صحيفة الاتحاد:
2024-09-05@22:51:22 GMT

بيبي يسجل حضوره الأول مع بني ياس

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات والصين تحتفيان بـ40 عاماً من العلاقات الدبلوماسية «أبوظبي للشراع» يختتم معسكره في تركيا


شارك صانع الألعاب الأرجنتيني خوان بوزا الملقب بـ«بيبي»، في مباراته الأولى مع بني ياس أمام سلوبودا أوزيتشي الصربي، والتي انتهت بالتعادل السلبي مساء الجمعة، في ثاني تجارب «السماوي»، بمعسكره الإعدادي في صربيا، والذي يستمر حتى مطلع أغسطس المقبل، ضمن التحضيرات لانطلاق الموسم الجديد 2024- 2025.


وتعاقد بني ياس مع خوان بوزا، قادماً من كرايوفا الروماني، في أعقاب انتقال مواطنه جاستون سواريز إلى شباب الأهلي، بعدما لعب 4 مواسم على التوالي بقميص «السماوي».
وشملت تعاقدات «السماوي» ضمن «الميركاتو الصيفي»، المقيم إيساك تشيبانجو المنتقل من النصر، والمدافع الدولي الروماني أندريه بوركا، والصربي لازار ماركوفيتش، والمدافع الشاب عبدالرحمن أمان «21 عاماً»، والمنتقل من الوحدة.
ومثلت المواجهة أمام سلوبودا أوزيتشي «الودية الثانية»، ضمن برنامج إعداد «السماوي»، في معسكر صربيا، بعد تفوقه في المباراة الأولى على تاكوفو الصربي 4-0، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام ورودار برييدور البوسني الاثنين، الرابعة مع كارميوتيسا القبرصي 26 يوليو، ويختتم ودياته في معسكره الخارجي 31 يوليو، ويتحدد طرفها لاحقاً، على أن تعود البعثة إلى أبوظبي أول أغسطس المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين بني ياس شباب الأهلي صربيا

إقرأ أيضاً:

العراق يعزز حضوره الدولي: مشاركة وزارية وبرلمانية في جنيف لتعزيز حقوق العمال

4 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: شهدت مدينة جنيف-سويسرا مشاركة عراقية بارزة في أعمال الدورة التخصصية حول معايير العمل الدولية الخاصة بالحقوق والحريات النقابية.

وترأس الوفد العراقي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، إلى جانب النائب حسين عرب وعدد من نواب لجنة العمل النيابية.

وتعكس هذه المشاركة أهمية متزايدة للعراق في التواصل مع المنظمات الدولية والدول الأعضاء في حلف الناتو، وهو ما يعكس بدوره توجهاً استراتيجياً للحكومة العراقية لتعزيز موقعها الدولي والإقليمي.

أهمية اللقاءات الدولية للعراق

تأتي هذه اللقاءات في وقت حساس بالنسبة للعراق، حيث يسعى لتعزيز مكانته على الساحة الدولية بعد سنوات من التحديات الأمنية والاقتصادية.

والتواصل مع المنظمات العالمية مثل منظمة العمل الدولية، وأيضًا التعاون مع دول الناتو، يساعد العراق على تحقيق عدة أهداف استراتيجية، فالمشاركة في دورات متخصصة مثل تلك التي أقيمت في جنيف تتيح للعراق الاطلاع على أحدث المعايير الدولية في مجال العمل وحقوق الإنسان. وهذا يمكّن العراق من تطوير سياساته المحلية بما يتماشى مع المعايير الدولية، مما يسهم في تحسين البيئة الاقتصادية والاجتماعية داخل البلاد.

كما ات  اللقاءات الثنائية والجماعية مع دول العالم تمثل فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، فيما التواصل المستمر مع دول الناتو يعزز أيضًا من الاستقرار الأمني للعراق، ويسهم في تطوير قطاع الدفاع عبر التعاون وتبادل الخبرات.

ومن خلال تعزيز صورة العراق كدولة تسعى لتبني معايير دولية في العمل وحقوق الإنسان، يمكن أن يُساهم هذا في جذب استثمارات أجنبية جديدة، مما يعزز من النمو الاقتصادي ويوفر فرص عمل جديدة للشعب العراقي.

