سواليف:
2024-09-05@22:31:26 GMT

لقاء ودي بتركيا .. النشامى يفوز بـ 9 أهداف نظيفة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

#سواليف

فاز #المنتخب_الوطني، في اولى مبارياته الودية ضمن معسكره التدريبي في #تركيا، بنتيجة 9 – 0 على #نادي #اسبرطية سبور التركي

وسجل اللاعب #عارف_الحاج ثلاثية، وسيف درويش وأنس العوضات ثنائيتين، فضلًا عن تسجيل كل من محمد أبو زريق، ووسيم ريالات هدفًا لكل منهما.

ويستمر المنتخب الوطني في معسكره بتركيا ضمن قائمة اللاعبين المحليين، التي جمعها المدرب جمال سلّامي تمهيدًا لخوض تصفيات كأس العالم المقبلة.

مقالات ذات صلة الإعلان عن ملاعب مونديال 2030 يثير غضبا كبيرا 2024/07/19

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المنتخب الوطني تركيا نادي

إقرأ أيضاً:

«الأخضر السعودي» يتسلح بالتاريخ لمواجهة إندونيسيا للمرة الـ 14


الرياض (د ب أ)
يعود المنتخب السعودي إلى واجهة التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك، حين يلاقي منتخب إندونيسيا غداً الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات.
ويتسلح المنتخب السعودي المتأهل لكأس العالم ست مرات من قبل، بتاريخه الكبير في التصفيات الآسيوية التي شهدت في آخر مساراتها تأهلاً تاريخياً لكأس العالم 2022 في قطر، دون أي خسارة بقيادة المدرب الفرنسي السابق هيرفي رينار، محققاً ثلاثاً وعشرين نقطة في المجموعة التي ضمت إلى جانبه منتخبات اليابان وأستراليا والصين وعمان.
وعبر التاريخ، التقى المنتخب السعودي ونظيره الإندونيسي 14 مواجهة ضمن جميع المسابقات والبطولات والمواجهات الودية، انتهت 12 مباراة منها بفوز الأخضر السعودي مقابل تعادلهما في مواجهتين، دون أن يحقق المنتخب الإندونيسي الفوز على نظيره السعودي.
ونجح المنتخب السعودي في تسجيل 44 هدفاً، خلال مواجهاته مع المنتخب الإندونيسي التي بدأت في عام 1980 وحتى آخر مواجهة جمعتهما في 2014، وسجل المنتخب السعودي انتصارات كبيرة في مواجهاته أمام منتخب إندونيسيا لأكثر من مرة، رغم تراجع هذه النتائج في السنوات الأخيرة التي بدأ فيها منتخب إندونيسيا بالتطور.
ويعتبر ماجد عبد الله، أسطورة كرة القدم السعودية نجم المنتخب السعودي السابق، هداف مواجهات الفريقين، إذ يملك في رصيده 9 أهداف، ويتصدر القائمة التي يحضر فيها 20 لاعباً، حيث يحل في المركز الثاني اللاعب طلال المشعل برصيد 6 أهداف، وفي المركز الثالث يتساوى الثنائي ياسر القحطاني وفهد المهلل، بواقع 3 أهداف لكل منهما، في حين يملك كل من إبراهيم السويد وشايع النفيسة وعبد الله الجمعان وعبيد الدوسري ويسري الباشا ويوسف السالم هدفين لكل منهم. ويحضر النجم السعودي السابق أحمد الدوخي كأكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات المنتخبين في القائمة التي يحضر فيها 103 لاعبين، وفقاً لموقع المنتخب السعودي، إذ يملك الدوخي 6 مباريات بعدد دقائق يبلغ 450 دقيقة، في حين يعتبر أحمد عسيري أقل اللاعبين مشاركة بمواجهة واحدة، وبمعدل دقيقتي لعب. 

 

 

 

أخبار ذات صلة دي بول: شارة قيادة المنتخب الأرجنتيني تنتمي إلى ميسي فودن وبالمر وواتكنز خارج تشكيلة منتخب إنجلترا

مقالات مشابهة

  • بشق الأنفس.. الخضر يتجاوزون غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة
  • الجوير أفضل لاعب في لقاء الأخضر وإندونيسيا
  • التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الأخضر وإندونيسيا
  • منتخبنا الوطني يفوز على نظيره القطري في تصفيات كأس العالم
  • تشكيلةُ المنتخب الوطنيّ لمُواجهةِ منتخبِ عُمان
  • مدرب النشامى: جاهزون لمباراة الكويت
  • مانشيني: لقاء إندونيسيا صعب.. ونصحت سعود بالاحتراف
  • «الأخضر السعودي» يتسلح بالتاريخ لمواجهة إندونيسيا للمرة الـ 14
  • زوجي مختلط البوتشيا يفوز على البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية
  • طاقم إماراتي يدير مباراة النشامى والكويت