كشف أحمد طارق، خبير التكنولوجيا، تفاصيل العطل التقني الذي ضرب العالم أمس وأثر على المطارات والبوصات والبنوك والقطارات، موضحا أن جميع الخبراء الأجانب أكدوا أن ما حدث عطل فني.

عطل مايكروسوفت

وتابع خلال لقائه  ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يرى ما حدث عطل فني بنسبة 70 % واحتمالية كونه مقصودا بنسبة 30 %، مستدلا بأن شركة كراود سترايك التي قامت بتحديث متعاقدة مع مايكروسوفت وهذا ليس التحديث الأول لها، موضحا أن الخسائر تقدر بتريليونات الدولارات.


وأردف أن شركة كراود سترايك أرسلت تحديث أمني ولكنه تعارض مع نظام تشغيل ويندز في ملف معين في السيستم نفسه ونتج عنها الشاشة الزرقاء، موضحا أن هذا أمر وارد.

الأرصاد تصدم المصريين: ارتفاع جديد في درجات الحرارة الأيام المقبلة وزيرة خارجية بوليفيا: ندعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة


وأوضح أن أي شركة تجري تجربة الجودة أكثر من مرة قبل إرسال التحديث للعملاء أو المستخدمين ولذلك فإن احتمالية كون ما حدث أمس مفتعل كبيرة وقد يكون هاكرز لم يعلن عن نفسه.
وأضاف أن العطل التقني العالمي بدأ قبل يومين من الشلل الذي أصاب دول كثيرة حول العالم صباح الجمعة، حيث إن التحديثات وصلت وعلقت الأجهزة منذ 72 ساعة بشكل مفاجئ ولكن لم تظهر شاشة الموت.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عطل عطل فني عطل مايكروسوفت خبير التكنولوجيا شركة كراود سترايك

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يكشف أهمية معرض مصر الدولي للطيران

كتبت- داليا الظنيني:

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تفاصيل إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء في نسخته الأولى بمدينة العلمين.

وقال "الحلبي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء، إن المعرض أقيم وفق معايير عالمية، مبينًا أنه يضم أكثر من 300 شركة عارضة تمثل سوقًا لـ100 دولة، وهو عدد كبير في النسخة الأولى، بالإضافة إلى الندوات والمؤتمرات على هامش المعرض.

وأوضح أن هذا العدد كبير في النسخة الأولى، ولم يصل إليه أحد من قبل، مؤكدًا أن توقيت معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مهم جدًا.

وأضاف أن معيار نجاح المعرض يشمل عدد العارضين والشركات، بالإضافة إلى عدد الطائرات المشتركة سواء العسكرية أو المدنية، وكذلك العروض الجوية على مختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • خبير عسكري: نتنياهو «تائه» سياسيا وحكومته على وشك الانفجار
  • خبير اقتصادي: زيارة السيسي لأنقرة تزيد تدفقات الاستثمارات التركية لمصر
  • هبوط حاد لأسعار النفط وسط توقعات بحل أزمة ليبيا وتباطؤ الطلب العالمي
  • خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة
  • خبير عسكري يكشف أهمية معرض مصر الدولي للطيران
  • نعمان يكشف عن الجزء الأخطر في اليمن
  • خبير تكنولوجي: ضرورة وجود وعي كافٍ لجميع أفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعي
  • خبير تكنولوجي يُحذر من الاستخدام المفرط للذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • خبير تكنولوجي: ضرورة وجود وعي كافي لجميع أفراد الأسرة بالذكاء الاصطناعي