بوابة الفجر:
2024-09-05@22:30:08 GMT

انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT


انتهى امتحان مادة الرياضيات التطبيقية فرع (الديناميكا)، منذ قليل، طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات)، في ختام امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2024.

وأدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شهادة الثانوية العامة ماراثون الثانوية العامة طلاب الثانوي ماراثون امتحانات الثانوية العامة مادة الرياضيات امتحان مادة الرياضيات علی مستوى الجمهوریة الثانویة العامة المتقدمین ل عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة

كرّم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أوائل شهادة الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وعددهم 33 طالباً وطالبة من الشعب الثلاث (العلمية، الرياضية، والأدبية)، خلال احتفالية نظمتها مديرية التربية والتعليم على مسرح ديوان عام المحافظة، تقديرًا لتميزهم وتحفيزًا لهم على مواصلة التفوق.

وأكد المحافظ - خلال الاحتفالية - أن التعليم هو العمود الفقري لبناء الأمة وداعم تنميتها الشاملة التي أرسى دعائمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مضيفا أن قطاع التعليم في محافظة المنيا شهد طفرة كبيرة، باعتباره الركيزة الأساسية للتطور ومواكبة العصر، وان العمل الدائم والتخطيط للنجاح عامل رئيسي فى تحقيق التفوق والوصول للأهداف، فالنجاح لا يأتي مصادفة بل بالإصرار والكفاح المتواصل.

وأعرب اللواء كدواني عن خالص تهانيه للطلاب المتفوقين على تميزهم وحصولهم على المراكز الأولى، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق مستقبل أفضل للوطن. كما حثهم على الاستمرار في النجاح والتفوق خلال المراحل التعليمية المقبلة. وقدم المحافظ التهنئة لأسر الطلاب لما قاموا به من دور عظيم في رعاية ودعم أبنائهم، ووجه التحية للمعلمين أصحاب الرؤية والعطاء والإخلاص، الذين لولاهم لما وصل الطلاب إلى هذا التكريم.

من جانبه، أوضح الدكتور علي عبد السلام، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن التكريم شمل 33 طالبًا وطالبة من الشعب الثلاث: 10 طلاب في الشعبة العلمية (علوم)، و 11 طالبًا في الشعبة العلمية (رياضيات)، و12 طالبًا في الشعبة الأدبية.

شهد الاحتفالية الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة والنائب العمدة عثمان عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة، وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • ضبط 3 حالات غش في ختام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024 يؤدون امتحان مواد الفلسفة والأحياء والاستاتيكا
  • الآن - "الاستاتيكا والأحياء والفلسفة" تفاصيل استكمال امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا