أوضح العميد عبد الهادي شعبان، مدير عام الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، أنه كان هناك توجيه من القيادة السياسية ومجلس الوزراء في الفترة الماضية بعدم قطع الأشجار تحت أي مسمى إلا للضرورة القصوى.

حقيقة قطع الأشجار

وقال شعبان، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، إنه إذا كان هناك ضرورة لخلع الشجرة فإنه يتم نقلها بواسطة معدة كبيرة يمكنها خلع الشجرة من الأرض وزرعها في مكان آخر.

الأرصاد تصدم المصريين: ارتفاع جديد في درجات الحرارة الأيام المقبلة وزيرة خارجية بوليفيا: ندعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة


وأضاف العميد عبد الهادي شعبان، مدير عام الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، أن هناك قرار إداري في الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، بعد قطع الأشجار أو التقليم الجائر لها وإنما يتم تهذيب للأوراق.
وأكد أنه تمت زيادة المساحات الخضراء، والتشجير هو رئة في ظل التغيرات المناخية التي تعصف بالعالم أجمع، هذا إضافة إلى الاعتناء بالمساحات الخضراء الموجودة حاليا وتبلغ أكثر من 350 فدان وصيانة الأشجار الموجودة بها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأشجار قطع الأشجار حقيقة قطع الأشجار قناة صدى البلد الهیئة العامة للنظافة قطع الأشجار

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وتناول الاجتماع عددًا من القضايا الحيوية استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة الانتهاء من الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وضرورة الانتهاء من الكتاب الجامعى وجهاز النشر الالكتروني ، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة الدورية للمباني الجامعية بما في ذلك القاعات الدراسية، المعامل، والأجهزة، والمدن الجامعية.

وأشار الدكتور قنديل إلى جاهزية مبنى عرابي بالمهندسين ليصبح مركزًا تدريبيًا شاملاً، يحتوي على حزم تدريبية جديدة وشراكات مبتكرة.

وفي سياق آخر، قدم المجلس التهنئة للدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة على اختياره مستشارًا ثقافيًا لمصر في ألمانيا، مشيدين بإسهاماته المتميزة في جامعة حلوان، كما أثنى على جهود إدارة الوافدين في تسويق الجامعة وجذب الطلاب الدوليين من خلال سلسلة من الزيارات للملحقيات الثقافية.

إنشاء كلية علوم التغذية

كما استعرض المجلس الإنجازات الأخيرة للجامعة، بما في ذلك إنشاء كلية علوم التغذية، الأولى من نوعها في مصر، والتي تقدم تخصصات فريدة تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وفي إطار تعزيز الرياضة داخل الجامعة، أشاد المجلس بانضمام نادي جامعة حلوان رسميًا لعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، مما سيمكن طلاب الجامعة من المشاركة في كأس مصر، ويعزز استغلال الموارد البشرية الجامعية. كما نوه المجلس بخطة إنشاء شركة خدمات رياضية والعمل على الانتهاء من إنشاء فروع النادي.

تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة

كما وافق مجلس الوزراء على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة، بما يتماشى مع التخصصات الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل. وفي هذا السياق، سيتم استغلال نادي جامعة حلوان ليصبح مركزًا تدريبيًا لطلاب كلية علوم الرياضة.

وفي الختام، ناقش المجلس أهمية البصمة الكربونية كأحد المعايير التي تؤثر على تصنيفات الجامعة، مؤكدًا التزام الجامعة باتخاذ خطوات سريعة في هذا المجال، كما وافق على السماح بقبول تحويل الطلاب من الكليات غير المناظرة مع إجراء اختبارات القدرات اللازمة للالتحاق بالكليات التي تشترط ذلك.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث
  • محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للموانئ
  • الفولي يستعرض إنجازات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • هيئة كبار العلماء ترفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة إعادة تكوين الهيئة
  • رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يستقبل وفد شركة “داتا فلو” الإماراتية
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل بموقف المريوطية الجديد
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل بموقف المريوطية الجديد الكائن بين شارعي الهرم وفيصل