غزة – قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال، ليلة امس السبت، في سلسلة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة عبر منصة “تلغرام”: “استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة عياد في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة”.

وأضاف: “استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا لعائلة الشريحي بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 4 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء”.

كما شنت طائرة حربية إسرائيلية غارات على منزل لعائلة أبو جاسر بمنطقة العلمي في معسكر جباليا، ما أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين وعدد من الجرحى، بحسب الدفاع المدني.

وقتل 3 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف طائرات إسرائيلية حربية منزل عائلة “البطران” بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان للأناضول أن طائرات إسرائيلية حربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة “أبو سدرة” بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

فيما قال مستشفى “العودة”، في بيان: “وصلنا 4 شهداء و15 جريحا إثر استهداف منزل قرب مسجد الطلاع من قبل الاحتلال بمخيم النصيرات”.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية بمحافظة طوباس

5/9/2024مقاطع حول هذه القصةقوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05قصف إسرائيلي على خيام نازحين بدير البلح وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05مظاهرة بجامعة جورج تاون الأميركية احتجاجا على استمرار الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05طوابير لدخولها.. قلة الحمامات تزيد معاناة أهالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع بغزة والضفة في ظل التصعيد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05كيربي: ندفع الآن باتجاه مرحلة أولى لوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • في تصريح قوي ..الأردن: سنعتبر أي محاولة إسرائيلية لتهجير فلسطينيين إلينا "إعلان حرب"
  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين واصابات في قصف إسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين في قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية بمحافظة طوباس
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان
  • عاجل.. الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة آخرين في قصف مدفعي لجيش الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية على بلدات قبريخا وكونين وعيناتا بجنوب لبنان
  • شهيد وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات وسط غزة
  • ليلاً... غارات إسرائيلية على أطراف زبقين وياطر وعيتا الشعب
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم