#سواليف

قالت الأمم المتحدة، الليلة الماضية، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريس سيقوم فورا بإحالة فتوى محكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة التي طلبت مشورة المحكمة بشأن الإجراءات المتعلقة بالعواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقال بيان صدر عن الأمم المتحدة باسم غوتيريس ان “الأمر متروك للجمعية العامة لتقرر كيفية المضي قدما في هذا الشأن”.

وأكد غوتيريس ضرورة “قيام الأطراف بإعادة الانخراط في المسار السياسي الذي طال انتظاره نحو إنهاء الاحتلال وحل الصراع بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقيات الثنائية”.

مقالات ذات صلة ردّاً على الكاتب قضماني؛ماذا يعني إلغاء الحد الأدنى للأجور.؟! 2024/07/20

وقال غوتيريس “إن المسار الوحيد القابل للتطبيق هو رؤية الدولتين – إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة تماما وديمقراطية ومتواصلة وقابلة للحياة وذات سيادة – تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن داخل حدود آمنة ومعترف بها، على أساس خطوط ما قبل عام 1967، وتكون القدس عاصمة للدولتين.

يذكر أن فتوى العدل الدولية طلبت ايضا من مجلس الامن اتخاذ الاجراء لانهاء الاحتلال حيث نصت الفتوى، من بين امور اخرى، على انه “يتعين على الأمم المتحدة، وخاصة الجمعية العامة، التي طلبت الرأي، ومجلس الأمن، النظر في الطرائق الدقيقة والإجراءات الإضافية اللازمة لتحقيق ذلك، ووضع حد في أسرع وقت ممكن للوجود غير القانوني لدولة إسرائيل في الأراضي المحتلة الفلسطينية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية: إحالة عدد من مخالفي القوانين والأنظمة البيئية إلى النيابة العامة

أعلنت وزارة الداخلية ممثلة بشرطة البيئة اليوم الثلاثاء ضبط عدد من الأشخاص لمخالفتهم القوانين والأنظمة في رعي الإبل بشكل جائر وتم رصد عدد من المخالفات البيئية والتحفظ على 22 من الإبل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه تمت إحالة أصحاب الحلال المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم مضيفة أن ذلك يأتي ضمن الجهود المستمرة للحفاظ على النظام البيئي ومنع التعديات البيئية التي تؤثر على البيئة الطبيعية والسلامة العامة.

وأشارت في هذا الشأن إلى تنفيذ قطاع الأمن العام ممثلا بإدارة شرطة البيئة ومديرية أمن محافظة الجهراء بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حملة أمنية استجابة لشكوى حول وجود رعي جائر وتعديات من أصحاب رعي الإبل في منطقة الجهراء.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالبيئة النيابة العامة وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بمهامنا في غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا في غزة
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • الاحتلال يمنع بعثة تقييم أممية من الوصول إلى جنين
  • إحالة أوراق مُزهق روح الرضيعة جانيت إلى المفتي
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار حرب الاحتلال على المدنيين بالضفة الغربية
  • أمين عام الأمم المتحدة: إذا كانت إسرائيل وحماس يمكنهما حماية الأطفال من شلل الأطفال، فمن المؤكد أن بوسعهما حمايتهم من أهوال الحرب
  • وزارة الداخلية: إحالة عدد من مخالفي القوانين والأنظمة البيئية إلى النيابة العامة