انخفض سعر برميل النفط الكويتي 37 سنتا ليبلغ 40ر86 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة مقابل 77ر86 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69ر2 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 13ر80 دولار للبرميل في حين انخفض خام برنت بمقدار 48ر2 دولار ليبلغ 63ر82 دولار.

وتأثرت أمس الجمعة أنظمة المعلومات والخدمات التشغيلية في قطاعات حيوية ومرافق خدمية حول العالم نتيجة العطل التقني في النظام العام لخدمات شركة (مايكروسوفت).

وأدى الخلل المفاجئ الذي أعلنت عنه (مايكروسوفت) في عدد من تطبيقاتها وخدماتها إلى تعطل العمليات في قطاعات مختلفة بما في ذلك شركات الطيران والبنوك ووسائل إعلامية عدة.

وفي سياق آخر شهد العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا بمقدار 1ر5 نقطة أساس ليصل إلى23ر4 في المئة.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

لماذا انخفض سهم بوينغ 7% في يوم واحد؟

شهد سهم شركة بوينغ لتصنيع الطائرات تراجعًا حادًا بنسبة 7% الثلاثاء الماضي الموافق 3 سبتمبر/أيلول 2024، متجاوزًا الأداء الضعيف لشركة إيرباص التي انخفضت أسهمها بنسبة 4%.

ويُعزى هذا التراجع، وفقا لتقرير نشرته فوربس، إلى تخفيض التصنيف الائتماني من قبل إحدى أبرز شركات الأبحاث في وول ستريت، والتي سلطت الضوء على التحديات التي تواجه بوينغ في زيادة الإنتاج وتأخير تحقيق أهداف التدفق النقدي.

مشاكل إنتاج

وتواجه بوينغ -وفق فوربس- تحديات في زيادة وتيرة إنتاج الطائرات، مما دفع المحللين إلى توقع تأخير هدف الشركة بتحقيق تدفقات نقدية بقيمة 10 مليارات دولار لمدة تصل إلى عامين.

هذا التأخير قد يؤدي إلى ضغط كبير على الأداء المالي للشركة في المستقبل القريب.

بالإضافة إلى التحديات في الإنتاج، أشار تحليل فوربس إلى أن بوينغ قد تحتاج إلى جمع نحو 30 مليار دولار من رأس المال لتطوير منتجات جديدة.

يتزامن هذا مع وجود ديون تزيد عن 45 مليار دولار على الشركة، مما يجعل من جمع هذا التمويل تحديا كبيرا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

بوينغ قد تحتاج إلى جمع نحو 30 مليار دولار من رأس المال لتطوير منتجات جديدة (رويترز) إيرادات وخسائر في 2024

وأظهرت تقارير الإيرادات للنصف الأول من العام الحالي انخفاضا بنسبة 11%، حيث حققت الشركة مبيعات بلغت 33.4 مليار دولار مقارنة بالمدة نفسها من العام السابق.

بالإضافة إلى ذلك، تفاقمت خسائر الشركة لتبلغ 4.04 دولارات للسهم الواحد مقارنة بـ2.08 دولار في النصف الأول من 2023، مما يعكس تدهور الهوامش التشغيلية بنسبة 5.3%.

توقعات النمو المستقبلي

بالرغم من هذه التحديات، فإن سهم بوينغ يظل جذابا من منظور التقييم. المحللون يتوقعون أن تبلغ إيرادات الشركة 76 مليار دولار في عام 2024، مع توقعات بتعافي بطيء خلال السنوات القادمة.

ومع ذلك، فإن التقدم نحو تحقيق هذا النمو قد يستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا، إذ من المحتمل أن تصل الشركة إلى هدفها بإنتاج 38 طائرة شهريا بحلول نهاية 2024، على أن تتحقق الزيادة الكاملة في الإنتاج في 2025.

ويواجه سهم بوينغ الآن تحديات أكبر في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة والضغوط المتزايدة من السوق.

ورغم هذه الظروف، يستمر بعض المحللين في التمسك بتقييم إيجابي للسهم، الذي يبلغ حوالي 160 دولارا، ويرون أنه يمكن أن يرتفع إلى 210 دولارات خلال الفترة المقبلة، وفقا لفوربس.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل
  • لماذا انخفض سهم بوينغ 7% في يوم واحد؟
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 18 سنتا ليبلغ 77.88 دولار
  • خام برنت ينخفض تحت 70 دولاراً ومخاوف حقيقية تهدد الاقتصاد العراقي
  • النفط يواصل خسائره مع تصاعد مخاوف الطلب العالمي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.78 دولار ليبلغ 77.70 دولار
  • أسعار النفط تواصل خسائرها بسبب مخاوف ضعف الطلب
  • تراجع أسعار النفط