أطلقت الشرطة في بنغلادش النار بالرصاص الحي على المتظاهرين في العاصمة دكا، اليوم السبت، على ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس في الموقع.

وأصيب شخص على الأقل وسط تجمع آلاف المحتجين في حي رامبورا السكني، متحدين حظرا للتجول أعلنته الحكومة ودخل حيز التنفيذ في منتصف ليل الجمعة السبت لمحاولة احتواء الاضطرابات.

ويأتي حظر التجول بعد أكثر الأيام دموية في بنغلادش حتى الآن خلال أسابيع الاحتجاجات على الرغم من حظر التجمعات العامة، وفقا للأسوشيتد برس.

وتختلف التقارير حول عدد الأشخاص الذين قتلوا، أمس الجمعة، حيث ذكرت قناة سوموي التلفزيونية أن عدد الضحايا بلغ 43 قتيلا. وشاهد مراسل الأسوشيتدبرس 23 جثة في كلية الطب ومستشفى دكا، ولم يتضح على الفور ما إذا كانوا قد سقطوا جميعهم يوم الجمعة.

 ولقي 22 شخصا آخرين حتفهم الخميس، عندما حاول الطلاب المحتجون فرض "إغلاق كامل" للبلاد. كما قُتل العديد من الأشخاص يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتمثل الاحتجاجات، التي بدأت قبل أسابيع والتي تصاعدت بشكل حاد عندما اندلعت أعمال العنف يوم الثلاثاء، أكبر تحد لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة منذ فوزها بفترة ولاية رابعة على التوالي في منصبها بعد الانتخابات في يناير، التي قاطعتها جماعات المعارضة الرئيسية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حظر التجول بنغلادش دكا الشيخة حسينة أخبار آسيوية أخبار بنغلادش احتجاجات بنغلاديش الشيخة حسينة حظر التجول بنغلادش دكا الشيخة حسينة أخبار آسيوية

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تفرق المتظاهرين بالقوة في تل أبيب

إسرائيل – تتواصل الحركة الاحتجاجية في إسرائيل المطالبة بالتوصل إلى اتفاق مع حركة الفصائل الفلسطينية وإطلاق الرهائن، واتخذت منحى عنيفا بعد اندلاع مواجهات مع الشرطة.

وأغلق آلاف المتظاهرين حركة المرور في شارع بيغن في تل أبيب، خارج المقر العسكري للجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، حيث احتشد الناس في جميع أنحاء البلاد لليوم الثالث على التوالي مطالبين باتفاق الرهائن مقابل وقف إطلاق النار.

وامتدت الحركة الاحتجاجية إلى شوارع مدن وبلدات مثل تل أبيب وقيسارية ورحوفوت والقدس، وقد أعرب المتظاهرون عن أسفهم لفشل الحكومة الإسرائيلية في التوصل إلى اتفاق.

وقال المتظاهرون إن نتنياهو لم يفعل ما يكفي لحماية الرهائن، حملوا لافتات كتب عليها شعارات مناهضة لنتنياهو، والبعض الآخر حمل مشاعر تتعلق بالرهائن.

وقد انتشرت مقاطع مصورة عبر منصة “إكس” تظهر اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة التي حاولت تفريقهم بالقوى.

هذا وتجمع حوالي 1000 شخص في رحوفوت لإظهار الدعم لعائلة الجندي الرهينة نمرود كوهين. وتجمعت حشود من عشرات إلى عدة مئات من الأشخاص في تقاطعات أخرى في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك في الجليل الأسفل في شمال إسرائيل وعند مفترق شعار هنيغف في الجنوب، حيث جلس المتظاهرون متربعين على الطريق وهم يلوحون بالأعلام الصفراء.

وفي القدس، اصطف المتظاهرون في الشوارع المحيطة بساحة باريس، حاملين لافتات عليها صور الرهائن، ورددوا هتافات “الجميع! الآن!”.

وبحسب هيئة البث العامة منعت قوات الشرطة المتظاهرين من السير نحو شارع عزة.

ويعتقد أن 97 من بين 251 رهينة ما زالوا في غزة، بما في ذلك جثث 33 على الأقل أكد الجيش الإسرائيلي مقتلهم.

وأطلقت حركة الفصائل سراح 105 خلال هدنة استمرت أسبوعا في أواخر نوفمبر، كما تم إطلاق سراح أربعة رهائن قبل ذلك.

وأنقذت القوات ثمانية رهائن أحياء، كما تم انتشال جثث 37 رهينة، من بينهم ثلاثة قتلوا عن طريق الخطأ على يد الجيش أثناء محاولتهم الهروب من خاطفيهم.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم شرطة ميونخ: المشتبه به في إطلاق النار على القنصلية الإسرائيلية تم تحديده على أنه مواطن نمساوي يبلغ 18عامًا ومقيم في النمسا
  • ‏محافظ جنين: القوات الإسرائيلية تطلق النار والقذائف وتحاصر مقر البلدية
  • عاجل | وسائل إعلام ألمانية: الشرطة تطلق النار على مشتبه به قرب القنصلية الإسرائيلية بميونخ
  • الشرطة تطلق النار على شخص مشبوه بالقرب من متحف وقنصلية إسرائيلية في ميونيخ
  • الدنمارك تطلق سراح الناشطة غريتا تونبرغ بعد احتجاج على حرب غزة
  • الشرطة الإسرائيلية تفرق المتظاهرين بالقوة في تل أبيب
  • شرطة رأس الخيمة تطلق فيديو توعوي عن سرقة المركبات
  • عسكري روسي: القوات الأوكرانية تطلق النار على نساء وأطفال ومسنين في كورسك
  • الإطاحة بمتهمين اثنين أطلقا النار على احد المواطنين في بغداد
  • الإطاحة بمتهمين أطلقا النار على احد المواطنين في بغداد