها، خاصةً أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لهذه النوعية من الشائعات، وخلال مداخلتها، أكدت ليلى عبد اللطيف أنها بخير ونفت شائعات وفاتها بتسجيل صوتي مقتضب، مشيرة إلى أنها معتادة على مثل هذه الأخبار الزائفة.

وفي سياق الحديث مع عمرو أديب، مارست ليلى عبد اللطيف هوايتها في تقديم التوقعات المثيرة، حيث توقعت فوز النادي الأهلي بمباراة السوبر الإفريقي على حساب نادي الزمالك، التي ستقام ضمن فعاليات موسم الرياض، كما توقعت أن الأهلي سيحقق نجاحات أكبر من السوبر الإفريقي في المستقبل القريب.

ليلى عبد اللطيف ترد على شائعات وفاتها بتسجيل صوتي: "أنا بخير"

وكانت انتشرت شائعة وفاة ليلى عبد اللطيف بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفعها للتصدي لهذه الأخبار سريعًا، والبداية كانت من خلال تصريحات من مدير أعمالها الذي أكد أن ليلى بصحة جيدة، تلتها مداخلة هاتفية مع برنامج "ET بالعربي"، حيث عبرت ليلى عن استيائها من تكرار هذه الشائعات، قائلة: "أنا بخير، كل يوم السوشيال ميديا بتطلع بخبرية جديدة، شكرًا على السؤال".

وعلى الرغم من هذه الشائعات، واصلت ليلى عبد اللطيف نشر توقعاتها عبر قناتها على يوتيوب، حيث تصدرت محركات البحث لساعات بعد ردها على الشائعات، ما يعكس حجم شعبيتها وتأثيرها الواسع.

توقعات ليلى عبد اللطيف: انتعاش اقتصادي في مصر ورفع العقوبات عن سوريا

وفي أحدث توقعاتها، كشفت ليلى عبد اللطيف عن سلسلة من التنبؤات الاقتصادية والسياسية التي تخص الأشهر الأخيرة من عام 2024، وتوقعت أن يشهد الاقتصاد المصري موجة من القرارات الإيجابية التي ستعزز من نموه، كما توقعت رفع العقوبات الأمريكية عن سوريا، مما سيقود إلى نهضة اقتصادية قوية في البلاد، وتطرقت إلى نصائحها للمستثمرين، مشيرة إلى أن الذهب والفضة سيكونان استثمارات رابحة في الفترة المقبلة، متوقعة ارتفاعًا كبيرًا في أسعارهما.

تحذيرات ليلى عبد اللطيف.. أزمة مياه وكوارث طبيعية غير مسبوقة

لم تقتصر توقعات ليلى عبد اللطيف على الجانب الاقتصادي فقط، بل تطرقت أيضًا إلى قضايا بيئية، حيث حذرت من أزمة مياه قادمة في الدول العربية، ناصحة المواطنين بتخزين مياه الشرب تحسبًا للأزمات، وتوقعت حدوث كوارث طبيعية غير مسبوقة بحلول عامي 2025 و2026، مشددة على أهمية الاستعداد لمواجهة هذه التحديات البيئية.

وتستمر ليلى عبد اللطيف، التي تعرف بتوقعاتها الجريئة والمثيرة للجدل، في جذب الاهتمام سواء بتنبؤاتها التي تشمل مختلف المجالات أو بردودها على الشائعات التي تطالها، لا سيما مع التصاعد المستمر للشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن تواصل ليلى تقديم توقعاتها في الفترة المقبلة، لتبقى شخصية بارزة في مجال التوقعات الفلكية والاقتصادية في العالم العربي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملة قبل السوبر الإفريقي 2024، خاصة أن النادي الأهلي ونادي الزمالك هما أكبر الأندية المصرية وأشهرها في تاريخ كرة القدم الإفريقية، وتتسم مواجهاتهما بتنافسية شديدة وأجواء جماهيرية حماسية، وعبر السنوات، التقيا في العديد من البطولات المحلية والإفريقية، وفيما يلي نظرة على أبرز مواجهاتهما التاريخية:

1. الدوري المصري الممتاز:عدد المباريات: التقى الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز في أكثر من 120 مباراة منذ أول لقاء بينهما.الأهلي: تفوق الأهلي في عدد كبير من هذه المباريات، حيث حقق أكثر من 45 فوزًا.الزمالك: فاز الزمالك في نحو 27 مباراة.التعادلات: انتهت بقية المواجهات بالتعادل، وغالبًا ما كانت تتسم هذه المباريات بالإثارة حتى الدقائق الأخيرة.2. كأس مصر:التقى الفريقان في كأس مصر في نحو 33 مواجهة.الأهلي: حقق الفوز في 16 مباراة.الزمالك: فاز في 10 مواجهات.التعادلات: البقية انتهت بالتعادل وتم الحسم عبر الأشواط الإضافية أو ركلات الترجيح.3. السوبر المصري:التقيا في السوبر المصري في 8 مواجهات.الأهلي: فاز في 6 مباريات.الزمالك: فاز في 2.4. دوري أبطال إفريقيا:التقى الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا في 9 مباريات.الأهلي: حقق الفوز في 6 مواجهات، أبرزها كانت نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، الذي فاز فيه الأهلي بنتيجة 2-1.الزمالك: فاز في مباراة واحدة فقط.التعادلات: انتهت مباراتان بالتعادل.5. السوبر الإفريقي:هذه ستكون المواجهة الأولى بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، مما يضيف أهمية خاصة لهذه المباراة التاريخية.ملخص المواجهاتعدد المباريات الإجمالي: نحو 170 مباراة في مختلف البطولات.الأهلي: يمتلك الرقم القياسي في عدد الانتصارات.الزمالك: رغم عدد الانتصارات الأقل، إلا أن الفوز على الأهلي في مباريات حاسمة شكل دائمًا فارقًا لجماهيره.تطلعات قبل السوبر الإفريقي 2024

مباراة السوبر الإفريقي 2024 ستكون مواجهة تاريخية جديدة بين الفريقين، حيث يسعى الأهلي لتأكيد تفوقه التاريخي، بينما يأمل الزمالك في قلب الطاولة وتحقيق فوز يرضي جماهيره ويثبت قدرته على المنافسة في البطولات الكبرى، وتبقى مباريات الأهلي والزمالك من أكثر المباريات إثارةً وجذبًا للجماهير العربية، سواء في الدوري المصري أو البطولات القارية، مما يجعل مواجهة السوبر الإفريقي المقبلة محط أنظار عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»
  • الرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل
  • الرياض تستضيف أولى جولات موسم 2025 لـ” ليف جولف”
  • كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن الأولى .. “خليجية”
  • تخريج الدفعة الأولى من مضيفي “طيران الرياض”
  • انطلاق مهرجان صيف البدائع 24
  • جولة تفقديه للرئيس السيسي داخل معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين (شاهد)
  • حزب المصريين: مهرجان العلمين الجديدة ساهم بقوة في تعزيز السياحة الشاطئية 
  • عاجل - ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة بتوقعاتها للسوبر الإفريقي: الأهلي سيتخطى الزمالك ويتجه نحو إنجازات أكبر في موسم الرياض