و المشاركة في منظمات دولية تُعنى بالعمل وحقوق الإنسان مثل منظمة العمل الدولية يمكن أن يساعد العراق في تبني سياسات تدعم التنمية المستدامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

التحديات والفرص

ورغم الفوائد العديدة لهذه اللقاءات، يواجه العراق تحديات كبيرة في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة وفي التأكد من التزام الجهات المختلفة بالمعايير الدولية.

مع ذلك، فإن الفرص التي تتيحها هذه اللقاءات تفوق التحديات اذ ان فتح قنوات التواصل مع المنظمات العالمية ودول الناتو يمثل خطوة هامة نحو إعادة بناء العراق كمجتمع مستقر وقادر على المساهمة في الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

ماهي معايير العمل الدولية الخاصة بالحقوق والحريات النقابية؟

معايير العمل الدولية الخاصة بالحقوق والحريات النقابية هي مجموعة من المبادئ والقواعد التي وضعتها منظمة العمل الدولية (ILO) لحماية حقوق العمال وتعزيز الحريات النقابية. تشمل هذه المعايير ما يلي:

الحق في التنظيم النقابي: لكل العمال الحق في تأسيس والانضمام إلى نقابات عمالية دون تدخل من الدولة أو أصحاب العمل.

الحق في المفاوضة الجماعية: يحق للنقابات التفاوض نيابة عن أعضائها مع أصحاب العمل بخصوص الأجور وظروف العمل وشروط الخدمة.

حماية حقوق العمال والنقابيين: يشمل ذلك حماية العمال من التمييز أو المعاملة غير العادلة بسبب عضويتهم النقابية أو مشاركتهم في أنشطة نقابية.

حرية الاجتماع والتظاهر: للعمال الحق في الاجتماع والتظاهر بشكل سلمي للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

منع العمل القسري وعمالة الأطفال: تعتبر هذه القضايا جزءًا من حماية حقوق العمال وتدعم الحريات النقابية من خلال ضمان أن جميع العمال البالغين يعملون طواعية وفي ظروف عادلة.

أهمية الدورات التخصصية في معايير العمل الدولية

الدورات التخصصية في معايير العمل الدولية، مثل تلك التي أقيمت في جنيف، توفر مجموعة من الفوائد المهمة للدول والمهنيين المشاركين اذ تتيح الفرصة للمشاركين لفهم أعمق لأحدث التطورات في معايير العمل الدولية وكيفية تطبيقها بشكل فعّال.

ومن خلال هذه الدورات، يتم تدريب المسؤولين والمهنيين على كيفية تنفيذ ومراقبة المعايير الدولية بشكل فعّال داخل دولهم.

و تتيح الدورات التخصصية الفرصة للمشاركين من دول مختلفة لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في مجال حماية حقوق العمال والحريات النقابية.

و تسهم هذه الدورات في بناء علاقات وشبكات دولية بين المشاركين، مما يساعد في تعزيز التعاون الدولي في مجال العمل.

وبالاستفادة من هذه المعارف الجديدة، يمكن للمشاركين العودة إلى بلدانهم والعمل على تحسين بيئة العمل من خلال تبني سياسات جديدة تعزز حقوق العمال وتحمي حرياتهم النقابية.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يسجل هدفه الأول في مرمى نظيره العماني
  • منتخبنا الوطني يسجل هدفه الأول في مرمى نظيره العماني
  • المسبار الفضائي «بيبي كولومبو» يستطلع عطارد
  • "ويز إير" تطلق مساراً جديداً يربط بين أبوظبي وميلان يونيو المقبل
  • «قمة AIM للاستثمار 2025» تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل
  • الريال اليمني يسجل تراجعا جديدا أمام العملات الأجنبية اليوم الأربعاء.. تحديث مباشر
  • "قمة AIM للاستثمار 2025" تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل
  • “قمة AIM للاستثمار 2025” تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل
  • العراق يعزز حضوره الدولي: مشاركة وزارية وبرلمانية في جنيف لتعزيز حقوق العمال
  • التضخم في كوريا الجنوبية يسجل أدنى مستوى في 41 شهرا