تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، أكدت جمعية الأورمان إنه ا في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت عدد (1219) جهاز تعويضي على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم وذلك على مدار الأعوام السابقة.

 

وأوضح جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

 

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

 

مشيرًا أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى الفيوم وفى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

 

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد  16 ألف جهاز تعويضي.

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم IMG-20240720-WA0023 IMG-20240720-WA0022 IMG-20240720-WA0021

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم التضامن الاجتماعى جهاز تعويضي دعم ذوي الهمم الاورمان

إقرأ أيضاً:

الأورمان تقدم خدمات طبية مجانية لـ 4318 مريض قلب ببني سويف

تستكمل جمعية الأورمان دعمها للمرضى الأولى بالرعاية فى قرى ومراكز محافظة بني سويف وذلك من خلال اجراء عمليات القلب والعيون، بالإضافة الى تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، وعدد من التخصصات الأخرى والتى تقدمها الجمعية للمرضى غير القادرين، فضلا عن تنظيم (4) قوافل طبية شهرياً بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة المرضى الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك الخدمات الطبية لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المواطن المستفيذ المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان الطبية لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المرضى الغير قادرين بالمجان، وأن الجمعية تصل للمرضى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة بني سويف وتحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعى.

وأعرب شعبان، عن خالص شكره وتقديره الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، وذلك لدعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلى والتنموى، مشيداً بسياسة الباب المفتوح التى ينتهجها محافظ بني سويف، فدائماً مكتبه مفتوح أمام جميع مسئولى مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى للتعاون مع المحافظة فى الارتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية التى تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

يذكر أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن في بني سويف فى إنقاذ حياة أكثر من 4318مريض قلب من خلال إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى، كذلك نجحت في توقيع الكشف الطبى على عدد مايقرب من 63 ألف مريض عيون وإجراء عدد ما يقرب من 12، 289عملية عيون وتوزيع عدد ما يقرب من 5529نظارة طبية على غير القادرين.

بني سويف، الأورمان، دعم الأولي بالرعاية ببني سويف، قوافل طبية مجانية، اخبار بني سويف

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • الأورمان تقدم خدمات طبية مجانية لـ 4318 مريض قلب ببني سويف
  • جمعية منتجي قصب السكر تشكر الرئيس السيسي على تقديم الدعم والمساندة للمزارع المصرى
  • المجلس القومي للمرأة يستكمل تنظيم سلسلة جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرى أسوان
  • محافظ أسيوط يوزع 4 ملايين جنيه على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يشهد توزيع مساعدات بقيمة 4 مليون جنية للأسر الأولى بالرعاية   
  • عمليات قلب مفتوح وعيون وأجهزة تعويضية وأطراف صناعية تقديم خدمات طبية دعمًا للمرضى الأولى بالرعاية بالفيوم
  • الأورمان تجري عمليات قلب مفتوح وعيون مجانًا لآلاف المرضى في الفيوم